اقتصاد وأعمال

خسائر بملايين الدولارات لمصدري الماشية إلى السعودية


كشف مصدرو المواشي إلى المملكة العربية السعودية عن خسائر تقدر بملايين الدولارات جراء تأخر دخول نحو 6 بواخر محملة بالأضاحي والهدي للمملكة.
وقال المصدرون إن السلطات السعوديه احتجزت البواخر لأكثر من أسبوع رغم اكتمال جميع الإجراءات الصحية والبيطرية ما أدى إلى نفوق أكثر من 25 ألف رأس من الماشية وتكبد المصدرين خسائر مالية ضخمة.

وطالب المصدرون السلطات السودانيه بمخاطبة السلطات السعودية لتعويضهم عن الخسائر وتكوين لجنة تحقيق لتوضيح تأخر إفراغ البواخر السودانية وحماية الصادرات السودانية.

وقال مقرر شعبة الماشية السابق خالد وافي لـ(السوداني) إن عملية تفريغ البواخر تأخرت لأكثر من أسبوع دون الحصول على الماء والغذاء ما أدى إلى نفوق الآلاف منها، مؤكداً تضرر أكثر من 15 مصدراً من عملية تأخر إفراغ البواخر.

الخرطوم: ابتهاج متوكل
صحيفة السوداني



‫2 تعليقات

  1. أشتبه ، أن يكون وراء تأخير دخول هذه البواخر ونفوق ضأننا الصادر ، أن يكون وراءه بياطرة مصريون ، وربما تكون هناك جهات دفعتهم إلى التأشير بعدم إفراغ الحمولة حتى يخلو لها السوق ،،
    الهدي والأضاحي لا بد أن تصدر حية ولولا ذلك لكان ينبغي أن تكون جميع صادراتنا من البهائم لحوما مبردة ومجمدة ، وجاهزة حتى يستفاد داخلياً من المكونات الأخرى !!

  2. السبب و من شاهد عيان هو
    وصول عدد كبير من بواخر المواشي من السودان و الصومال في أسبوع واحد لم تجد أرصفة و حظائر كافية للتفريغ
    و كان التفريغ حسب أسبقية وصول البواخر من السودان او الصومال دون محابات أو تمييز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *