النيلين
أبرز العناوين سياسية

“حميدتي” يكشف عن أسرار خطيرة في لقائه مع لجان المقاومة قائلاً ما يملكه من سلاح لايوجد بإفريقيا كلها

كشف قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان حميدتي لدى لقاء استمر لنحو أربع ساعات بالخرطوم مع قيادات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وشباب الثورة، أن قوى الحرية والتغيير هي من طلبت مشاركة العسكريين في المرحلة الإنتقالية ورئاسة مجلس السيادة في الفترة الأولى لهشاشة الأوضاع في البلاد.

وقال إن لقاءاته مع الإدارات الأهلية كانت وفق برنامج بالتنسيق مع قوى الحرية والتغيير، لينسجموا مع التغيير، وعندما اتهمت بطمعي في استلام السلطة كما حدث في مصر ألغيتها وأمرت بعودة القيادات الأهلية إلى مناطقهم، ولم أحضر حتى اليوم الختامي.

وأضاف “حميدتي” بحسب مصدر شهد اللقاء، بأنه انتصر في أي معركة دخلها، ولم يطلب مني النظام السابق بدخول كاودا أو الفشقة أو حلايب وهذه بالنسبة لي سهلة جداً، لأن السلاح الذي عندي غير موجود في إفريقيا كلها دعك من السودان، مردفاً بأنه قد استولى على جميع السلاح الذي جاء من روسيا لكتائب النظام السابق، وشهد البشير تخريج تدريب قواتنا على هذه الأسلحة بوادٍ قرب عطبرة قبل سقوطه بيوم.

وبحسب المصدر صرح “حميدتي” بإيقاف كل من الإمارات والسعودية الدفعة الثانية من المنحة المالية وقدرها مليار ونصف دولار، التي كانتا قد التزمتا بها خلال زيارة مشتركة لرئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء إلى السعودية، بسبب إساءة أحد القيادات في مؤتمر للداعمين.

وكشف “حميدتي” عن معلومات حول فض اعتصام القيادة، موجهاً اتهامه لجهات لم يسميها انتحلت قوات الدعم السريع، وأصدر الأوامر بتغيير لوحات العربات إلى الدعم السريع برتبة فريق والآن في قبضة الدعم السريع والأيام القادمة حبلى بالكثير.

وعبر “حميدتي” عن زهده في استلام السلطة ولو أراد ذلك لن يغلبه، وقرر رفع يده عن الدعم المالي للحكومة لاستياءه من قوى الحرية والتغيير وعدم تقدير مجهوداته، وسيكتفي بالقيام بدوره بحماية أمن البلاد فقط، ولن تستطيع أي جهة تهدد أمنه، سأكون حارساً لها من أي مهدد.
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

8 تعليقات

جميل بثينة 2019/11/16 at 8:42 م

والله الرجل يتحدث بتعالى وكأنه المهدى المنتظر ويملك من السلاح ما لا تملكه روسيا بس باقى يقول انا هتلر السودان
انا هرقل يا ترهاقا يا رجل اقعد فى الواطة وارتاح وخليك سودانى وبلاش كلام فارغ يعنى لو كنت تخرجت من الكلية الحربية
كان عملت شنو بالبلد دى والله فعلا بلد ما فيها اسد يقدل فيها الحميدتى

رد
abahmd 2019/11/17 at 5:57 ص

لوكان اتخرج من الكلية الحربية كان لليوم بيرفع التمام للبشير

رد
Abw yamen 2019/11/16 at 8:57 م

كلام وااااضح …

رد
osama dafalla 2019/11/16 at 10:27 م

الرجل بسيط ووطني يتحدث بكل اريحيه ويكفيه
فخرا أنه سفك دماء السودانيين من قتلت النظام
البائد فالكثير من أبناء السودان البرره ينتظرون
فتح جبهة حلايب وشلاتين التي طال أمدها
أما مسألة القفشة فالكل يعلم توقيع عمر الحقير علي اتفاقيه إعطاء الأرض للمزارعين الاثيوبيين لفترة مؤقته ..

رد
ابو احمد 2019/11/17 at 2:49 ص

قال اذا عاوز يستلم السلطة ما في شخص يوقفه! يعني اي حكومة تاتى هو الامر الناهي بقوة السلاح…دولة داخل دولة…لعنة الله على البشير وعلى ال البشير وجميع الكيزان…لماذا هذا التخلف…نحن شعب صراحة بدري عليه جدا جدا…هل يعقل اول شعوب القارة الافريقية والعالم العربي راقيا وتعليما يصل الى درك الدعم السريع…انه القهر سنستمر في موتنا ونحن واقفون..وداعا سوداني الحبيب والخرطوم الجميله ..

رد
علي 2019/11/17 at 12:08 م

السودان لازم ينفصل عن دارفور

رد
علي 2019/11/17 at 2:17 م

انها الفوضي ان يأتي اجنبي مرتزق يحكم السودان اولا دارفور ليست سودانية و حميدتي مرتزق اجنبي استغله البشير ل قهر السودانيين بعد أن انسلخ من الترابي الترابي اختار الزغاوة التشاديين و البشير استغل العرب المرتزقة من تشاد و النيجر
الشيوعيين استغلوا الحركات المسلحة
الكل جبان و حقير يجب فصل دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وطرد الاجانب

رد
كاب الجداد 2019/11/18 at 9:52 ص

حميدتي مرعب الكيزان
الكلام واضح يا كيزان حسابكم ح يكون عسير على يد حميدتي بسبب حملات اشانة السمعة وانتحال صفة قواته في فض الاعتصام
ويا قحاتة أحسن تتصلحوا معانا ورجعوا لينا تجمع المهنيين الأقصيتوه وبطّلوا مكايدات سياسية فيما بينكم وأرجعوا لخط الثورة الحقيقي

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.