أبرز العناوينسياسية

الخارجية السودانية تصدر بياناً حول سفر وكيلها للدوحة


أصدرت ادارة الاعلام والناطق الرسمي بوزارة الخارجية البيان الصحفي الآتي:

بيان صحفي:

نشرت صحيفة “مصادر” في عددها ليوم الاحد الموافق ٣ نوفمبر ٢٠١٩م خبراً عن سفر السيد وكيل وزارة الخارجية الى الدوحة، على خلفية العقبات التي تواجه حكومة حمدوك بعد تعقيدات الملف الخارجي ورفض الإدارة الأمريكية رفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب -كما ورد في الخبر-

وإذ تتمثل حقيقة غرض سفر السيد الوكيل في المشاركة وتقديم كلمة السودان نيابة عن الاستاذة أسماء محمد عبدالله وزيرة الخارجية في الاجتماع الراتب لمجلس الاتصال الخاص بالصومال والذي تشكّل منذ سنوات داخل منظمة التعاون الاسلامي، ويضم في عضويته سبعة عشر بلداً، فإن خبر الصحيفة يخرج عن أمانة نقل الاخبار، ويقحم أموراً لا صلة لها بالحقيقة وموضوعية نقلها فيما تكتبه الصحيفة، وإذ تأسف وزارة الخارجية لما قامت به “مصادر” فإنها تدعوها الى تصحيح خبرها المنشور بما يتفق مع الحقيقة.

الخرطوم في 3-11-2019م (سونا)


‫10 تعليقات

  1. المهم الوكيل سافر قطر الوزارة نفت سفر الوكيل والقطرين أكدوا ذلك

  2. واضح من البيان بأن الجريدة نشرت الخبر بصورة مخالفة للواقع ويعطي صورة سيئة في نفس يعقوب وأرى أن يتم لفت نظر رئيس التحرير بعد نشر أخبار تضر بمصال البلاد دون الرجوع للجهات المعنية وتنبيه لكل الصحف بعدم نقل أخبار تضر بمصالح البلاد وأن يجب أن تكون هناك محاكمة في مثل هذه الحالات.

  3. طبعا الغرض من البيان هو تكسير تلج للكفيل الظبيانى والسعودى كان ممكن يكون النفى عادى لكن اصدار بيان لأن الكفيل لا يتسامح مطلقا مع الملف القطرى والاخوانى هذا يدل على ان خيارات القحاطة هي الأرتماء فى حضن أبوظبى الرياض القاهرة واشنطون باريس والتبعية المطلقة لهذا المحور تبعية العبد لسيده

  4. يعني لازم نرجع لإيقاف و مصادرة الصحف و لا شنو. الحرية لا تعني الإضرار بمصالح و سمعة البلاد. يجب على مجلس الصحافة الإلتفات لمثل هذا الأمر و توعية أنصاف الصحفيين حتى يبلغوا مستوي الصحفي المؤهل الذي تهمه بلاده

    1. سمعة منو ……………سجمنا…………….سجمنا ……….. انتو نسيتوا هو منو القال السودان فيه تجارة الرق و الاضطهاد و التطهير العرقي… و ادخلنا في قئمة الارهاب
      الوقت داك ده كان سمعة اسرائيل ولا شنو

      بعد ده كل كمان بتشكي
      هي كمان بتبكي
      ما كفاية الشفتو منك
      والله اكتر من يبكي

  5. رئيس تحرير صحيفة مصادر الكوز المتعصب جداً عبدالماجد عبدالحميد, فماذا تتوقع من الكيزان؟؟؟

  6. ١الإجتماع أصلاً هو لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي. ويفترض أن تكون المشاركة على المستوى الوزاري.

    لكن الخالة الوزيرة لن تتمكن من الحضور لثلاثة أسباب:

    ١- الخوف من زعل الكفيل السعودي/ الأماراتي الذين فجروا في الخصومة حتى أنهم يقبلون بالذهاب لإسرائيل ولا الذهاب للدوحة. وحضور السودان واجب ولكنه بالتأكيد سيؤدي إلى توتر وسيجعل الحكومة المرتمية في حضن الكفيل أو أقدامه بالأصح تحاول تبرير الحضور.

    ٢- منظمة التعاون الإسلامي لا تتلائم ومزاج الخالة الرفيقة الشيوعية ومن يلقون لها بالتعليمات والإجابات المطبوخة.

    ٣- هي لا تقوى على السفر المتواصل ومتطلبات المنصب الذي يتطلب وزيراً ديناميكيا يمثل وجه السودان بحضور وذهنية متفتحة ، وقادر على مشاق المنصب من سفر دائم وحضور ذهني وعقلي متواصل في كل المنابر رغم الإرهاق، وهي كما شاهدناها رغم خلودها للراحة بدت مرتبكة دوماً وتتلعثم في قراءة إجابات مجهزة لها سلفاً في لقاء تلفزيوني.

    خالتنا هذه والحبوبة السيادية وعمنا وزير التعليم كفاهم المدة التي قضوها وكما في مباريات الكرة يمكن الإستبدال بالإضافة لشطب الكفاءات التي طلعت كفوات ومواسير مصدية زي بتاع الشئون الدينية والعدل والصحة والباقين الذين لم نسمع لهم حس ولا خبر.

  7. شنو الخطأ و ليه خجلانين ما حمدوك فشل في الحصول علي قروض و اليسار لا يرغب في قطر اها امشوا ام غمتي.
    قال ناس البنك الدولي رفضوا اعطاؤنا قروض و رجع قال الدائنين وعدوننا باعفاء الدين …………دي يفهموها كيف…
    ممكن نفهمها بالرجوع الي المصدر ….فحط يفحط تفحيطا
    فحاطة … القحاطه

  8. هووووووي
    الجريدة واقفة ليها زمن وما في عدد صدر بالتاريخ ناس الخارجية ديل جاديييين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!