رياضية

الأندية الإنجليزية تحسم الفوز بالبطولات الأوروبية


حسمت الأندية الإنجليزية، الفوز بكل بطولات الأندية الأوروبية هذا الموسم وهي كأس الدوري الأوروبي عبر فريقي تشيلسي وآرسنال اللذين وصلا للنهائي، كما سيكون ليفربول أوتوتنهام هو بطل دوري أبطال أوروبا وسيلعب الفائزان بالبطولتين على كأس السوبر الأوروبي.

ففريق تشيلسي بلغ نهائي الدوري الأوروبي، إثر فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت، عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، الخميس، على ملعب “ستامفورد بريدج”.

كما فاز أرسنال الإنجليزي على مضيفه فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4-2، مساء الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

رباعية آرسنال حملت توقيع أوباميانج الذي سجل ثلاثية في الدقائق 17 و69 و88، ولاكازيت في الدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا، جاميرو في الدقيقتين 11 و58، وبهذا الانتصار عبر آرسنال لنهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في العاصمة الأذربيجانية باكو، في 29 مايو الجاري.

بالمقابل سوف يتقابل ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل بملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة مدريد.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن أندية إنجلترا، حققت رقماً تاريخياً غير مسبوق، على مستوى البطولات الأوروبية للفرق، حيث إن أطراف المباراتين النهائيتين لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من دولة واحدة لأول مرة في التاريخ.

شبكة الشروق