أبرز العناوينسياسية

نائب رئيس المجلس العسكري: هناك (كيزان) إنضموا للثورة لحماية فسادهم لكن ملفاتهم جاهزة و لن نرحمهم


أكد نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو على شراكة القوات المسلحة والدعم السريع مع قوى الحرية والتغيير في الإطاحة بالنظام السابق، بإنحيازهم للشعب وحماية الثوار من بطش النظام، داعياً قادة الحرية والتغيير للعودة إلى شعاراتهم الأولى (حرية سلام وعدالة) ليسلمهم السلطة اليوم قبل الغد.

وجدد النائب اتهامه لبعض الدول بإستهداف السودان لتفتيته وتدميره حتى يلحق بالدول المضطربة، كاشفاً عن إتصالاتهم بقادة الحركات المسلحة لإحداث سلام شامل في النيل الأورق وجنوب كردفان ودارفور.

وتوعد النائب (الكيزان) الذين انضموا للثورة لحماية فسادهم وتحسين صورتهم، قائلاً (هناك كيزان فاسدين إنضموا للثورة لحماية أنفسهم وتحسين صورتهم، لكن نحن راصدنهم وأي زول فيهم لديه ملف جاهز ولن نرحمهم وسنحاسبهم بالقانون).

وقال: (نعم نحن نعترف بدور قوى الحرية والتغيير في تنظيم وترتيب الحراك الثوري، لكن لو لا إنحيازنا لهم وحمايتهم لجلس البشير في كرسيه حتى مماته، وزاد يخلف رجل فوق رجل ومافي زول بقدر يشلو، وأشار إلى أن هناك ثورات في بعض البلدان استمرت عامين).

وأضاف الفريق أول محمد حمدان قائلاً (عند زحف الثوار نحو القيادة العامة أدخلنا ٦٠٠ سيارة من الدعم السريع ووجهناها بحماية الشعب وحراسة ثورته، عندها قال لي وزير الدفاع السابق أنت سمحت لهم بالتظاهر فكان ردي له أنني لن أسمح بإنهيار البلد قط).

وجدد النائب تعهده بعدم تسمكهم بالسلطة ووعد بتسليمها اليوم قبل الغد، قائلاً ( نحن ما متمسكين بالسلطة، وكنا أكثر صدقاً مع قادة الحرية والتغيير لكنهم حادوا عن مبدأ شعاراتهم، وأضاف والله الناس ديل لو رجعوا لشعاراتهم الأولى حرية سلام وعدالة سنسلمهم السلطة اليوم قبل الغد).

وثمن نائب رئيس المجلس العسكري دور الإدارة الأهلية في السودان، وحثها على مزيد من العمل للخروج بالبلاد من الأزمة الحالية، وقال في إفطار رمضاني اليوم (الثلاثاء)، بمنزل رئيس الإدارة الأهلية في البلاد، السلطان صديق ودعة بحي الموردة في أم درمان، بحضور زعماء الإدارات الأهلية ورؤساء الأحزاب السياسية وبعض أعضاء قوى إعلان الحرية والتغيير والحركات المسلحة، قال : (نثمن الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة الأهلية بمختلف مناطقها ومكوناتها الاجتماعية، وهي تقيم بيننا في الخرطوم لأكثر من ٥٠ يوماً، وأضاف رغم ما حاق بالإدارة الأهلية في العهد السابق من تصفية إلا أنها ما زالت تقف شامخة وصامدة، وتابع لما نقول الإدارة الأهلية بنقول السودان كله لأنها تمثل برلمان حقيقي للشعب نظراً لما تتمتع به من قواعد وقبول بين قواعدها).

وطالب النائب المواطنين بمساعدة القوات النظامية بحراسة ممتلكاتهم ليلاً مشيراً إلى أن هناك جهات تتربص بهم وتقطع عنهم المياه بإغلاق (بلوف) خطوط المياه.

وأقسم بأنه سيحارب المحسوبية والمجاملات، وأشار إلى أن هناك شركات طيران محلية تحتكر أجواء البلاد حصرياً، وقال: ( اليوم علمت أن هناك شركات محسوبة لشخصيات تحتكر العمل في البلاد وهذا يعتبر نوع من الفساد، وأضاف لكن بعد اليوم مافي ابن فلان وابن علان، وزاد من اليوم نعلن عن فتح المجال لكل الشركات الأجنبية).

