هؤلاء يسخرون من دارفور وليس من حميدتي



شارك الموضوع :

💫 هؤلاء يسخرون من دارفور وليس من حميدتي
📌✍ حميدتي معانا وما همانا كان هذا شعارهم ثم صفقوا للدعم السريع بنفس الشعار ، الدعم السريع معانا وما همانا ، ثم حميدتي الضكران الأدب الكيزان ، ثم نشروا وعلقوا صور حميدتي في بوسترات في كل مواقع الاعتصام في وحول القيادة العامة وكلها عبارات ثناء وشكر وتمجيد لمواقف حميدتي ، الذين نشروا صور حميدتي ويهتفون له كانوا يظنون أنهم هم الصفوة والقيادات لهذا البلد وهم الذين يجب أن يحكموا هذا البلد وبعد سقوط النظام كان الطمع والجشع والسيطرة والادعاء زيفا انهم ممثلوا هذا الشعب والثورة ملكا لهم وهم نعاج في جلود الاسود ، اوهموا انفسهم هكذا وعندما تعارضت مصالحهم ووقف لهم حميدتي وقفة رجل غيور علي بلاده ووطنه ورفض أن يسلم البلاد لهؤلاء الذين يريدون العبث به والانتقام ، غيروا كل شعاراتهم السابقة وانقلبوا ضد حميدتي بكيل الاساءات ووابل من الشتائم التي لا تخلو من العنصرية والجهوية والمناطقية .

📌✍ انقلب كل شعاراتهم السابقة وتحولت من مدح الي هجاء و الذم بعبارات نابية وعنصرية وسخرية وفيه تحكم واضح وسافر ليس ضد حميدتي فحسب بل ضد دارفور كلها ، جاء علي لسان خالد عمر المتحدث بأسم قوي الحرية والتغيير بعد فشل مفاوضات المجلس السيادي كال الاتهامات لحميدتي بأنه يقف في حلقومهم ويمنعهم من التوصل لاتفاق وطالب خالد عمر حميدتي بالرحيل والرجوع الي دارفور بعبارة ( أمشي شوف دارفورك وجنجويدك وين ) وكأن الخرطوم ملكا لهم وورثوها من اباءهم واجدادهم ، فالسودان يا خالد ليست ملكا لقوي الحرية والتغيير بل هذا الوطن للجميع وهذه البلدة دارفور دفعت فيها الثمن ودفعت فيها الغالي والنفيس وقدمت ارتال من الشهداء في معارك دروتي وجبل مرة وحرق العلم الانجليزي في ميدان النقعة بالفاشر وأخر سلطنة سقطت في السودان كانت في العام 1916م كانت سلطنة دارفور بينما هناك من جلبوا رفاتهم من الحبشة وهناك من هربوا وتركوا السودان وهناك من باعوا البلاد للاستعمار الاجنبي ودارفور هي التي قدمت مقترح الاستقلال من داخل البرلمان قدمه الناظر دبكة قبل اسماعيل الازهري والتاريخ لن يزيف ولن يتغير . اذا كان هذا الوطن لا يسع الجميع ويستشري فيه داء العنصرية والجهوية فلدارفور الفخر في صناعة السودان .

📌✍ اما تسليمهم السلطة دون عناء ودون تعب ودون ديمقراطية وانتخابات سلطة بالمجان لتصفية حساباتهم واما الاساءة والنبذ والشتائم ( فريق اول خلا ، جنجويد دارفور ، ارجعوا دارفور ، اطلعوا من الخرطوم ، امي ، جاهل ، تاجر حمير ، حميرتي ) وغيره من الاساءات الفارغة والجارحة واستهداف حميدتي ليس في شخصه بل هذا استهداف لدارفور كلها ويتكرر المشهد والتاريخ لن ينسي استهداف الخليفة عبد الله التعايشي والثورة التي قادوها انزاك وسموها بثورة الاشراف ويتكرر الان نفس المشهد ونفس العنصرية ونفس الجهوية في وصف حميدتي بفريق اول خلا ويطلع من الخرطوم ويرجع دارفور ،، هو البلد دا حقيقة كدا حق منو بالضبط ؟ هل البلد ملكا لقوي الحرية والتغيير يقرر فيه ما يشاء ويخون فيه من يشاء ويطرد من يشاء ويسئ لمن يشاء وينزع الجنسية والوطنية ممن يشاء . هذا الوطن لنا جميعا رضيتم ام ابيتم دارفور قلب السودان النابض ، دارفور البوابة الغربية التي ظلت تحافظ علي أمن واستقرار البلاد منذ الاستعمار وحتي تاريخه . منصب نائب رئيس وحتي رئيس جمهورية السودان مستحق لدارفور ودارفور الصفوة الفيها والعلماء الفيها وحملة شهادات البروف والدكتوراة والمهندسين والدكاترا يوزنون عقول هؤلاء المغرورين من قيادات قحت الذين يفتكرون انفسهم هم السودان ولا غيرهم في هذا السودان . غصبا عن قحت وغصبا عن كل عنصري مغرور حميدتي الان يمثل السودان داخليا وخارجيا وهو يحكم السودان الان وموتوا بغيظكم ، حميدتي من دارفور وشمس الدين من جبال النوبة يمثلون السودان خارجيا في السعودية أمس وهذا نصر كبير للهامش وابناء الهامش الذين ظلوا منذ الاستقلال وحتي الان مهمشون ومبعدون من صنع القرار . ندافع عن حميدتي ونقف مع حميدتي ضد الاستهداف العنصري والجهوي والقبلي رضيتهم ان نعيش جميعنا سودانيين والوطن للجميع مرحب واذا لم ترضوا فمن اليوم فصاعدا نحن عنصريين ايضا وندافع عن دارفور وابناءها وقياداتها .

📌✍ ما العيب في أن يكون حميدتي تاجرا من قبل ؟ جميع الاديان السماوية تدعو إلي العمل لانه أساس تقدم الحياة وعمارة الارض فما العيب أن كان حميدتي يعمل في وظيفة التجارة ؟ والان يعمل نائبا لرئيس جمهورية السودان .. غفير في الجامعة صار مديرا للجامعة ،، رسول الامة محمد صلي الله عليه وسلم كان أميا وراعيا للغنم ،، المسيح عيسي عليه السلام كان نجارا في ارض الجليل ، سيدنا داؤد كان حدادا ويأكل من عمل يده ،، فكل الانبياء عملوا في مهن هامشية فأين المشكلة في شخص كان يعمل تاجرا والان نائبا للرئيس وأهم من يظن أن بيده الملك لغيره فالملك لله وحده لا شريك له يعطيه من يشاء ،، لاحظوا لأمر الله الذي يقول فيه اصطفاه عليكم في سورة البقرة ( وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أني يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال إن الله أصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم ) هذا أمر الله وانتهي فكون حميدتي يكون نائبا للرئيس وفريق أول فهذا أمر الله ولا أحد منكم يستطيع ان ينزع او يفعل شي . اوقفوا أستهداف حميدتي واستهداف دارفور فالوطن لنا جميعا ..

✍ بقلم إلاستاذ .إبراهيم بقال سراج
كاتب صحفي
وخبير إعلامي
25 مايو 2019م

شارك الموضوع :

23 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عطبراوي

        كلامك تمااااااام ..لافض فوك
        لا للعنصرية..لا للقبلية ..لا للجهوية

        الرد
      2. 2
        محمد السناري

        القمتهم حجرا.. هؤلاء الاقصائيون الجدد يحركهم دافع الإنتقام كأنما السودان أصبح ملكهم وحدهم فقط… لا تنسى بعد ان كانوا يهتفوا له قبل السقوط، جردوه ايضا من سودانيته ووصفوه بالتشادي… هل من نفاق اكثر من ذلك؟

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        طبعا التهم جاهزة سيتم وصف الكاتب بأنه كوز للمعلومية من قال لحميدتى أرجع لدارفور أسمه خالد عمر يوسف” الدقير” يخفون الأسم الرابع لغرض فى نفس يعقوب اللهم أرزقنا قوات دعم سريع فى كل ولاية وكل محلية وكل طريق وكل شارع وبيت بيت و زقاق زقاق زنقة زنقة ونفاج نفاج

        الرد
      4. 4
        ود بندة

        الآن حصحص الحق وانكشف المتخبي بكل وضوح ماركس التغيرالجدد ما هم غير لمم من الناس ليس لديهم خارطة لمستقبل السودان غير تدميره و الانتقام مالي قلوبهم من كل مسلم.
        يحب إدخال هؤلاء الي جحورهم وقفلها بأحكام حتي لا تكون لهم قايمة بعد الان.
        شعارهم واضح منذ الاول المسلم ندوسوا دوس.
        الآن مرحلة الرص علي كل مسلم من طوائف دينية وأحزاب وطرق صوفية واصحاب الخلاوي واهل الرايات الاصطفاف تحت رأية واحدة رأية الحق .في مواجهة أعداء الدين والوطن.

