سياسية

عائشة موسى ورجاء نيكولا تطمئنان على أوضاع المسنين والأطفال فاقدي السند


اطلعت عضوتا مجلس السيادة الانتقالي عائشة موسى ورجاء نيكولا على مجمل الأوضاع في دار رعاية المسنات في السجانة ودار رعاية الأطفال فاقدي السند في المايقوما اليوم في بداية جولة تفقدية مقرر لها أن تشمل بقية دور رعاية المسنين والأطفال التسع في العاصمة القومية.

وقدمت عضوتا مجلس السيادة خلال الزيارة هدايا لدار رعاية المسنات في السجانة واحتياجات أطفال لدار رعاية الأطفال فاقدي السند في المايقوما.

كما قدمت العضوتان موادا غذائية لدار الأم تريزا بالكنيسة الكاثوليكية في الخرطوم التي تأوي أطفالا فاقدي الأبوين.

وقالت عضو مجلس السيادة الأستاذة عائشة موسى في تصريحات صحفية إن الأوضاع في دار رعاية المسنات في السجانة تسير بصورة مرضية، مشيرة إلى أن الوضع يحتاج إلى بذل مزيد من العمل لإكمال النواقص وترقية العمل في الدار، مشيدة بالجهد الذي ظل يبذله العاملون في هذه الدور، داعية إلى ضرورة تحسين أوضاعهم حتى يتمكنوا من أداء عملهم على الوجه الأكمل.

واعتبرت الأستاذة عائشة أن ظروف شرائح المسنين والأطفال فاقدي السند تقتضي تضافر جهود الجميع لتقديم الدعم والرعاية لهم.

من جانبه أوضح والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد، الذي رافق عضوتي مجلس السيادة خلال الزيارة، أن الزيارة تؤكد اهتمام الدولة بشريحتي المسنين والأطفال فاقدي السند وتكامل الجهد الولائي والاتحادي في هذا الصدد.

ووجه سيادته وزارة التنمية الاجتماعية ببذل المزيد من الجهد في مساندة ودعم دور رعاية المسنين والأطفال، داعيا منظمات المجتمع المدني إلى الوقوف مع الوزارة لدعم وترقية العمل في هذه الدور.

الخرطوم 21-9-2019م (سونا)