“اتفاق شامل” بين الخرطوم والحركات المسلحة بجنوب السودان



شارك الموضوع :

أعلن المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت جلواك، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق شامل بين الخرطوم والحركات المسلحة في جنوب السودان.

وقال توت جلواك، إنه سيتم الأربعاء إعلان اتفاق المبادئ الذي تم التوصل إليه بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الحركات المسلحة في جنوب السودان.

وأضاف أن جوبا ستستضيف مفاوضات السلام برعاية الهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد” وجيران السودان.

من جهته، قال وزير الإعلام السوداني فيصل صالح، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك سيتوجه إلى جنوب السودان لإجراء محادثات سلام بين مجلس السيادة السوداني الحاكم وقادة الجماعات المسلحة.

وأضاف صالح بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء، أن حمدوك سينضم في أول زيارة خارجية له إلى خمسة من أعضاء مجلس السيادة الحاكم في محادثات مقررة في الخميس المقبل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ويمثل صنع السلام مع الجماعات المسلحة في جنوب السودان، التي تقاتل قوات الحكومة السودانية، أحد أولويات حكومة السودان الانتقالية، كونه أحد الشروط الرئيسية التي تضعها واشنطن لرفع السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

وكالات – أبوظبي
سكاي نيوز

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        ابراهيم محمد ابراهبم

        اللهم وفقهم وأجرى الخير على أيديهم نعم المولى ونعم المجيب

        الرد
      2. 2
        هويدا علي

        اللهم انعم بلادنا بنعمة الأمن يا الله وأدم لهذا الشعب طيبته وأخلاقه وعاداته وتقاليده السمحة وأعد لدارفور أمنها وسلامها وكرم أهلها وطيبتهم وأعد لجبال النوبة سلامها وطيبة أهلها وسلامهم الذي نعرفه وأعد للنيل الأزرق سلامه وأمنه ورخاءه من عسل وسمن وسمك وغيره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.