        الرد
      5. 5
        مراقب

        مقالك غير موفق وعنصري وفيه إساءات بالغة للثوار وبعض عظماء السودان وتمجيد في غير محله لبعض من عاثوا فسادا في ارضنا الحبيبة، ولعلمك فإن الثوار ليسوا أبناء الخرتوم فقط، إنهم خليط من كافة أعراق وأجناس السودان المتعددة. اما عن ممثلك إبن دارفور البار حميدتي فقد بدا مواليا ومن ثم اعجبه السلطان فأبى أن يتركه وانقلب على المعتصمين وأوقعت قواته ضربا وتقتيلا في المعتصمين في رمضان المحرم المعظم رغم إنكاره لذلك .. فعن اي عنصرية تتكلم وعن اي إساءات تتحدث في مقابل من قتل من الثوريين. دعك من هذه النظرة العنصرية التي أورثها فيكم النظام البائد يا أبناء دارفور .. الم تسمع الثوار وهم يهتفون يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور .. ولكن رغم كل ذلك فلا زال منكم من يكابر امثال هذاج الكاتب .. آمل ان توسع مداركك وتنظر للأمور بتجرد وبعيدا عن عقدة العنصرية وتقرأ الأحداث وما يستجد فيها وتدرك أنه لا محالة ان يذهب العسكر لثكناتهم وحرس الحدود لمواقعهم ويتركوا الساحة لمن مهروها بدمهم وعرقهم ودموعهم وازالوا الطغمة الحاكمة السارقة المتأسلمة التي اذاقتكم انتم بالأخص اهل دارفور ويلات القتل والتشريد واتتهكوا فيها كل حقوقكم وحرماتكم .. وما حميدتي والجنجويد ابرياء من ذلك وما هم إلا ربائب أولئك القتلة الدمويين والعنصريين البغيضين … واما الزبد الذي سميته مقالا فليس هذا مكانه او مقامه فنصيحتي لك ان تعتذر عنه للثوار ولكل من أسات لهم من ابناء شعبنا الصامد .. واقول لك فإنه لا يشرفنا ان ينتمي لثورتنا امثالك.

        الرد
        1. 5.1
          الواضح

          أيها المراقب الأعور الشيوعيين هم من قتل الشعب السودانى فى الجنوب والغرب والشرق ومن قبل فى الخرطوم والجزيره أبا بدون سبب وبدون أن يكون لهم سلطان فما بالك عندما يستلموا السلطه . إستغفلوا الشباب التائه هذا الذى ظل يردد شعاراتهم وينفذ خططهم دون وعي وهم حاليا يريدون جرجرة البلد لشلالات الدماء ويريدون أن يقفذوا فوق السلطه على أكتاف الثوار

          الرد
      6. 6
        طواف

        نعم ثورتكم عنصرية وتستحقر الناس وما الشخص الذي كالو له من الضرب والشتائم إلا بداية لعهدكم الدموي وأنتم تخادعون الناس بالنظام البائد وبعض هذة الكلمات التي حفظتموها من هؤلاء العنصريين الجدد ومن عرمان وقرمان وعقران الرجل تكلم بالحق وهذا من حقة وتحدث عن أشياء بينة لا تحتاج إلي توضيحات أو ملاسنات لكنها عنصريتكم البغيضة وانتم تتدثرون فى ثوب الحمل الوديع نعم شهدنا بما قالة الرجل ولم يؤلف ولم يكذب وليس هو افاك وكذاب أشر ما قال إلا الحق لكنكم تكرهون الحق ولولا حميدتي الذي تستصغرون لكانت البلاد في خبر كان وماذا يضير الرجل إذا كان تاجرا أو راعيا وهو عمل أشرف من عملكم الذي تمارسونة علي الناس الآن الكذب البواح والتملق والعمالة وقف لكم الرجل وبالحق وكل الناس تؤيد وانتم لا تمثلون إلا أنفسكم واصابكم الرعب من كلمتة عندما قال إنتخابات الستم انتم من صدعتم رأس العباد بالديمقراطية الزائفة لماذا ترتجف فرائضكم الآن وتيكلوا للرجل الشتائم لا فض فوك أخي إبراهيم ونقول لهذا الجاهل أن ما تدعون من ثورة ودجل في هذا التاريخ 19/12 هو تاريخ إعلان الإستقلال من داخل البرلمان عن طريق ابن عد الفرسان جنوب دارفور الشيخ إبراهيم دبكة وهذا هو عيد استقلالنا الحقيقي يا هذا وانت لا تمثل إلا نفسك يا هذا الذي يسمي نفسه مراقب وحتي لا تتهمنا جميعا فأنا من أبناء الشمالية وبدأ يتضح لنا الآن عنصريتكم بعد التعدي بالضرب المبرح اول امس علي أحد أبناء الدلنج من ما يسمون أنفسهم أعلام المعتصمين هل هذا هو سودانكم الذي تحلمون وتظنون انكم لكم الحق والإقصاء فأنتم مخطؤون وكل من يقول كلمة تصرخون في وجهه بأنه كوز وهذة الفارغة لها حدودها اذا أستمر الحال بهذة البذاءة والانتقام أن نتحرك قيد أنملة ونحن قلبا وقالبا مع حميدتي وليكن من أي مكان في السودان طالما أنه مع الحق وتكرهونة الآن لأنه أعترض علي سفالتكم وعنصريتكم ودكتاريتكم

        الرد
      7. 7
        سفيان البشير

        لابد من انفصال حقيقي لدارفور حتي تشعر بانك موطن من الدارجة الاولي وشكرا

        الرد
      8. 8
        عبداللطيف

        بارك الله فيك من ابراهيم وبارك الله في قولك الحق وفضحك للذين يلمحون بالعنصرية ويسمون انفسهم ثوار ..ما لهذا قامت الثورة يا هؤلاء لابد من احترام بعضنا بعضا ..كما وانه لابد من عدم اجترار مرارات الماضي العنصري البغيض والابتعاد عن تاثير الحبوبات…اكاد اجزم بان غالبية الشعب السوداني ليس به عنصرية ولكن هنالك قلة مندسه هنا وهناك في الشمال والغرب والوسط والجنوب فعلينا فضحهم . لكن من المؤكد ان الكيزان قاتلهم الله زادوا نار العنصرية لهيبا وعملوا بسياسة فرق تسد … لذا كل كوز لازم ندوسو دوس

        الرد
      9. 9
        Nazeef

        دعونا من الشحن الزائد ومن المغالاة و زرع بذور الفتنة – السودانيون بكل الوانهم وأشكالهم وسحناتهم وأعراقهم والسنتهم وميولهم السياسة يجب ان يتحلوا بالوعي وبالمواطنة الحقيقية لمصلحة هذا البلد فما يجمعنا جميعاً هو السودان بلد الخير والطيبة بلد السمو والشموخ الأخلاقي . لا يمكن أصلاح كل فرد علي حده أو تغيير مفاهيم البشر ومعتقداتهم الايدلوجية والسياية المختلفة ولكن يبقي شيء ضروري يجب ان نتفق علي مصلحته والرفع من مكامنته بين الامم ألا وهو السودان – يجب نبذ الفتن وسياسة اقصاء الآخرين ومحاربة الفساد والمفسدين بالقانون والدستور والوعي الجماهيري وممارسة الحريات المختلفة دون تجاوز الحدود التي تضر بمصلحة الوطن والمواطنين – انعدمت الثقة المطلوبة , أستشري الفساد والمفسدين , كثرت المحسوبية , استشري الجهل والعصبية والعنصرية المقيتة , ظهرت الجريمة المنظمة وغير المنظمة , أنعدم الضمير وماتت كثير من المثل وجميل الخصال بالنسبة لمن يحكمونا واستشري الظلم من قبلهم فخينت الأمانة و سرق المال العام , وقتل البريء وطمست الحقائق وأنتشر الكذب وشوهت الحقائق – صار الأعلام ووسائله المختلفة و الميديا المختلفة قنوات لتمرير وأثبات هذة الاجندات الفاسدة – صار المال معبوداً لذا تمت سرقته واستخدامه لأرضاء غرور من يمتلكه دون أستخدامه لمصلحة الوطن والمواطن ودون أتقاء الله فيه فكثر الفساد والأفساد والمفسدون الذين بفسدون العباد والبلاد – صار أصحاب المال داخل وخارج السودان يسيطرون علي كثير من خيوط اللعب وافراد السلطة الذين يمكن شراءهم وبيعهم في سوق النخاسة السياسية
        فلنتق الله في وطننا السودان ,فلنتق الله في وطننا السودان, فلنتق الله في وطننا السودان

