سياسيةمدارات

غندور: لو توفر للحكومة الانتقالية أموال قارون فلن تنجح في تجاوز تحديات المرحلة في ظل الإقصاء السياسي والتمكين


دعا بروفيسور ابراهيم غندور رئيس حزب المؤتمر الوطني لميثاق وطني لكل القوي السياسية يدعم من شعب السودان الذكي والشجاع وفق ميثاق اجتماعي متفق عليه من الجميع بلا استثناء.

وكتب غندور بحسب ما نقل عنه محلرر النيلين ما يلي:_
(اقول وعن تجربة ممتده لو توفر للحكومة الانتقالية أموال قارون فلن تنجح في تجاوز تحديات المرحلة في ظل الإقصاء السياسي الذي يمارس والتمكين الذي يتم حاليا.

المطلوب اليوم قبل الغد ميثاق الحد الآدني الوطني لكل القوي السياسية والمدعوم من شعبنا الذكي والشجاع وفق ميثاق اجتماعي متفق عليه من الجميع بلا استثناء.

ميثاق يخاطب تحديات المرحلة في السلام والوصول اليه والمحافظة عليه، وفي الاقتصاد ومعاش الناس وكيف نتفادي الظرف الحرج الذي تمر به بلادنا وشعبنا.

حول خوض انتخابات برلمانية لإعداد الدستور الدائم وإجازته .
حول الانتخابات والوصول اليها.

حول العدالة واستقلال القضاء والحريات وكل القوانين التي تحكم الوطن.
يحتاج الوطن ان نتفق على نظام الحكم دون ان تضيع المكاسب التى تحققت للمواطنين في إدارة شأنهم في كل المستويات.
دون الاتفاق على كل ذلك وغيره ستكون النتيجة تخبط وستدفع بلادنا و أهلها ثمن ذلك.
اللهم احفظ بلادنا و اهلنا).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫9 تعليقات

  1. كل عقلاء بلادي يقولون الجمع الشامل وتوحيد الرئ لحل معضلات البلاد. معادا قحت تغرد خارج السرب.
    لن يسمح لها الشعب بالانفراد بالوطن حتي تهلكه. والوضع عاد لا يطاق الأزمات
    لم تغادر مكانها والسوء ذايد سوء وتردي الخدمات والمعيشة بائسة جدا جدا. ..الوطن للجميع

  2. أموال قارون توفرت لكم ثلاثين عاما فسرقتوها ، ولو توفر عشرها اللأن لصنع التحول لا لعبقرية الحكومة الحالية لكن لضمان النزاهة التي تفرضها الحالة الديمقراطية في الرقابة على اي تصرفات للمسؤولين فكل دولار سيوضع في مكانه بأمر الشعب لا مكان لللصوص وشفت فاتورة أخت الوزير ،،، يا غاندور قبل أن تطالب بعدم الأقصاء والمشاركة في العهد الجديد يجب عليكم ان تجلسوا مع انفسكم وتحاسبوا أولئك الفاسدين داخلكم ويتم أقصائهم اولا من داخل الحزب والأعتذار العلني للشعب السوداني عما أقتفه الفاسدون بحق الوطن عندها سوف لن تكون بحاجة الى طلب

  3. ما يحدث الآن ليس اقصاء وتمكين بل هو تطهير واعادة الامور الى نصابها فكل شخص تم تعيينه بسبب الولاء لبنى كوز وليس المؤهلات والقدرات فمن الطبيعى جدا جدا اعفاءه فهؤلاء النفعيين اضروا بالخدمة المدنية والعسكرية والسياسية وكانوا السبب في دمار السودان وبقاءهم فى مناصبهم يعد جريمة فى حق الوطن وخيانه للثورة والثوار التطهير واجب وطنى وثورى ودينى واخلاقى لقد تناسى بنى كوز اهل الجهل والنفاق ما فعلوهوا فى الوطن ويريدون أن يركبوا الموجة وعلى نفسها جنت براقش التى وجدت حصاد ما زرعته والتطهير واجب وطنى التطهير واجب وطنى التطهير واجب ثورى
    فى عهد بنى كوز الشهادات ليس مقياس للكفاءة فشهادات بنى كوز مضروبه حصلوا عليها بطرق ملتوية امثال الدكتور فى القانون الدولي الفاتح عزالدين الذى ما هو الا ميكانيكى تزوج بنت قاضى كوز وبفضل هذه الزيجة تحول بى قدرة قادر من صبى ميكانيكى الى دكتور فى القانون الدولي بنى كوز احسن تتلموا وجعكم راقد

  4. طيب لما كنتوا حاكمين ليه ما عملتوا كده .. ليه اقصيتوا كل الشعب السوداني عدا الكيزان .

  5. والله غندور دا جنّ عديييييل كدي!!!!!!
    فعلاً الاختشوا ماتوا يا غردون باشا!! أمشي شوف ليك ضرس اقلعه وسيبنا من وهمك دا يا رمة

  6. إذا لم تنجح الحكومة الانتقالية فليس لانها فاشلة ولكن لانكم تقفون عائقاً امامها (المجلس العسكري الكيزواني) والمندسين في المؤسسات الحكومية.. فأنتم اكبر عائق للحكومة هذه وليس المال .. اضافة الى ان ما تم تدميره خلال 30 عاماً ليس من السهل اصلاحه في مدة زمنية بسيطة ..

    ربنا ينتقم من كل من تسبب في دمار السودان ولو بكلمة
    ربنا يزلزل من كانوا سبب دمار السودان طيلة الـ 30 عاماً الفائتة ولم يشبعوا

  7. كلام صحيح مائة بالمائة بسبب الدمار الشامل الذي خلفتموه بعد 3 عقود ، رغم ما توفر لكم من فرص وأموال تفوق أموال قارون نفسه.

  8. التمكين ياها سياسة الكيزان تلاتين سنه احصدورا ما زرعتوه طوال هذه السنين العجاف…… وربنا يمهل ولايهمل
    الان عرفتو سياسة التمكين هي شنو خلو الحكومه الجديده تمارس سياسة التمكين زيكم تلاتين سنه وبعدين تعال اتفاصح…..
    قال تمكين قال ………….

  9. هذا الغندور عليه ان يستحى وينطم ويخجل مما عملوه بالبلاد خلال الثلاثون عاما التى حكموه سرقه ونهب لثروات البلاد وتدمير للاقتصاد ما ذا يريد هذا الغندور هل يريد ان يرجع الى الحكم مرة ثانية يا اخى مفروض تفهم ان الشعب كرهكم كره العماء ولايريد ان يرى او يسمع لكم صوت رجاء ابعدوا عنا وارحمونا فقط بان لاترونا سحنكم الكريهه هذه لاننا والله صرنا نقرف منها ولا نطيق رؤيتها لانها تسبب لنا المغثيان .