سياسية

السودان: مساعٍ لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية


كشف وكيل وزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان سعي السودان الى الاستفادة من مشروع توليد الكهرباء من الطاقة النووية باعتبارها من الطاقات المستدامة النظيفة والصديقة للبيئة.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه بالمدير العام لشركة السودان القابضة للكهرباء المهندس مصطفى صالح، والسيد سالمون هايلي مسؤول مشاريع السودان للتعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وممثلي الإدارة العامة للتوليد النووي، ومدير هيئة الطاقة الذرية السودانية، ومسؤولي التعاون الفني بالطاقة الذرية السودانية، وممثلين من الجهاز الوطني للرقابة على الأنشطة النووية والإشعاعية.

وناقش اللقاء مشروع التعاون الفني للبرنامج النووي السوداني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي يهدف الى تطوير البنية التحتية للبرنامج النووي وتنمية و تأهيل الكوادر الفنية في المجال النووي.

واكد د. حامد سليمان حاجة السودان الفعلية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية لمقابلة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، مثمنا دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إجازتها للمشروع الجديد ودعمها المستمر لمساعدة السودان حتى يتمكن من توليد الكهرباء من الطاقة النووية.

من جانبه أمن مسؤول الوكالة دعمه للسودان من خلال إدارته للمشاريع الفنية المختلفة.

الخرطوم ٢٨-١١-٢٠١٩(سونا)


تعليق واحد

  1. يا سلام على حكومة قحت.. بكرة ح يبشرونا عندهم خطة لبرنامج رحلات فضائية و محطة مدارية.. انسوا موضوع العيش و البنزين و الخزعبلات دي.