        الرد
      10. 10
        sudani

        لا فض فوك الناس ديل كانوا مرحبين وممجدين لحميدتي في البدايه من ما مصالحهم الضيقه تعارضت معاه بقوا يسيءوا فيه ناس اقصايين وبعيدين عن الديمقراطيه دايرين يسلموهم البلد ارعه سنين بكل السلطات الثلاث من غير انتخابات ومن غير رقيب ليمارسوا انتقامهم خارج نطاق الشرعيه والقانون

        الرد
      11. 11
        د.علي الدهمشي

        الفريق حميدتي بطل قومي
        كان له دور كبير في ازاحة كابوس الانقاذ
        ليس له اجنده غير مصلحة الوطن
        اسال الله ان يوفقه ويحفظه

        الرد
      12. 12
        لؤي

        ديل حبة شيوعيين وبعثيين يقودون مجموعات من الأطفال وضحايا التشرد والفتيات ولا يمثلون الخرطوم ولا الشعب السوداني ولا أحزابه الكبيرة ولا يرضى أهل الخرطوم الأصلاء أفعالهم من قفل للطرق وتعطيل لحياة الخرطوم في شهر الصيام ولا يرضون عنصريتهم البغيضة وبذاءتهم ضد جميع حتى الفنانين واستهدافهم للدين والأخلاق وكل من يتحالف معهم سيخسر لأنهم ينكشفون يوما بعد يوم وأهل دارفور موجودون في الخرطوم وفي الاعتصام ويعرفون من هؤلاء ومن هم أهل الخرطوم والسودان الحقيقيين، أما حميدتي فهو رجل دولة وشخص مؤدب ومهذب لم نسمع منه والله لفظة نابية ولم نر من قواته إلا كل خير ولن تحركه هذه الاستفزازات لأن المقصود منها دفعه لسحق هؤلاء وتعليق حبل الجنائية في رقبته وربما التدخل للدولي العسكري لضربه، فهؤلاء أساءوا للجيش السوداني وقادته البواسل وليس حميدتي فقط فهل الجيش إلا قومي؟
        لذلك فلا داعي لنسب هؤلاء إلى الخرطوم وخلق فتنة يا أستاذ بقال يجب أن ترى الأمور بمنظار دقيق، هؤلاء هم الشيوعيين الذين أبادوا أهل أمدرمان ود نوباوي سنة 1971 بالمدفعية الثقيلة وأبادوا أهل الجزيرة أبا بالطيران فقط لأنهم مسلمين والآن يقيمون غرف التعذيب والاغتصاب والقتل وبيوت الأشباح داخل الاعتصام فهل هؤلاء هم أهل الخرطوم؟ الدقير نفسه من كردفان الحبيبة والخطيب من حلفا الوادعة وكلهم من ولايات غير الخرطوم وكلهم بقايا النظام المخلوع وعملاؤه وكلهم قطط سمان تبعه فلا تنسبهم للخرطوم وأهلها الكرام.
        تسقط الجهوية والقبلية وأهلها..
        نحو إنتخابات حرة نزيهة عاجلة.

        الرد
      13. 13
        كاره الاخوان المسلمين الخيبانين امثال الهندي زفت الطين

        دي قغلا كوووووووووز وزير كمان عامل فيا بيقدر يحرش حميدتتي ضد الثوار ماعارف حميدتي كارش ملحة الكيزان ومافي زول اساء للدعم السريع اكثر من احمد هارون.

        الرد
      14. 14
        الفنجرى

        يا زول قوم لف! حميدتى بتاعك ده مصنف مجرم حرب في جرائم ارتكبت ضد أهل دارفور الذين تتصنع أنك تدافع عنهم , و أيضا جرائمه امتدت الى شعب اليمن الذى تلطخت يداه بدماء أطفاله ونساءه من أجل ريالات و دراهم لمهنة الارتزاق التي اساءت لسمعة كل سودانى حر شريف.

