عاجل: مقتل شخص في إطلاق نار كثيف امام القيادة وسط حصار تام من قبل أعداد كبيرة من القوات لفض الاعتصام



شارك الموضوع :

دخلت قوات أمنية مدججة بالسلاح ميدان الاعتصام في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، وسماع أصوات إطلاق رصاص كثيف في محيط القيادة بحسب ما نقلت كوش نيوز.

وبحسب شهود عيان أن حشودا كبيرة من القوات الامنية قد حاصرت منطقة الاعتصام امام القيادة العامة وسط الخرطوم في أصرار لفض الاعتصام، وشوهد تصاعد للنيران.

وأعلنت ‏مصادر طبية سودانية عن مقتل شخص وإصابة آخرين خلال محاولة فض الاعتصام.

واصدر تجمع المهنيين السودانيين على صفحته الرسمية بيانا جاء فيه : يقوم المجلس العسكري الانقلابي الآن بإبراز وجهه القميء من خلال إحضاره لقوات نظامية بعدد ضخم جداً إلى ميدان الاعتصام للقيام بعملية فض ممنهج لاعتصامنا الباسل أمام القيادة العامة.

نتوجه بالنداء لكل المواطنين في العاصمة بتسيير المواكب الآن والإتجاه إلى ميدان الاعتصام أمام القيادة العامة لدعم اعتصامنا الفتيّ ضد صلف المجلس العسكري وجنونه السلطوي.

كما نتوجه بالنداء إلى الشرفاء في الجيش من ضباط و ضباط صف وجنود بحماية المعتصمين من أي تعدي وإنتهاك.
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

33 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو هاجر

        خطوة تأخرّت كثيراً من المجلس العسكري لحسم الفوضى ورفع أعلام الحركة الشعبيّة أما مقر القيادة العامّة في مشهد مغيظ مخزٍ.
        نعم لحكومة كفاءات لا يختارها الشيوعيون الحاقدون.
        علي القوّت المسلحة حراسة هذا الشعب من فئة تريد مد الفترة الإنتقالية بأيّ وسيلة لمعرفتهم بصفرية قواعدهم ولتفعل الأفاعيل بهذا الشعب دون اختيار ديمقراطي.
        لا لإتحاد المهنيّين (تجمّع الساقطين في انتخابات النقابات).
        نعم للإنتخابات المبكرة ليعلم الشيوعيون والمؤتمر السوداني وبقية الفتات حجمهم الحقيقي.
        يا بواسل جيشنا فضّوا اعتصام الفوضى والإنحلال وتجمع المتردية والنطيحة وما أكل السبع.

        الرد
        1. 1.1
          هاشم الهادي

          أمثالك من المنتفعبن من تجار الدين والذين استمرأا العبودية ولا يستطيعون العيش إلا عبيدا هم سبب البلوى … نسأل الله العظيم في هذا الشهر الكريم أن ينصر الثورة ويبقيك أنت جبانا وعبدا لحميدتي ما حييت

          الرد
          1. أبو هاجر

            الصراخ قدر الألم؛ أتفهمك.

            الرد
        2. 1.2
          سوداني اصيل

          ماكنت بعرف الناس بيقولوا كاك لشنو !
          ومابعرف ارد لزول بالطريقة دي
          لكن انت حيرتني بتدافع عن الجيش
          البلد مافيها جيش يامتخلف البلد فيها حاجة اسمها ناس متفلتين
          ولو كنت مؤتمر وطني انا مامفروض ارد عليك

          الرد
        3. 1.3
          وداالعوض

          ياعلق الآن جنودك البواسل ؟ وكل دفاعك ورقيصك وتطبيلك هذا يامتسودن دنيئ حرامي عشان تحمي المال الحرام اللي سرقته ومكاسب كثيرة ياواطي وتقعد ياكلب عشان تحمي مصلحتك ومعاك الكلاب أمثالك بالإستعانة بالخيش السوداني وليس الجيش السوداني .
          لكن الساعة مابترجع ورا ياعلق وليك حق أنت عبد زي المصريين بتعبدوا الحكام ياكلب وبتشكر في الخيش اللذي يقتل أولادنا وتتهموهم بأوسخ التهم وإنتظر ياعلق
          إنت ماسوداني وأتحداك أمرق نسبك ياعلق

          الرد
        4. 1.4
          ناس رجاله وناس زباله

          هاجر اليركبه ليك الجنجويد عشان تبلع كلامك ده
          قول امين
          انت تافه مافيك ذره رجوله
          ياخي مش لو كنت منتفع وإلا عميل عديل للناس ديل انت لو كنت لوطي عديل لحميدتي داخل فيك ليل نهار كنت حسّيت بالحصل ده
          تفووووو عليك
          بس ندعي إنّو يحصل ليك الحصل للناس دي

