اقتصاد وأعمال

هيئة الطرق والجسور: لم نتسلم طريق بارا


كشف المهندس مستشار جعفر حسن آدم الأمين العام للهيئة القومية للطرق والجسور أن القطاع الثاني من طريق الصادرات أم درمان بارا الذي تضرر بالسيول لم تستلمه الهيئة .

وقال المدير العام للهيئة القومية الطرق والجسور في تصريح لـ(سونا) إن السودان في حاجة إلى تعلّم ثقافة الثقة في مؤسساتنا المهنية وأبان أن كلفة الطريق بلغت 35 مليون دولار.

وأكد جعفر أن الطريق لا يزال تحت التشييد وأشار إلى أن السيول الأخيرة كارثية لكنها تُعد جزءاً من التصميم .
وقال جعفر الطرق لا تُصمّم على الأجواء الكارثية وإنشاء المزلقانات إحدى الحلول المتاحة .
وأوضح المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور أن الطريق وجد إشادة كبيرة من مستخدميه في الفترة التي سبقت التغير المناخي في المنطقة، إلا أنه لم يسلم من سهام النقد والتشكيك في الخبرات الوطنية التي قامت بتشييده .


تعليق واحد

  1. تتعلم ثقافة الثقة في مؤسساتكم؟؟؟؟ مفترض تخجل على كلامك ده يا القلت مهندس!!ده غش وتمسحة ولعب وعدم تقدير وتقييم للنفس البشرية طريقكم طريق الصادرات :طريق ضيق لم يكن بمواصفات الطرق القومية التى تعبر من خلالها 1000عربة فى اليوم، التعامل مع الأودية والخيران بالعلب الصغيرة بدلاً عن الكبارى العملاقة يعتبر حوادث مقصودة وزريعة لإبادة أهلنا الغرابة بالإهمال،،، الآن يوجد طريق يربط مدينة الأبيض بمنطقة كازقيل من عهد الرئيس نميرى للآن بصورة ممتازة،،، طريقك لم يكمل سنة يتقطع ويخلق أزمة لدرجة الراكب من الأبيض للخرطوم 1000جنيه وبعد ده جاى تتفلسف وتقول نتعلم ثقافة الثقة إنت مهندس ولا مسؤل علاقات عامة؟؟؟طريقكم ده والله ما سمعنا شخص مدحه بكلمة (غير إنو ما عنده مستقبل وحينتهى قريبآ) آخر حاجة :الحكومة القادمة تعمل مراجعة شاملة لهيئة الطرق والجسور وتحيل المهندسين الرانكرات إلى الصالح العام وتحاسبهم لأن الطريق ده (رفع ناس ودمر آخرين) (طرق معبدة لها 40 عام خدشة مافيها وطريق جديد لم يكمل عامه يتقطع و ينهار والمهندس يقول نتعلم ثقافة الثقة أى ثقة بتتكلم عنها يا زول!