اسمك على سطح المريخ؟ “ناسا” تحقق لك هذا الحلم



شارك الموضوع :

بينما سيتاح لعدد محدود جداً من البشر فرصة السفر قريباً إلى كوكب المريخ، أتاحت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” فرصة ذهبية لإرسال أسماء العديدين عبر رحلة استكشافية للكوكب الأحمر .. ابحث عن رابط تسجيل اسمك!

بينما سيستغرق وصول البشر لسطح كوكب المريخ والهبوط عليه سنوات عدة، سيكون أمامهم حالياً على الأقل فرصة لإرسال أسمائهم، حيث صرحت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” بأنها فتحت المجال أمام إضافة أسماء على رقائق سيتم نقلها إلى المريخ.

وستسافر الرقائق في مُهمة من المقرر إطلاقها في تموز/ يوليو عام 2020 لتهبط على سطح الكوكب الأحمر بحلول شباط/ فبراير عام 2021.

وفي بيان صحفي، قالت “ناسا” إن هذه المهمة لن تكون مأهولة، وستقتصر على مسبار للبحث عن مؤشرات على حياة ميكروبية سابقة، بالإضافة إلى محاولة تحديد مناخ الكوكب والمواصفات الجيولوجية له وجمع عينات من أجل تمهيد الطريق للاستكشاف البشري فيما بعد.

ويأتي إرسال الأسماء للمريخ كجزء من حملة لتسليط الضوء على المهام المتعددة التي تم التخطيط لها ضمن مبادرة وكالة “ناسا” التي تحمل اسم “من القمر إلى المريخ”.

وقال مساعد مدير إدارة المهام العلمية بالوكالة في العاصمة الأمريكية واشنطن، توماس زوربوشن: “بينما نستعد لإطلاق المهمة التاريخية نحو المريخ، نرغب أن يشاركنا الجميع في رحلتنا الاستكشافية”.

وينتهي موعد تسجيل الأسماء على الموقع الإلكتروني للوكالة يوم 30 أيلول/ سبتمبر. كما سيحصل كل من يقوم بتسجيل اسمه قبل الموعد المُحدد على “بطاقة صعود” تذكارية تحمل الاسم والدولة، بالإضافة إلى الشعار الخاص بالمهمة المسافرة إلى المريخ.

وتجاوز عدد من سجلوا أسماءهم لإرسالها للمريخ حتى لحظة كتابة هذا التقرير 800 ألف شخص، ومن المتوقع أن يصل الرقم لعدة ملايين خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن “ناسا” تسعى أيضاً إلى إعادة البشر لسطح القمر بحلول عام 2024 لإجراء مزيد من الاستكشاف لسطحه. ومن المقرر أن يتم استخدام نتائج الرحلة نحو القمر عند القيام بإرسال رواد فضاء إلى سطح كوكب المريخ بحلول عام 2030.

dw

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي .

        ناسا تكذب ولا حياة تصلح على سطح كوكب المريخ وقد اختار الله لأدم وحواء كوكب الأرض ، يبدو إن ناسا تحتال على الناس وتنصب عليهم وتهجرهم إلى مكان أخر على كوكب الأرض اكتشفوه إما في جوف الأرض أو في القطب الجنوبي التي اكتشفتها أمريكا وتسمى انتاركتيكا ، احذروا أن تكونوا يوما ما جنودا للدجال والماسونية لا تجعلوا ناسا وأمريكا تخدعكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.