          الرد
      2. 2
        جنرال💡

        تسقط بس
        ترجع القوات من اليمن
        يسلم حميدتي و البرهان للجنائية الدولية

        الرد
      3. 3
        Jebal

        but we do not need the Army to rule us again , Your entitled to your opinion

        الرد
      4. 4
        أبو محمد

        يا زول ما بتخاف ربك تهتف وتفرح بإغتيال الأبرياء والعزل؟ من ظاهر او نصر ظالما” ولو بكلمة يحشر معه يوم القيامة.

        الرد
      5. 5
        kimo

        افضل شئ ان الجيش يحكم السودان من احسن بكتير ما يسمى بالمدنية لانها فى النهاية ح تخدم حزب معين

        الرد
        1. 5.1
          ودا العوض

          ياسلام عليك واضح إتك ذكي جدا عالي الثقافة حقت التعري أمام العساكر وبوس أقدامهم ثقافة مستوردة وعلم كبيرة من مصر
          يلا ارقص كمان وبدون ملابس نشوف مستوي عهرك وتقاهتك وما أقل الرجال!

          الرد
      6. 6
        ود بندة

        المطره جات.

        الرد
      7. 7
        سر الختم

        نؤيد فض الاعتصام نعم للعسكر
        اضربوا اصحاب الأجندة الخبيثة اضربوا الخونة

        الرد
        1. 7.1
          صحابي مصر فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي ( لا كذب ) .

          المعتصمين ديل أجندة الكلب السيسي مثلهم مثل السيسي والخونة اللي بيحكموا مصر ، ربنا يحفظ الجيش السوداني وأهل الإسلام في السودان وينصرهم آمين .

          الرد
      8. 8
        هاشم الهادي

        لا للثورة المضادة لا للمنافقين المتاجرين بالدين إذا تم إجهاض هذه الثورة فسيكون عليكم تحمل ذل الأبد من لم يثر من قبل فليثر الآن كفانا عبودية 30 سنة و الموت خير من أن نكون عبيدا طول العمر …. النطيحة والمتردية وما أكل السبع هم شيوخ الباطل الذين يتمسحون بكل من جاء لابسا البزة العسكرية

        الرد
      9. 9
        Sabir

        (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

        الرد
      10. 10
        د.علي الدهمشي

        تجمع المهنيين هو المسؤل من الحالة التي وصل اليها البلد. ادوهم مجلس الوزراء واغلبية المجلس التشريعي ومناصفة مجلس السيادة والرئاسة الدورية وبرضو عايزين يقصو الجيش اللي عزل البشير .دخلو البلد في فوضي مثل ما حدث في ما يسمى كولومبيا والنهب المسلح نهارا في سوق ام درمان للاسف مفوضينهم غير ناضجيين وقادتهم التجمع خذلو الثوار لان عندهم اجندة الحركة الشعبية

        الرد
      11. 11
        عارف

        خطوة تأخرت كثيرا ..نؤيد بشدة الحزم والانضباط وفرض هيبة الجيش حفاظا علي وحدة البلد ..

        الرد
      12. 12
        معتصم المك

        تجمع الصعلوكات والصعاليك كان يجب فضه منذ امد بعيد يقومون بحصار القيادة العامة للقوات المسلحة وقادة الحركات المسلحة اتيحت لهم فرصه لا مثيل لها بإدخال افرادهم والاحاطة بالجيش السوداني الذي لم يتمكنو من هزيمته في الميدان جاؤوا ليهددوه بهذا الاعتصام والذي اصبح اوكارا للجريمه والاعمال الفاحشه (قال كنداكات قال) وترفع الحركات المسلحه اعلامها امام اعين قواتنا الباسله اي اسفزاز هذا وما هو المبرر لهذا الاعتصام بعد ان منحكم الجيش مجلس الوزراء والمجلس التشريعي ويفاوض على المجلس السيادي لكنكم لا تقبلون وتقولو للجيش اذهب لثكناتك وبل تتوعدوهَ بالحساب والعقاب اليوم تنالو ما تستحقون وعلى المجلس العسكري اعلان قيام الانتخابات المبكره بعد ثلاثة أشهر وتدعو كل مكونات الشعب السوداني لتكوين مفوضية انتخابات من كفاءات مستقلة وتدعو كافة الجهات لمراقبة الانتخابات واي حزب لديه شكوك فاليأتي بمراقبينه والسلطة تنقل فقط لممثلي الشعب السوداني الذين يختارهم في انتخابات حره نزيهة

        الرد
        1. 12.1
          ودا العوض

          وكنتوا بتعملوا شنو ثلاثين سنة وباسم الدين ؟ قبلكم ياخول الكان بيعرف هيروين وحبوب مخدرة بل والشرمطة بأشكالها . ياعلق البيوت التي خربت والعوائل التي تشردت والعروض التي هتكت ياكلب وألان الشرمطة دي جات حسه ياكلب ؟
          ليك يوم مع الشعب السوداني ومع الخالق

          الرد
        2. 12.2
          صحابي مصر فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي ( لا كذب ) .

