النيلين
سياسية

مفوضية الاختيار للخدمة المدنية في السودان تلغي شرط اداء الخدمة الإلزامية للتوظيف

قررت مفوضية الاختيار للخدمة المدنية إجراء تعديلات على شروط التوظيف في مؤسسات الدولة، بالغائها شرط أداء الخدمة العسكرية الإلزامية للتوظيف في المؤسسات الحكومية، بحسب مانقلت (كوش نيوز).

وبدأ ذلك في إعلان عن فتح التقديم لوظائف شاغرة بديوان شؤون الخدمة عن حذف شرط أن يكون المتقدم للوظيفة، قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية ما كان معمولاً به في السابق.

واكتفى الإعلان بأن يرفق المتقدم للوظيفة الشهادات الأكاديمية، موثقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إضافة للرقم الوطني أو البطاقة القومية.

الخرطوم (كوش نيوز)

2 تعليقان

عباس 2019/11/20 at 10:33 م

طيب عملو شنو ؟
الشهادات الدراسية موثقة من التعليم العالي
التعليم العالي ما بوثق ليك كان ما جبت بطاقة أداء الخدمة الوطنية والله أنا بره السودان أخوي أداهم خلو الطرف رفضو قالو إلا البطاقة الكلام ده في الأسبوع ده …
يعني ده ما إلغاء شرط لكن تحويل الشرط لمؤسسة تانية ، شالو وش القباحة منهم ختو في التعليم العالي

رد
الواضح 2019/11/21 at 5:11 ص

الان اقتنعت ان السودان يديره مراهقون . يعني الانقاذ مشت يمين لازم نحن نمشي شمال حتي لو كانت هي صاح . الخدمة الالزامية نظام معمول به في معظم دول العالم وفيه فوائد كثيرة اهمها تكوين احتياط للجيش يستخدم عند الضرورة اي ان يكون المواطن مدرب عسكريا متي ماتعرضت البلد لمخاكر هز جاهز . ومعظم دول العالم تحصي جنودها مع ذكر الاحتياط . هذا غير استغلال فترة التدريب لغرس قيم الوطنية وحب الوطن . قريبا سنسمع مع يدعو لالغاء وتسريح الجيش مثل حيدر ابراهيم .
دمروا البلد . وانتو ماشين كويس

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.