سياسية

قال لا يوجد من هو مؤهل أكثر منه في المناهج.. القراي: توقعت هجوم الإسلاميين ولكن الصادق المهدي فاجأني


قال مدير المناهج عمر القراي إنه لا يوجد شخص بالسودان مؤهل أكثر منه ليتولى أمر المناهج، وأضاف ” إذا في غيري وروني ليهو عشان أتعلم منه”.

وأعرب القراي خلال حديثة في ندوة “كباية شاي” بصحيفة “التيار مساء اليوم “الخميس” عن إستغرابه من الهجوم الذي تعرض له من حزب الأمة ورئيسه الصادق المهدي، وقال “توقعت هجوم الإسلاميين لكن لم أتوقعه من حزب الأمة الذي يفترض أنه صاحب فكر مختلف”، وأضاف “حزب أبلغ وزير التربية إعتراض رسمي على تعييني بالمناهج ليس لأني أتبع للحزب الجمهوري بل لأني ضد الدولة المهدية، وتابع “فكان رد وزير التربية انا ذاتي ضد المهدية”.

وشدد القراي على أن من يتهمه بالعمل على إخراج الآيات القرانية من المناهج، لا يعرفون فكر الحزب الجمهوري، وقال “ما عندنا حرص أن ينتشر الفكر الجمهوري شديد، إذا ما أمر التكليف بالدعوة”.

وأكد القراي على وجهة نظره بضرورة تخفيف المناهج من القرآن وكثرة مقررات الدين، لجهة أنه لا يعقل أن يحفظ طفل عمره أقل من سبع سنوات ” سورة الزلزلة”، ونوه إلى أن الطفل في هذا السن غير مطالب بحفظ القرآن لأنه لم يصل سن الصلاة بعد.

وكشف القراي عن شروع المركز القومي في تغيير المناهج إبتداءً من العام الدراسي المقبل، وقال “إن التغيير سيبدأ بمناهح التعليم ما قبل المدرسي بصورة كاملة وإدخال اللغة الإنجليزية”، وأعلن أن مقررات الفصول من الأول حتى الخامس سيتم تنقيحها فقط وادخال الموسيقى والتربية المدنية، وتابع “أما مقررات الثانوي فسيطالها تغيير شامل وكامل”.

الخرطوم: باج نيوز


‫6 تعليقات

  1. من خلال قراءتي لهذا المقال فقط
    اقول وضع مثل هذا الشخص في مثل هذا المنصب لم يكن موفق ابدا

  2. تبا لك ولمن اتي بك
    البرهان وحمدتي الشعب كان بهمس همسا
    انكم فشلتم ….والان بقي اجاهر بيها….أدركوا انفسكم وانفدوا بجلدكم ووقفوا الناس دي في حدها وشيلوها بره وشرطوا الوثيقه الشيطانيه عشان الشعب اختكم فوق…قبل ما الفاس اقع ف الرأس…انا نري شجرا يسير….

  3. اها يا العشي باللبن انت شاورت منو في تغييراتك العاوز تعملها دي. هل هنالك اجماع قومي علي ذلك ولا هذه اراء افراد وبعض التنظيمات تريدون فرضها. انها نفس سياسة الكيزان، انتو الآن عاوزين تعملوا صياغة جديدة للاجيال حسب افكاركم انتم. ومين قال ليك انو طفل اقل من سبعة سنة ما بحفظ سورة الزلزلة. هل عملتم مقارنة مع مناهج دول اخري وقارنتم ما يدرسه الاطفال في كل مرحلة عمرية. بالله عليكم كفانا لعب وسذاجة. هذه بلاد التجارب اي واحد يجي يحكم يطبق فيها نظريات من راسو. قال دكتور قال.

  4. الرجل موفق في وصف نفسه بأنه الا يوجد واحد مغفل غيره حتي يتعلم منه.

    جاهل لانو لم يقراء .معاني.اطلب العلم من المهد إلي اللحد..