          يسلم فمك ولا فض الله فوك ، تسلم ويسلم كل سوداني مثلك ، هؤلاء لا يثقون في جيشهم ، وانا أثق في هذا الجيش العظيم ، كما أني أثق تمام الثقة في أن عمر البشير قائد عظيم . أسأل الله ان ينجيكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يفضح الكلاب الخونة المتأمرون على السودان وعلى الإسلام والمسملون آمين .
          كلمة اخيرة بنقولها للشعب السوداني جيشكم لا يعرف الغدر ولا الخيانة جيشكم جيش مسلم مؤمن من أعظم الجيوش .

          الرد
      13. 13
        حسام

        المسئول الاول عما حدث هو تجمع الفوضي والتدمير لاصرارهم علي الاشتئثار بالسلطه واقصاء الاخرين وتعنتهم في التفاوض وتماديهم في استفزاز القوات المسلحه الامر الذي لايقبل به اي مواطن سوداني شريف
        مسئولية ما حدث كامله تقع علي عاتق تجمع الحقد وعشاق السلطه : تجمع الفوضي و التدمير

        الرد
      14. 14
        فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي ( لا كذب ) .

        فضوا الإعتصامات دي وبالقوة لأن دي ناس مش كويسة ومافيش عندهم أخلاق ، المجلس العسكري والجيش وقف معاهم ومع الثورة ودلوقتي جايين يقولوا عليهم المجلس والجيش بيبرزوا وجههم القمئ ، على رأي المثل يا كلاب الإعتصام يا خونة ( إن كان حبيبك عسل ما تلحسوش كله ) وانتم لحستوا العسل كله ونكارين الخير ونكارين لفضل المجلس العسكري والجيش عليكوا ، لأ بقا غوروا في ستين داهية
        ، تسلم القوات الأمنية ويسلم الجيش وقادة المجلس العسكري ، والسودان مش هتسقط علشانكوا ولا شعبها يجوع ويتعطل مصالحه علشانكوا غوروا انتم واعتصاماتكم بقا في ستين داهية ، وتسلم الأيادي .
        المجلس والجيش صبر عليكوا كتير وأنتم ناس متمردين وسفلة ولئام صحيح على رأي المثل ( يا مصبر الوحش على الجحش ) .

        الرد
      15. 15
        sawah sudani

        اخيرا تحرك القانون ابسط هيبة الدولة حزب الأمة فهمها و تخارج .

        نعم اى كلب و عميل و مسطول و خائن رصاصة . و السلاح يجب أن يطلق على رؤوس الأفاعي و الفساد و من زمااااان نقول الذين امان القيادة هم ذات نفسهم القطط السمان و أفراد عصاباتهم .
        ما يفلت و لا شيوعى واحد قال بهدد مليار مرة قلنا ليكم لا يغركم سكوت الجيش و بقية القوات النظامية و انا متأكد لم يتحركوا إلا بعد جمع الكثير من المعلومات و الإمساك بالكثير من المجرمين و أفراد العصابات و السلاح و المخدرات .
        بالله عليكم فى واحده بت ناس بتنام وسط الرجال و فى رمضان و الواحده لما يقبضوها بالثانية مع عشيقها تقول سرق حوالى او شنطتي فعندها الاتهام بالسرقة افضل من ا….فى رمضان اللهم انى صائم

        الرد
      16. 16
        ودا العوض

        أنت مؤكد من عصابات الأنقاذ مع أنكم أول من أنتج الصعاليك وكل أنواع الفساد في السودان الدعارة والمخدرات أنتم من أول منتجيها
        والآن أنت خابف من العدالة وإسترجاع الحقوق يعني عايزين تواصلوا في الأحتقاظ بحقوق الناس الي متي تفسدوا وتقولوا الناس فسدة ولا أخلاق لهم وأنتم أفسد الناس ثم تحرضوا بأموالكم ونفوذكم علي قتل الناس يامجرمين أنتظر حساب الدنيا وألآخرة

        الرد
      17. 17
        فتى الشرق العظيم .

