النيلين
عالمية

الأمم المتحدة ترحب بمصادقة برلمان جنوب السودان على مواثيق حقوق الإنسان

رحبت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان بمصادقة البرلمان القومي الإنتقالي على إثنين من المواثيق الدولية في حماية واحترام حقوق الإنسان.

وفي هذا الإسبوع صادق أعضاء برلمان جنوب السودان بالإجماع على ميثاق خاص بالحقوق المدنية والسياسية وميثاق الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبروتوكولات التجارية الإختيارية دون تحفظ.

وأشادت الأمم المتحدة في بيان تلقى راديو تمازج نسخة منه الجمعة ، بمصادقة البرلمان على والمواثيق والبروتوكولات الدولية ، مبينة إنها تتطلع بان يوقع رئيس الجمهورية على جميع مواثيق الأمم المتحدة.

وتعمل الأمم المتحدة في جنوب السودان منذ العام 2015 مع البرلمان القومي في تقديم المساعدة من خلال فرق حقوق الإنسان وسيادة القانون وتسهيل ورش عمل.

يعد الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والميثاق الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من بين تسع معاهدات أساسية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ويمنح القوة القانونية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

غرفة اخبار السودان

شارك الموضوع :

1 تعليق

عابد 2019/06/10 at 4:01 م

لازم تفرح لكل من يبل راسه ويقعد للحلاقه قوانين استعمار تسلط على الضعفاء وهم يملكون الاسلحة الفتاكه ويبيعوها للحكام القتله بالعالم الاسلامي خاصه

رد

اترك تعليقا