أبرز العناوينسياسية

الرئيس المصري يهنئ السودانيين باتفاق “العسكري” و” الحرية والتغيير”


أكد الرئيس المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء، وقوف بلاده بجانب السودان لتجاوز التحديات الراهنة وتوطيد دعائم السلام والاستقرار، وتقدم بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة توقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على الاتفاق السياسي بالأحرف الأولى.

ونقل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول هاشم عبدالمطلب، الذي يزور القاهرة، مشاركاً في أعمال الدورة السادسة للجنة العسكرية السودانية المصرية المشتركة، نقل رسالة شفاهية من رئيس المجلس العسكري السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إلى الرئيس السيسي، تتصل بتعزيز وتدعيم أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأطلع عبدالمطلب الرئيس المصري خلال لقائه به في مكتبه بقصر الاتحادية، على جهود المجلس العسكري الانتقالي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والتوافق الوطنى مع القوى السياسية والمدنية، بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية.

وشهد لقاء رئيس الأركان المشتركة القائم بأعمال السفارة الوزير المفوض إدريس محمد على، والفريق آدم هارون، رئيس هيئة العمليات المشتركة، ومن الجانب المصري الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء محسن عبدالنبى، مدير مكتب الرئيس، والسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية.

إلى ذلك أنهت اللجنة العسكرية السودانية – المصرية المشتركة اجتماعاتها في دورتها السادسة، بتوقيع رئيسي الأركان فى البلدين على المحضر الختامى، وأمن الجانبان على أهمية تقوية التعاون العسكرى بين البلدين وتوسيع دائرة التنسيق والبرامج المشتركة بما فى ذلك تأمين الحدود وبناء القدرات وتبادل التجارب والخبرات فى المجالات العسكرية.

شبكة الشروق + وكالات


‫6 تعليقات

  1. وين حلايب وشلاتين وتعويضات حلفا القديمة ومليارت لترات ماء النيل المسروقة منذ العام 1900 ميلادية و مسروقات المعدنين السودانيين وممتلكاتهم ؟
    تهنئة شنو وحركات مصريين شنو؟
    الغباء المصري علي المائة وعشرين مليون تجعله يهنئ السودانيين علي الأتفاق لأنه بغباء مخابراته البليدة يفتكر ان كيزان السودان هم الأخوان المسلمين عدوهم اللدود مع أن المجرم البشير كان خير صديق مخلص لهم لكنهم لم يفهموه مثل آل ناقص و آل سعود
    السودانيون علمانيون وشيوعيون وكل ألأطياف السودانية السياسية تختلف مع المصريين في النهج والفهم والعلم والأخلاق والفكر والثقافة والأدراك وأول دليل أن المصريين لا ينفع معهم الا حكم السيسي فرعون مصر الحديث لأنهم لا يحتملون و لايطيقون ولا يفهمون الديمقراطية وحرية التعبير وكرامة الإنسان وشرفه فكل ماعندكم أفلام ومسرحيات ومسلسلات لا تناسبنا ولا نطيقها هذه هي حضارتكم وهذا أزل مكتوب عليهم إلي يوم القبامة تزوير تاريخ وإدعاء بطولات وعظمة فارغة لايصدقها الا جاهل بينما حقيتكم غير ذلك
    التهنئة يامصري تكون برد ماسرقتوه من شعب السودان وهذا علي الأقل حسن نية أما ماعدا ذلك فأهنأ بحكمك علي مصرك كما كتب الله لك فأنت في حالك ونحن في حالنا ليس بيننا الا السلام من بعيد ورده أما إن تطاولت علي شعبنا في عهد الرجال بعد هلاك البشير وزمرته الخسيسة فسنؤلمك كثيرا فعليك ببلدك ولا تحشر نفسك في ما لايعنيك

  2. حقيقة الشعب السودان في مجمله يعرف أن الجارة اللدودة من الشمال هي أكبر دولة ونظام متربص بالسودان وشعبه وطمعان في خيراته وارضه وما احتلال مثلث حلايب ومنتوء حلفا ببعيد طمع لدرجة الجشع فلابد من مراجعة سياستنا تجاههم ومن حالفهم من محور الشر العربي وتركيا وروسيا لابد من التحالف معها وبناء قواعد عسكرية لهم في بورتسودان فهم اضمن من الغرب اذا رفض التحالف معنا لنبدأ معركة استرداد حقوقنا المسلوبة واولها مثلثل حلايب والفشقة باذن الله تعالى والله أكبر ولا نامت اعين الجبناء والعزة للسودان