        ندأء إلى قادة المجلس العسكري السوداني والجيش السوداني لا تخضعوا لأي ضغوط دولية أو أي إدانات دولية أو إعلامية اثبتوا واصمدوا أسأل الله أن ينصركم ، من قاتل لتكون كلمة الله هى العليا فهو في سبيل الله (( إن تنصروا الله ينصركم )) عودوا إلى كتاب ربكم وسنة نبيكم ، اللهم عليك بكلاب الفتنة في السودان نشطاء الديمقراطية والتغيير والعلمانية والشيوعية والإشتراكية والبعث والمهنيين وغيرهم من ساسة وأحزاب كفرة فرقت الأمة والشعوب ، اللهم انصر دينك وأعز الجيش السوداني بالإسلام وأعز الإسلام والمسلمين بهم آمين ، (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ )) .
        أسأل الله أن لاتخافون في الله لومة لائم وأن يمددكم الله بجنوده وأنصاره آمين .
        اثبتوا واصمدوا .

        الرد
      18. 18
        بابو

        غباء قوي الحرية والتغيير ضيع منهم فترة كان يمكن ان يحكموا فيها السودان …انه الطمع مع الغرور

        الرد
      19. 19
        تسقط بس

        قتلوا 44 من الثوار و المواطنين

        الرد
      20. 20
        جنرال💡

        القتلى 200
        الموت لبرهان الكلب و حميدتي الخنزير

        الرد
      21. 21
        جكسا

        ههههههههههه
        أبوهاجر
        كلامك ميه الميه صاح الصاح
        اتفق معاك

        الرد
      22. 22
        صحابي مصر فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي ( لا كذب ) .

        يجب على المجلس العسكري والجيش السوداني أن يراجع على أفراد قواته وجنوده ويغير كلمة السر بينهم ، وأن ينزل قوات من الشرطة العسكرية توقف كل من يشتبه فيه يلبس ملابس عسكرية سودانية مثل قوات الجيش والأمن والتأكد من هويته ، على الجيش السوداني وناس الأمن في السودان ( أن يحذروا ) من محاولة ( إختراق ) للبلاد من ( المليشيات المسلحة بدارفور والجنوب والعملاء والخونة ) يرتدون ( الملابس العسكرية للجيش السوداني وناس الأمن ) نداء هام إلى الشرفاء من الشعب السوداني والجيش السوداني والشرطة العسكرية السودانية ( التحقق من الأفراد الذين يرتدون ملابس عسكرية ) احتمال وجود اختراق من جهات معادية تنتحل صفتكم ( ترتدي ملابسكم العسكرية وملابس ناس الأمن والدعم ) ترتكب جرائم ،
        نداء هام للجيش السوداني وشرفاء الشعب ( وليبلغ الشاهد الغائب ) رسالتنا هذه ، وشكرا .

        الرد
      23. 23
        أب لمبة💡

        يا بتاع النيلين الجنجويد كتلوك و ربطوك بحجر و رموك في النيل ول الحاصل شنو اين انت؟
        الموقع واقف جب مافي تحديثات

        الرد
      24. 24
        ابو عبدالله

        اهم شئ يثلج الصدر فض الاعتصام امام جميع القيادات في السودان وهروب ما يسمي للبيوت ودعواتهم لغيرهم بالذهاب لميدان الاعتصام هل سمعتم باستشهاد احد قادتهم او حتي فلقه او جرحه يتمترسون في بيوتهم ويدعون ابناء الناس لكي يكونوا وقودا للحرب وهم يعتلون المناصب بعدين لاهم ولا ذويهم لا يوجد احد منم اين محمد يوسف مصطفي اين الاصم اين خالد سلك اين صديق يوسف اين واين و هل سمعتم باحدهم كان موجود وقت فض الاعتصام وهم في بيوتهم مع الواتس وكمرات التلفزه من الميدان فقط سقط البشير ولكن سقطت معه كل اقنعة الضلال من اليسار ومن شايعهم الحمد لله رب العالمين يولي من يشاء . وثانيا من اهم الاشياء فض ما اتفق عليه سابقا مع ما يسمي قحت قحتهم الله كانت مصيبه للسودان وفرصه لليسار كي ينتقم من اي مواطن الحمد لله والشكر له ومن بعده الشكر للمجلس العسكري الذي فطن في اخر لحظه وجاءت فكرة فض الاعتصام متاخره كثيرا لان تاتي متاخرا خير من الا تاتي الحمد لله وبنعمته تتم الصالحات.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.