أبرز العناوينسياسية

قوى التغيير تُعلن إجازة قانون تفكيك نظام الإنقاذ وحل المؤتمر الوطني ومؤسساته


كشفت قوى إعلان الحرية والتغيير أن الاجتماع المُشترك للمجلس السيادي ومجلس الوزراء الذي استمر لأكثر “8” ساعات أجاز قانون تفكيك نظام الإنقاذ.

وكتب الناطق الرسمي باسم تنسيقية قوى الحرية والتغيير وجدي صالح على صفحته بـ “فيس بوك” قبل قليل من مساء الخميس: إجتماع مجلسي السيادة والوزراء أجاز قبل قليل قانون تفكيك نظام الإنقاذ” وأوضح أن القانون يتضمن حل المؤتمر الوطني ومؤسساته وتنظيماته وكل واجهاته وتفكيك دولة النظام البائد.

وأضاف: “تمت خلال الجلسة الأولى للاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء ومجلس السيادة إجازة الإطار العام لبرنامج عمل حكومة الفترة الانتقالية، كما تمت إجازة مشروع قانون إلغاء قانون النظام العام في جميع أنحاء البلاد”.

الخرطوم: باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. بعد قانون تفكيك نظام 30 يونيو. والذي يتيح مصادرة أموال وممتلكات المؤتمر الوطني، لا حجة لرفع الدعم. هذه الأموال كافية لحل مشاكل السودان. لعلنا نذكر هذا ما أقترحه وزير المالية في بداية توليه الوزارة، والان قد تحقق, ليس لحكومة حمدوك إي مبرر لرفع الدعم.

  2. حدد القانون.  قانون تفكيك نظلم الإنقاذ في السودان لسنة 2019 :
         رموز نظام الإنقاذ، وذكر فيهم كل من كان والياً أو وزيراً اتحاداًيً أو ولائياً طوال فترة حكم الإنقاذ، هل هذا النص يشمل الأحزاب الأخرى التي شاركته الحكم في اي وقت من تلك الفترة، ام هذا التعريف خاص بالمؤتمر الوطني.
    أعضاء في الجبهه الثورية مثل عرمان ومناوي والحلو، وغيرهم بنص هذا القانون، يعتبرون من رموز الإنقاذ. هل تسري عليهم مادة العزل السياسي؟