استباقاً لنتائج المفاوضات.. الشيوعي يرفض ترؤس العسكر للمجلس السيادي



شارك الموضوع :

أعلن الحزب الشيوعي السوداني الأربعاء رفضه تولي شخصية عسكرية لرئاسة المجلس السيادي الذي ينتظر ان يتم التوافق على تسمية أعضائه خلال الساعات المقبلة.

وتوصلت المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير ليل الثلاثاء إلى اتفاق شبه نهائي بشأن هياكل الحكم خلال الفترة الانتقالية، فيما تتواصل الاجتماعات مساء اليوم الأربعاء لإكمال الاتفاق على ما تبقى من نقاط خلافية.

وقال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، صالح محمود، في تصريح صحفي اليوم، إن حزبه يرفض ترؤس شخصية عسكرية للمجلس السيادي، وذلك استباقاً لنتائج المحادثات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

وأضاف صالح محمود “إننا نختلف مع حلفائنا في قوى اعلان الحرية والتغيير في هذا الجانب ونفضل أن يمثل العسكريون في حدود شخصين فقط بالمجلس السيادي”.

باج نيوز

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        طارق

        يللا أفرضوا رأيكم على حلفاءكم عشان تكاوشوا على الكيكة كلها، الجيش ده شريك بنسبة 50% في نجاح الثورة والدعم السريع كذلك ولهم حق وهم يمثلون كل القوى الشعبية الغير متحزبة التي شاركت في الثورة لذلك يجب رفع نسبة تمثيلهم.
        #الجيش_يمثلني

        الرد
      2. 2
        عمار

        أنا الثائر الما تابع للحرية والتغيير ده البيمثلني منو؟
        بيمثلني الجيش.

        الرد
        1. 2.1
          مصطفى

          طيب يمثلوك الشيةعيين يعني ؟

          الرد
      3. 3
        الطاهر على ابراهيم

        اذا لم تستح فاصنع ما شئت … من هو الحزب الشيوعي لكي يقرر في مصير البلد … حزب هو من ادخل العنف في السياسة السودانية من لدن الجزيرة ابا وود نوباوي .. وبيت الضيافة … كل شيم الغدر عندهم … من لدن ماركس ولينين … ثم في اخر انتخابات حرة له ثلاثة نواب فقط … وعندما فشل صار مطية لقرنق وفشلت بندقية قرنق والان يريد ان ياتي عبر لافتات فضفاضة … ولكن الويل لكم يا اذناب الاستعمار سنقف لكم بالمرصاد الى ان نركمكم في مذبلة التاريخ .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.