منوعات

بالصور .. سفير بريطانيا لدى السودان يقيم مأدبة إفطار ويؤم المصلين


تعود السودانيون في السنين الأخيرة على نشاط مكثف للسفارات الغربية في رمضان، خاصة الأميركية والبريطانية، وتنتشر صور هؤلاء السفراء على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يجلسون تلك الجلسة السودانية الشهيرة في الساحات العامة وعلى الأرض متحلقين حول موائد رمضان، لكن السفير البريطاني بالخرطوم عرفان صديق لم يكتف بدعوة المارة على مائدته الرمضانية في منزله بل قام بإمامتهم في صلاة المغرب.

وتسحر العادات العفوية التي يمتاز بها رمضان في السودان السفارات الأجنبية، وأصبح معتادا أن تشاهد سفير دولة غربية جالسا القرفصاء ويرتدي جلبابا ويأكل الطعام الشعبي ويشرب مشروب الأبري.

وانتشرت صور السفير البريطاني على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يؤم ضيوفه في صلاة المغرب، وعرفان صديق هو أول سفير بريطاني مسلم في السودان.

وفي تغريدة على تويتر، كتبت السفارة البريطانية: لطالما تميز #السودان بإفطارات الشارع التي تضيف على رمضان أجواء سودانية خالصة. تيمنا بهذا التقليد السوداني المميز، استمتع السفير البريطاني عرفان صديق في أمسية ممتعة بدعوة المارة إلى مأدبة إفطار أقامها أمام منزله لتناول الطعام معه وتبادل أطراف الحديث.

ومنذ نجاح الثورة السودانية، زار السفير البريطاني وكذلك الأميركي ساحات الاعتصام، وتناولا الإفطار الرمضاني مع المعتصمين.

وفي العقدين الماضيين، تدهورت العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، ولطالما رعت بريطانيا الجيل الأول من الطلاب والمثقفين بعد الاستعمار، لكن جمودا شاملا شاب تلك العلاقة، نشبت على إثرها معارك دبلوماسية واتهامات متبادلة.

d894c6c3 9a47 48ad b82a 74d411328b62

6ea89f05 622f 4db4 b16c

العربية نت


‫3 تعليقات

  1. السودان بلد الوسطية والاعتدال ولكن الكيزان ربنا ينتقم منهم جعلونا من ضمن الدول الراعية للأرهاب ولكن بعد زوال حكمهم بالكامل سوف يعود السودان الي وضعة الطبيعي وأن شاءالله سوف يرفع أسم السودان من القائمة بس يسلمنا المجلس العسكري الكيزاني الحكومة ويصبح السودان تحت حكم حكومة مدنية كاملة الدسم

  2. نعم كما قلت يا سودانى الكيزان خربوا علينا كل حاجه حلوه الله لا عادهم
    اخوان الشيطانين نحن فى رمضان الحمدلله والشيطاين مربطين كان هسي
    يكونوا فى حالة غضب شديد من وصفى الكيزان بهم