السفارة الأمريكية : حادثة الإثنين نتيجة لمحاولة العسكري إزالة المتاريس


السفارة الأمريكية

شارك الموضوع :

أدانت السفارة الأمريكية في الخرطوم ما وصفتها بالهجمات المأساوية على المتظاهرين، أمس الأول، والتي أدت إلى مقتل ستة أشخاص علي الأقل وجرح مائة أو أكثر.
واعتبرت في بيان صادر أمس، أن الحادثة، كانت نتيجة لمحاولة المجلس العسكري الانتقالي فرض إرادته على المتظاهرين وإزالة المتاريس. وأدى تدخل القوات الأمنية بالتصعيد واستخدام القوة مباشرة بما في ذلك الاستخدام غير الضروري للغاز المسيل للدموع إلى أعمال عنف لم يستطع المجلس العسكري الانتقالي السيطرة عليها.
وأبدت السفارة تعاطفها مع أسر الضحايا، والذين يطالبون بمحاسبة كاملة عما حدث لأبنائهم، وأشارت السفارة إلى أن هذه الأحداث، ينبغي أن لا تمنع المجلس العسكري الأنتقالي و قوى إعلان الحرية و التغيير، من البناء على التقدم الذي أحرز أمس لإتمام المفاوضات بسرعة لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية.
وقالت السفارة :نشجع السودانيون على مواصلة الإعراب عن رغبتهم في إقامة سودان مسالم و ديمقراطي بطريقة سلمية و ألا يتم استفزازهم بأفعال من يعارضون التغيير.

الخرطوم : سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        عدلان

        إنتو تعبانين يا سفارة أمريكا في الفاضي عشان تجيبوا كاسترو أو مادورو جديد في السودان وده الحيحصل تحت رعايتكم وتنظيمكم وتمويلكم وده إسمه خطأ استراتيجي حتدفع تمنه بلدكم لما تلقى نفسها برة السودان والمنطقة، وأول شي حيعملو كاسترو الأمريكي الجديد هو طرد السي آي إيه زي ما اتقال في مؤتمر صحفي للحرية والتغيير.. وقاعدين تدخلوا في تفاصيل عميقة لدرجة مفارقة الدبلوماسية والمشاركة في الأحداث والقائم بالأعمال بيظاهر ويعتصم مع المعتصمين وده حيعرض قوى الحرية للمساءلة والتخوين للاستنصار بالأجنبي واستلام أموال ومعدات من جهة أجنبية وده الحيحصل فورا بعد انتهاء الفترة الانتقالية وفي حال دخول قوى أخرى معارضة للحرية والتغيير في المعادلة بغالبية.
        تسلموا💔

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.