سودانيون غاضبون يعتصمون داخل صفحة فنانة مصرية أساءت لهم ويجبرونها على إغلاقها



شارك الموضوع :

تقاطر آلاف السودانيين بمنصات مواقع التواصل الإجتماعي على صفحة ممثلة مصرية لإدائها لدور سيدة سودانية في إحدى برامج رمضان بشكل مهين لهم، بحسب ما نقل محرر كوش نيوز

وظهرت شيماء سيف في البرنامج الكوميدي وقد صبغت وجهها بلون داكن وحاولت التحدث بلهجة سودانية، إلا أن المشهد أثار غضب الكثير من السودانيين.

وما أن انتهى عرض الحلقة، الجمعة، حتى انهالت التعليقات الغاضبة على منصات التواصل عليها، إذ قال أحد المستخدمين: “هذا ليس مضحكا.. بل هو عنصري”.

وقالت مستخدمة أخرى: “هناك فرق كبير بين ما هو مضحك وما هو لائق ومناسب ثقافيا. في المرة المقبلة قبل أن تقدمي عملا كهذا، استعيني بمستشار، وإذا كان مهينا أو سيؤذي مجموعة من الأشخاص، فتوقفي عن تقديمه”.

وانهالت عليها آلاف التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعاها للا عتذارا عن حلقة من برنامج قدمت فيها دور امرأة سودانية، بطريقة اعتبرها الكثيرون “مهينة”.

من جانبها، ردت سيف بإصدار اعتذار على صفحتها على فيسبوك، قائلة: “جمهوري السوداني الحبيب.. من شوية قريت كمية هايلة من كومنتاتكم كلها إهانات وسب وشتائم.. أنا ممثلة كوميدية ودوري كان كوميدي، وكنت بتمنى إنكم تاخدوا الموضوع بشكل كوميدي”.

وأضافت: “أنا أكيد مش قاصدة أضايقكم، مش قاصدة أضايق إخواتي وحبايبي”.

وتابعت: “أنا آسفة لو الموضوع وصلكم بصورة سيئة وأنا والله مش قاصدة كدة.. أنا اسفة، أنا بحبكم، وانتو أكيد بتحبوني، (..)، وآسفة لو خيبت ظنكم فيا في موقف أنا ماليش ذنب فيه، وربنا أعلم بنيتي اتجاهكم.. بحبكم”.

ثم شكرت الممثلة المصرية جميع من علقوا على الواقعة، قائلة: “شكرا على كمية التعليقات والرسايل اللي وصلتني واللي لسة بتوصلني، اللي قال كلمة حلوة له مثلها واللي قال كلمة وحشة فله مثلها. مع احترامي وحبي لكم”.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        m.rashid

        ( ذلك مبلغهم من العلم ) يوم الجمعة 5 رمضان وعلى مائدة الإفطار إجتمعنا نحن من ثلاث حنسيات سودانيين وهنود ومصريين ـ أحد المصريين يسأل السوداني : إنتو عندكو مكرونة بالبشاميل في السودان ؟؟؟

        الرد
        1. 1.1
          ابو احمد

          هههه ما تخليك حساس اكتر من اللازم يا أخ راشد . الراجل بيسأل عادي . المصريين زينا فيهم الصالح وفيهم الطالح

          الرد
      2. 2
        خال أماسى

        لا بنحبك ولا عايزين تحبينا يا بقرة

        الرد
      3. 3
        abbaker

        الممثلة دي أصلا بتشبه السودانيات أنا زمان كنت مفتكرها سودانية
        ما كان في داعي تلبس القناع الأسود ده وتبهدل نفسها كدة هي أصلا بتبه السودانيات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.