سياسية

عرمان: سنمد أيادينا للإسلاميين الراغبين في نظام جديد


قال القيادي بالحركة الشعبية ياسر سعيد عرمان، إننا سنمد أيادينا إلى الإسلاميين الراغبين في إقامة نظام جديد يسع كل السودانيين وسنلتقي بكل من عارض نظام الإنقاذ منذ البداية أو في أيامه الأخيرة.

وأكد عرمان الذي وصل للبلاد في وقت متأخر من مساء السبت، أنهم لن يقبلوا بحكم شمولي جديد، وأضاف ولكننا لن ندعو لاستبعاد الجيش والقوات النظامية من الترتيبات الانتقالية، وسندعوا لقيام حكومة مدنية سيدة نفسها وغير خاضعة في تسيير أمورها وقادرة على نقل السودان من الحرب إلى السلام ومن الشمولية إلى الديمقراطية ومن الدولة الأحادية إلى دولة المواطنة بلا تمييز.

وأشار إلى أن السودان يمر بمرحلة حرجة قد تنقلب إلى صراعات إثنية ونحن ندرك مخاطر عودتنا إلى الخرطوم ولا نخشى سوى ربنا ونقف مع شعبنا.

وأوضح عرمان: سنركز في وجودنا على قضايا النازحين واللاجئين والأسرى والدعوة لترتيبات أمنية جديدة وشاملة ولا يمكن حل قضية السودان دون حل قضية الحرب ودون الاعتراف بحق الآخرين في أن يكونوا آخرين.

وقال “سنعمل على تطوير تحالفاتنا في الجبهة الثورية ونداء السودان وقوى الحرية والتغيير، وسنسعى إلى علاقات متميزة مع تجمع المهنيين وقوى الإجماع والتجمع الاتحادي المعارض والمجتمع المدني بجميع فئاته في إطار سعينا لقيام جبهة وطنية متحدة”.

شبكة الشروق + وكالات


‫9 تعليقات

  1. كلام عقل يرفعك فوق فوق فوق مستوى قوى الحرية والتغيير ويقدم ياسر عرمان جديد، واصل على هذا المنوال وسيلتقي عندك النيلان.

  2. أنت من فصلت الجنوب وتعزبوا بعد الانفصال واعلنتم الحرب على أهلنا في النيل الازرق،انتم جيل فاشل وانت تاجر حرب،اتركو السودانيين يبنوون دولتهم

  3. المقرف القاتل دا جاء من وين …ارجع جنوبك يا عميل والسودان ما شبهك

  4. بصفتك شنو
    ارجع غابتك فأنت لا تصلح الا للغابة
    لن تستطيع أن تغير السودان المسلم
    ارجع الجنوب وكل من أموال المنظمات الماسونية

  5. الله يكفينا شرك
    البلد ما ناقصاك
    و انت شخصية غير مرغوب فيها