أبرز العناوينرأي ومقالات

الفوضى التي تحرص تركيا على أن تصنعها في مصر عبر معتز مطر والقناتين .. ستنتهى الى تدمير دولتين عربيتين (..)


قصيري النظر هولاء لا يتعلمون من التجارب .. منذ ديسمبر الماضي وأنا أكتب قراءاتي التي ظل محدودي التفكير هولاء يصفونها بأنها “مشاترة ” ..

تمر الأيام يومآ بعد يوم .. وأنا أشارك بوستآ كتبت فيه رأيآ أو تحليلآ تجسد على أرض الواقع .. و كنت محقآ فيما ذهبت اليه .. وكانت جوقة الناهقين مخطئة و ساذجة ..

عمومآ فأن الفوضى التي تحرص تركيا على أن تصنعها في مصر عبر معتز مطر والقناتين .. ستنتهى الى تدمير دولتين عربيتين لهما وزن وثقل .. أنهيار مصر والسعودية ليس من مصلحة “العرب ” ولا “المسلمين ” ولا “المنطقة ” ..

لا يعقل أن تؤيد ثورة بلا قيادة ولا رؤية .. ثورات الفيسبوك هذه قادرة على الهدم .. لا البناء .. أنا أؤمن بالأصلاح طويل الأمد المدروس .. لأنه قليل التكلفة .. وأؤمن أيضآ أن الأصلاح التدريجي يضمن أستقرار البلدان و حفظ خارطتها في ظل مخططات ترسم للمنطقة هذه الدول بالشكل الذي نعرفه ليست جزءآ منها .. وأعرف أيضآ أن الجهد المبذول للثورة لو بذل و وجه لمؤسسات الدولة وللعمل بداخلها لكان العائد و الناتج أجدى ..

عمومآ هنالك أعداء سياسيون .. وأعداء أستراتيجيون .. وفي منطقة الشرق الأوسط والقرن الأفريقي هنالك أمبراطورية واحدة تتمدد .. وتطمح لأن تقود العالم .. وسط كل هذه السيولة العالمية تبدو متماسكة .. وسط كل قيم اللبرلة المشاعة هي تتمسك بدينها .. وسط كل دعاوي التنمية المسهبة .. هي تحرص على طابعها العسكري .. أنتم أمام أقليم جديد ترسم حدوده و مناطق نفوذه و ديموغرافيته .. وما زال الناس منهمكون بالجزء .. بحيز ضيق من الصورة الكاملة ..

عبد الرحمن عمسيب


‫12 تعليقات

  1. انت عندنا هنا فاشل و عامل فيها داير تحلل الاوضاع الاقليمه كمان !!
    عجبى
    اكرم خلق الله مات ولم تمت رسالته و هو رسولنا الكريم فما بالك بهؤلاء الطواغيت.

    قوم لف

    1. وصفت الناس بقصيري النظر انت شخص عاطفي ومن السهولة الانجرار وراء العاطفه هذه دول شعوبها لن تسلم من ظلمها وبطشها وقتلها ترامب النجس دا لمن استمع لتسجيل قتل خاشقجي قال اعوذ بالله .. بصراحة اي سوداني ارجوهوا ان يبعدنا ولا يحشرنا في صراع العرب صراع الديكه دا ما رجال لاعهد ولا يهمهم الاراضي المقدسه همهم كراسي حكم وانت بتطبل عيب عليك

  2. ياراجل تركيا صارة مدمرة هل تركيا هية من فضة رابعة بي الدبابات وقتلت اناس سلمين وهل تركيا هية من انفقت المليارات لدعم الدكتاتور ضد خيار الشعب المصري ومن يقتل الشعب الليبي وهل ….. وهل ياراجل لاتسهر كتير وبعدين تكتب خد للك نومة وبعدين اكتب

  3. قوم لف انت ايها البذى سيد الخلق لم يكن سباب ولاشتام وهو برئ منك

  4. اخي عمسيب عندنا مصيبة في السودان وهي دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق والفلاتة والحبش
    يجب أن نتخلص منهم كي نتقدم كباقي الشعوب

    1. بواقي و خدم الخواجات و الارناؤوط و الانكشارية , خلي يشوفو لهم بلد السودان للسودانين كفاية الضيافة يا سرالختم زمن الضيافة انتهت.

  5. هذا النكرة من عبدة الطوغيت امثال السيسي خلوه بشتهر نشوفو في نار جهنم معهم

  6. “لا يعقل أن تؤيد ثورة بلا قيادة ولا رؤية”

    كأنك تعني ثورة الثوار (تسقط بس) اما بعد ذلك فلا يهم سوى السلطة وادخال قواتهم وتقسيم السودان الى دويلات لا عقل ولا مال ولا دين ولا هوية لها وداعا ايها السودان

  7. يا عمسيب
    بصراحة كدا
    العند جدتي ما عندك
    بتسمي الكتبته دا تحليل.. يا راااجل