“ناسا”: كويكب يقترب من الأرض بسرعة “رهيبة”



شارك الموضوع :

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن كويكباً يسمى 1999 KW4، يقترب من الأرض بسرعة رهيبة السبت. ونقلت “سي بي إس نيوز” عن “ناسا”، قولها بأن الكويكب مصنف من الصخور الفضائية الضخمة والأنواع النادرة، ويتحرك بسرعة 77248 كم/ساعة بالنسبة لسرعة الأرض.

وأوضحت الوكالة أن الكويكب يصل إلى أقرب نقطة له من الأرض مساء السبت، ويمكن رؤيته بوضوح حتى يوم 27 من مايو الجاري، إذ أنه نوع نادر من الكويكبات المزدوجة له قمر تابع يبعد عنه مسافة 2.6 كم، ويكمل الكويكب دورته حول الشمس في 188 يوماً.

يذكر أنه تم اكتشاف الكويكب لأول مرة قبل 20 عاماً، ووفقاً لوكالة “ناسا”، فإن الكويكب لن يمر على مقربة من الأرض مرة أخرى حتى عام 2036.

وصنف مركز كوكب الأرض الصغير التابع لمرصد سميثسونيان للفيزياء الفلكية 1999 KW4 باعتباره “كويكباً يحتمل أن يكون خطيراً” لأنه سينتقل قريباً نسبياً من الأرض. ومع ذلك، فإن الكويكب سيمر فقط بما يقرب من 3.2 مليون ميل من الأرض، أي حوالي حوالي 13 ضعف المسافة بين الأرض والقمر.

وكالات

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        حفيدمحمد صلى الله عليه وسلم (أبوعبيدة) الحسني العلوي الفاطمي الهاشمي القريشي ( لاكذب ) .

        ناسا لم تأتي بجديد فقد أخبر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم منذ 1400 سنة هجرية أنه قبل ظهور المهدي المنتظر ستجدث هدة بالسماء يفزع الناس منها تقيم القاعد وتجلس القائم وتوقظ النائم وأخبر أيضا صلى الله عليه وسلم بظهور النجم ذو الذنب نجم وله ذيل
        مثل ترس له عمود يضيئ الأرض من مشرقها إلى مغربها يراه كل أهل الأرض وتسميه ناسا الآن كوكب نيبيرو |، ناسا لا تأتي بجدبد لكنها تؤكد ما أخبر به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
        أيها المسلمون إذا حدثت الهدة التي يفزع منها الناس فاسجدوا لله وقولوا سبوح قدوس ثلاث مرات فمن فعل ذلك نجا واغلفوا أبوابكم ودثروا أنفسكم أو كما قال صلى الله عليه وسلم والله تعالى أعلى وأعلم .

        الرد
      2. 2
        تسقط بس

        ندخل في التلاجة ينفع ايها الحفيد المزعوم لا كذب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.