        الرد
      15. 15
        احمد

        الجداد ما شاء الله نشط جداً، بارك الله فيك أخي المراقب علي تعليقك
        انتهي عهد الكيزان في السودان إلي الأبد ، الجداد شوفوا ليكم شغله تانيه

        الرد
      16. 16
        سامي

        دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦ بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة بالاضافة الي الفلاتة والتشاديين الفلاتة اتوا من نهر النيجر والهوسا من نيجيريا كل هذة المجموعات ليست سودانية
        جبال النوبة ولا النيل الازرق مناطق لتجارة العبيد واكتشاف الذهب وريش النعام والعبيد واتفاق اسماعيل باشا و المك نمر اتفقا علي تقاسم العبيد والذهب والرجال وبعد رجوع اسماعيل باشا من افريقيا اختلف مع المك نمر مما أدي إلي حرق المك نمر ل اسماعيل باشا والسبب هو الغنائم السودان الحالي تاريخ مزور
        دارفور تاريخيا وجغرافيا وثقافيا وجدانيا ليست سودانية وهم الاقرب الي تشاد من السودان وبما أن افريقيا حزام الفقر و الجوع و التخلف يربط تشاد و دارفور و النيجر نجد هؤلاء يتلبسون في السودان و محاولة طمس تاريخهم
        ماسي السودان سببها الدارفوري

        الرد
      17. 17
        هاشم

        شنو حكاية الخبير الاعلامي اللي اي فاشل ملصقه في اسمه!! قال حميدتي.. صحي “الجداد” بيحب خناقه.. كفاية تسأل ضحايا الجنجويد في دارفور. عجبي!!

        الرد
      18. 18
        ابو عثمان

        ابراهيم بقال اخوك لما شافك في مظاهرة عبد الحي قال اذا ظهرت مع ناس المؤتمر الوطني معناها دفعوا ليك هذه شهادة اخوك فيك اما دارفور التي تتكلم عنها اسال النازحين في المعسكرات عن ما فعل حميدتي بهم خبت يا ارزقي

        الرد
      19. 19
        عمك تنقو

        ابراهيم بقال لك الحق بالافتخار بمنطقتك والحقيقة كلنا نفتخر بدارفور وتأريخها ورفضك للعنصرية امر ايجابي لكن ان ترفض العنصرية ضدك وتمارسها ضد الآخرين فذلك غير مقبول واساءتك لرموز القبائل الاخرى غير مقبول فلتعلم ان اهل الشمال قد قاتلو كل المعتدين وتصدو لكل غزو على السودان فلا يحق لك التقليل من شأنهم ولتعلم ان من ازال حكم البشير الذي اذاقكم مر العذاب هم شباب اهل الشمال وبثورة شعبية فقد ازاقكم البشير التطهير العرقي والابادة الجماعه وكنت تولولون وتسكلبون عند الغرب ومنظماته التي لم تفعل لكم شيئا فقط شباب قبائل شمال السودان التي حاولت الاستهانة بها والتقليل من شأنها هم الذين ازاحو نظام البشير لذلك يجب ان تكون ممتنا لاهل الشمال الذين خلصوك من البشير واصبح بإمكانك الآن الدخول الى الخرطوم بفضل جهاد ابناء شمال السودان من بعد توفيق الله

        الرد
      20. 20
        قرفان

        مقال عتصري من انسان مريض تغوط بقلمه..ودجاج الكتروني انتهز الفرصة و يسعى الى الفتنه ..تبا لكم جميعا

        الرد
      21. 21
        عثمان الامين

        حمدتى نبى يابغل والرسول (ص) كان يسمونه الصادق الامين قبل الرسالة وحمدتى كان رباط طرق وداؤو كان يإكل من عمل يده اما حمدتى يأكل من تجارة البشر واغلبهم من بنى جلدته الدارفورين وما سبب زيارته الى المملكة إلا لغرض تطمين الزبون السعودى على سريان الصفقة

        الرد
      22. 22
        برير

        التحية والإحترام لدارفور وأهل دارفور الكرماء الانقياء الذى جمعنا بهم العمل العام فى عاصمتهم الفاشر. ….ورأينا منهم كل خير. ….ونتمنى أن ترجع دارفور كسابق عهدها. …ونتمنى لها كل خير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.