النيلين
أبرز العناوين سياسية

حمدوك: الثورة السودانية تماثل شعارات الثورة الفرنسية

قال رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، إن ما حدث بالسودان هو تغيير حقيقي وعميق، وأضاف إن الشعارات التي رفعتها الثورة السودانية تماثل تماماً شعارات الثورة الفرنسية التي تدعو للحرية والإخاء والمساواة.

وقال حمدوك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي في فرنسا بقصر الأليزيه موجهاً حديثه للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن ما قلته السيد الرئيس في الأمم المتحدة عن الثورة السودانية كان محل تقدير وعرفان من كل أطياف الشعب السوداني، وقد تم تداوله على نطاق واسع، إن دعمكم مفخرة وإعزاز لنا، ونتمنى أن نعمل سوياً حتى يعبر السودان إلى بر الأمان.

وتابع “إن هذه الثورة تتيح للسودان العودة إلى المحيط الدولي وإننا في هذا الصدد وضعنا عدداً من الأولويات وأولها السلام، وقد كانت أول زيارة لي بعد تسلمي مهام منصبي إلى جوبا وقد كانت للزيارة رمزيتها نسبة لخصوصية هذه العلاقات.

وامتدح حمدوك دعم فرنسا لإزالة السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وقال إن شعبنا لم يكن يوماً داعماً للإرهاب فهو شعب مسالم.

شبكة الشروق + وكالات

1 تعليق

حر الراي 2019/10/02 at 12:24 ص

@@وكشف عن مبادرة تقدم بها الرئيس الفرنسي لعقد مؤتمر للمانحين تحت الرعاية الفرنسية@ ف شي مهم خميتووووونا ليهو كالعاده قال مؤتمر لهيكله الديون اولا وليس الإعفاء وقال المؤتمر ده بعد ازاله اسم السودان من الإرهاب وتم اختراق البرتوكول الرئاسي من وزيره الخارجيه عند التقاط الصور مع ماكرون وتم منعها من التقدم لكنها تقدمت وتم الكتابه لحمدوك بالعربي تحت المكرفون في المؤتمر الصحفي وكأنها رساله من فرنسا…. واخيرا تم تبرع من ماكرون كم و٥٠ مليون دولار فقط لدوله بحجم السودان…مع انو فرنسا لغايه الان دفعت مليارات الدولارات لحركات التمرد…. واخيرا صرحت فرنسا الرسميه بأنها نسقت لقاءا رسميا للمتمرد عبدالواحد مع رئيس وزراء السودان…وهم هنا ايضا خمونا وقالو لقاء شخصي…الدجل بداء….ولا ننسي انها موسم الورود الحمدوكيه الحمراء…ورود لقرنق وورود لشيراك…وكل إناء بما فيه ينضح

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.