من جهته رحب السلطان صديق ودعة بنائب رئيس المجلس العسكري وشكره على دوره الكبير في حماية الثورة وتمنى أن تحقق الثورة مطالبها بالتوافق مع المجلس العسكري، حتى تنعم البلاد بالأمن والإستقرار.

وثمن د. تجاني سيسي دور القوات المسلحة والدعم السريع في إنحيازهما للشعب وحمايته في ثورته المجيدة، ودعا قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري للوصول لإتفاق سريع لتجاوز هذه المرحلة الحرحة.

#الخرطوم : قوات الدعم السريع : الإعلام الإلكتروني



‫7 تعليقات

  1. دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦ بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة بالاضافة الي الفلاتة والتشاديين الفلاتة اتوا من نهر النيجر والهوسا من نيجيريا كل هذة المجموعات ليست سودانية
    جبال النوبة ولا النيل الازرق مناطق لتجارة العبيد واكتشاف الذهب وريش النعام
    اسماعيل باشا عندما اراد اكتشاف افريقيا وجلب العبيد وريش النعام والذهب
    استعان ب المك نمر وطلب منه المساعدة بان يزودة بالمؤن لطول الرحلة ونزل عندة عزيز مكرم واتفاق اسماعيل باشا و المك نمر اتفقا علي تقاسم العبيد والذهب والرجال وبعد رجوع اسماعيل باشا من افريقيا اختلف مع المك نمر مما أدي إلي حرق المك نمر ل اسماعيل باشا والسبب هو الغنائم السودان الحالي تاريخ مزور

    1. لولا رمضان يا سر الختم لأسمعتك ما لا يرضيك !!!!!!!!!! أسكت أحسن ليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الطولة فيها الهولة ..

    حميتو الثورة والثوار والكل أشاد بالدور دا … وجزاك الله خير وكتر خيرك ..

    الآن كمل جميلك وسلموا الحكومة للمدنيين … أكيد م ح يكون في إتفاق مية مية بين مكونات المجتمع المدني .. لكن نميل على الرأي الأكثر وفي تقدير الضعيف المهنيين وناس الحرية والتغيير

    كلماتك كلمات زول صادق وبريء وداير تقدم شيء للبلد … لكن كمان صراحة ما شفنا منكم كمجلس عسكري صدق وشفافية تجاه كوادر وقادة النظام السابق

    والكيزان إتو ما جادييين في محاسبتهم وخاصة الفاسدين الأكلوا البلد دي والقطط السمان .. والناس الكتلت والناس الظلمت الناس … وزي ما بقول العساكر ما شفنا منكم البيان بالعمل … مما يدل على عدم المصداقية … واللا إت تكون شايل القفة ساكت

    مازال عشمنا فيك كبير تقلب الطاولة على أصحاب الأجندات في المجلس العسكري كما قلبتها من قبل على البشير …وسسجل ياتاريخ … والفرصة بتجي مرة واحدة

  3. يا زول انت وهم شنو الشابكنا دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق ماسودانيات انت الماسودانى واهبل كمان

  4. سر الختم
    مخابرات مصرية
    انت تافه وحقير حاولت انت تتحدث بلسان سوداني ولكن فلت منك الموضوع
    كلامك الحقير ده كتبته في أكثر من موقع
    ماهو عرضك بالتحديد
    الله يفقع مرارتك
    وبعد رمضان بإذن الله عندى معاك شتيمة تناسب اخلاقك

  5. الذي يغطي باسم سر الختم
    انت واحد جاهل و مفتن و متخلف و عنصري و من سكان تلك المناطق وشكلك اصولك من غرب افريقيا تتحدث بلسان العرب ي عميل
    كرهتنا بتعليقك المتن ألصق ألصق فى اى موضوع انت الظاهر عليك ما كملت المرحلة المتوسطة
    و للعلم فقط
    انت تجعر بالتاريخ المزور المخزى الذى كتبه الأتراك و المصريين لزرع الفتنه بين قبائل السودان حتى يسهل لهم استعماره

  6. المدعو سر الختم
    انت واحد من اثنين:
    اما مخابرات مصرية تعمل ليلا نهارا في ايقاع الفتنة بين السودانيين
    او مريض نفسي نسأل الله ان يشفيك ويعافيك ببركة هذا الشهر الكريم عند الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *