بريطانيا تطالب بالأفراج الفوري عن ياسر عرمان ومبارك أردول وخميس جلاب



شارك الموضوع :

طالب السفير البريطاني في السودان، عرفان صديق، المجلس العسكري الانتقالي في البلاد بالإفراج الفوري عن ثلاثة معتقلين من قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال .

ونشر السفير البريطاني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “غير مقبول أن يظل ياسر عرمان ومبارك أردول وخميس جلاب قيد الاعتقال في السودان، بلا خبر عن حالتهم. الاثنان الأخيران اعتقلا بعد يوم من اجتماعهما بنائبي. يجب على المجلس العسكري الانتقالي الإفراج فورا عنهم وعن قيادات المعارضة الآخرين”.

وفي وقت سابق، افادت مصادر إنه تم اعتقال خميس جلاب الأمين العام للحركة الشعبية- جناح مالك عقار، بالإضافة إلى مبارك أردول المتحدث الرسمي باسم الحركة وياسر عرمان نائب رئيس الحركة.

وكان مبارك أردول هو عضو الوفد الممثل لقوى الحرية والتغيير الذي التقى رئيس وزراء إثيوبيا.

وفي تصريحات سابقة، اتهم أردول قوات الدعم السريع بـ”اختطاف عرمان” حيث قال إن اعتقاله “أمر مؤسف ويضر بالعملية السياسية وسمعة السودان”.

المشهد السوداني

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        طه الشيخ

        عاجل .. السفير السوداني في بريطانيا يقوم بزيارة لمناضلي إيرلندا الشمالية ويتناول معهم وجبة العشاء ويطالب بالإفراج الفوري عن جيمس برنارد وجون مايكل وكل معتقلي الجيش الإيرلندي في السجون البريطانية وعن قادة المعارضة الإيرلندية الآخرين.

        السودان يطالب بريطانيا بإجراء إناخابات نزيهة بمراقبة دولية بشأن الخروج من الإتحاد الأوروبي، كما طالب بريطانيا بمنح إقليم أسكوتلاندا حقه المشروع ففي تقرير المصير وأكد دعمه لمطالب مواطني أسكوتلاندا في الإنفصال.

        .
        .
        .
        .
        قبل أن يتحشر السفير البريطاني ويحشر أنفه في كل صغيرة وكبيرة من شئوننا الداخلية الخاصة بنا عليه أن يتأمل في سيناريو (المعاملة بالمثل) أعلاه والذي لا يعجزنا تنفيذه.
        كما على جهاتنا المختصة في وزارة الخارجية والمجلس العسكري بوضع هذا السفير (في علبه) وأمره بإلتزام حدوده وإلا فإنه سيصبح شخص غير مرغوب في وجوده وعليه أن (يورينا عرض أكتافه) غير مأسوفٍ عليه.

        الرد
      2. 2
        عارف

        ديل مجرمين يا سفير الغفلة داير تدخل فيما لا يعنيك ..خليك في شغلك ..

        الرد
      3. 3
        ود بندة

        اطالب بعدم إطلاق صراح اي احد منهم حتي يعود جميع. أفراد القوات المسلحة التي تحتجزهم الحركة الشعبية . هناك العشرات من الجنود السودانيون في سجون الحركة الشعبية.

        الرد
      4. 4
        ود ابوعبيدة

        ما الذي جاء بهم غير التآمر على السودان وشعبه، تصدروا المشهد وأصبح المجلس العسكري بدلا من التفاوض مع المهنيين وجد نفسه يتفاوض مع الحركة الشعبية المتمردة بعد أصبحت أجندتها هي التي يتم طرحها وانزوى ناجي ومن معه وأصبحوا زينة مجلس. يريدون أن يوقعوا نيفاشا أخرى التي كان وقتها الجيش السوداني مسيطر على كل السودان ورغم ذلك وقع اتفاقية استسلام. والآن تريد الحركة الشعبية أن يوقع الجيش اتفاقية استسلام اخرى وقد فطن المجلس العسكري لذلك مؤخرا.

        الرد
      5. 5
        ود عازة

        لالالا ما يفكوا ولا اي زفت عليهم حكم بالاعداتم ك
        يف يفكوهم دا استحقار بالقضاء السوداني ..واملاءات مرفوضة السودان حر في كيفية اعتقال واطلاق سراح ابنائه

        الرد
      6. 6
        Abbaker

        ممكن إطلاق صراح جلاب وارد ل لكن المجرم ياسر عرمان الي الاعدام فهو مجرم قاتل وهارب من العدالة والان جاء برجليه وسوف يتم اعدامه أمام جميع الشعب السوداني الذي كان ينتظر هذا اليوم منذ زمن طويل

        الرد
      7. 7
        وطني

        كلمة فورا هذه غير مقبولة اطلاقا ، يجب طرد السفير البريطاني من الخرطوم (فورا) حتى تعلم بريطانيا بان السودان ليست المستعمرة القديمة

        الرد
      8. 8
        الكوشى

        من المعروف عن السفير البريطانى ذو الأصول الباكستانية أنه كان يعمل فى جهاز الأستخبارات الخارجية المعروف أختصارا ب أم آي 6(Mi6) بل كان متخصصا فى البلدآن المسلمة وكوفىء بهذا المنصب الرفيع نظرا لنجاحه الباهر فى المهام التى أوكلت أليه فهو يطالب بأطلاق عملائه الثلاثة الذين كانوا ينفذون خطة تفتيت السودان بعناية كنت أتمنى من المجلس العسكرى الأنتقالى أن يقوم بطرده لأنه “كترها” وزودها حبتين ونص

        الرد
      9. 9
        طه الشيخ

        هذا السفير يظن أن السودان لا يزال مستعمرة بريطانية ويحشر أنفه في كل صغيرة وكبيرة من شئوننا الداخلية الخاصة بنا. عليه إلتزام حدوده
        كما على جهاتنا المختصة في وزارة الخارجية والمجلس العسكري أمره بإلتزام حدوده وإلا فإنه سيصبح شخص غير مرغوب في وجوده.

        الرد
      10. 10
        شملول

        ياسر السجمان ده شنو العاملين لينا بيهو صداع ده، ده عميل ودموي وحارب بلده عشرات السنين الله لا عاده !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.