العشرات يطلبون جنسية مملكة كوش الدولة الوليدة على حدود السودان ومصر


مملكة كوش

شارك الموضوع :

سارع عشرات السودانيين يوم الأحد لطلب جنسية مملكة كوش بعد يوم واحد من إعلانها وهي دولة جديدة في منطقة بير طويل الحدودية بين السودان ومصر جاءت كرد فعل لإدعاءات أشخاص من أوروبا وأمريكا بإعلان دول لهم في ذات المنطقة أخرها مملكة الجبل الأصفر.

وأعلن رئيس وزراء مملكة كوش المهندس طلحة نورالجليل عبر الصفحة الرسمية للدولة (صمت حكومة السودان ومصر عن إعلان مملكة الجبل الأصفر قد يسهم في تسجيل الأرض إذا أتمت عنصر الشعب | سنعمل على تكوين كيان جاهز و حضور إعلامي و لذلك نحن قررنا ان نعلن مثلهم فإذا قرروا تسجيل الأرض سيدخلوا معنا في محاكمات دولية لأنها ارض نزاع كل يدعي حقه فيها وتخرج من تصنيف أرض مباحة إلى تصنيفها أرض نزاع .ويكون الأمر لصالح الدولتين مصر والسودان مثل حلايب).

وأضافت صفحة مملكة كوش على فيسبوك (هذه الأرض لنا شعب وادي النيل ….. أما انها مصرية كما نرى نحن أو سودانية كما يرى المصريون ونحن نظن أننا الاحق كسودانيين أو مصريين في حسم أمر هذه البلاد وليس وافد أجنبى له اجندته).

وقال المهندس الشهير في مجال التدريب والتنمية البشرية، عمر محمد نور يوم السبت 14 سبتمبر 2019 بحسب ما نقل عنه محرر كوش (نفيدكم بأنه تم اختيار السيد طلحة نور الجليل كرئيس وزراء الحكومة الانتقالية لدولتنا مملكة كوش وسننشر في غضون أيام البيان التأسيسي).

وسخر عمر من نادرة نصيف رئيسة وزراء الجبل الأصفر وكتب (في اليوم الأول بس مواطني دولتنا أصبحوا ٣٠٠ تقول لي ناس نادرة ناصيف الماعندهم غير المصور وبتاع الفيديوهات وادمن الصفحة،نحن شغالين نعد لي رحلتنا لي منطقة المملكة الجديدة ).

وأضاف عمر (هذه الأرض “بير طويل” إما انها تتبع لمصر واما أنها تتبع للسودان ولن نسمح بقيام أي دولة أخرى في المنطقة، ولا يوجد شيء اسمه مملكة الجبل الأصفر).

وتشير كوش نيوز أن هنالك خلاف حول الحدود بين السودان ومصر منذ أكثر من 50 عاماً ويتركز النزاع حول مناطق مثلث حلايب وشلاتين ومنطقة بير طويل.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمار

        مالو علمها زي علم داعش كده؟ وبعدين جابت أهرام من وين؟ وثالثا كوش معروفة في التاريخ والمنطقة دي ما فيها دي أرض بجاوية.كوش شعار عنصري لا يقل عن شعارات القومية العربية والهدف منه إقصاء الآخرين وهو إسم صادر عن كتب سماوية محرفة.

        الرد
      2. 2
        كاب الجداد

        انتو قايلين عمل بلد جديد من العدم موضوع ساااااهل كدة
        نادرة نصيف ومن يقف وراءها من أجهزة إستخباراتية عارفين انو في ناس سودانيين بيشتغلوا بالفارغة زي المجموعة من السودانيين في الخبر أعلاه
        طبعاً الاستخبارات المصرية والاعلام المصري واعلام الفلول في السودان ح يقعدوا يلوكوا في الموضوع دة على أمل ان يشتتوا انتباه الحكومة السودانية الجديدة والتي فعلت خيراً بعدم ايلاء الموضوع اي أهمية ولم يكلف أصغر مسئول نفسه للرد والتعليق على الموضوع التافه أصلاً

        الرد
      3. 3
        محمد عابدون

        مملكة كوش إنشاء الله سوف تكون النواة الحقيقية لدولة نوباتية العظمة رضي من رضى وأبا من أبا .. سيرو وعين الله ترعاكم ولا نامت أعين الجبنا…. وأناشد كافة النوبيين والنوبيين المستعربين داخل السودان وخارجه بالوقوف بقوة خلف هذه الأمبرواطورية الناشئة بإذن الله. وسنعيدها سيرتها الأولى …

        الرد
      4. 4
        بتاع كلو

        سير سير يا نور الجليل نحن جنودك للتعمير

        بس على شرط ناس تجمع المهنيين وناس قحت

        السجم ديل ما يجو لاحققنا فيها ولا تجار الدين كمان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.