أبرز العناويناقتصاد وأعمال

الدولار يرتفع إلى مستوى قياسي أمام الجنيه السوداني ويقترب من حاجز ال 100 جنيه


إرتفع سعر الدولار يوم الثلاثاء لأعلى مستوى له على الإطلاق في السوق السوداء حيث انخفض الجنيه السوداني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأمريكي في السودان.

يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لصحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 87.00 جنيهاً، فيما شكا كثير من الموردين أنهم دفعوا 90 جنيها لشراء الدولار ولم يجدوا الكميات المطلوبة.

وتوقع متعاملون في السوق الموازي استفسرتهم (كوش نيوز) استمرار تراجع الجنيه السوداني أمام الدولار في الأيام القادمة وأن يتجاوز سعر الدولار المائة .

وأكد المتعاملون أن الجهات الحكومية لا تملك إحتياطيات كافية لتغطية الطلب على النقد الأجنبي لشراء السلع الأساسية والإحتياجات الأخرى وقد تدخل السوق الموازي لتوفير الوقود والدقيق حال إقتراب موعد نفاد المعونة السعودية الاماراتية التي وفرت مواد الطاقة والقمح بصورة مجانية بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة، ونتيجة لكثرة الطلب في السوق من قبل الموردين والفئات الأخري مع قلة العرض سيتوالى صعود سعر الدولار الى مستويات قياسية جديدة.

الخرطوم (كوش نيوز)

تعليقات فيسبوك


‫5 تعليقات

  1. نكرر
    ده شغل عملاء عايزين اسخنوا البلد

    حمدوووووك ماسووووره وكيسو فاااااااضي هو وزرائه بقيت اشك أنهم عملاء اقليميين دوليين رؤساء لجان استخباراتية…هدفهم انزال ما قررته وزاره كوندوليزا رايس سابقا ارض الواقع وهي الفوضي الخلاقه وتسخين البلاد والعباد والإسلام وارتفاع الأسعار وازمه المواصلات وبعدها دخول كتائب وجيوش العملاء من كل حدب وصوب….كما يحدث ف سوريا….والشي البغيظ البرهان وعسكره اخر من يعلم…….سؤال هل قراتم تصريحات وزير الماليه وحمدوك بتاع وزاره البهائم قالو شنو….هل يعقل وزير ماليه اقول المال يكفي البلد اسبوعين بس وعايز الدولار انزل والصقوها تاني يوم اقول ليك من الكيزان..الشارع بس…تسقط بس….حصلو بلدكم ناوين افرتقوها واسلموها….

  2. نكرر
    حمدوووووك ماسووووره وكيسو فاااااااضي هو وزرائه بقيت اشك أنهم عملاء اقليميين دوليين رؤساء لجان استخباراتية…هدفهم انزال ما قررته وزاره كوندوليزا رايس ارض الواقع وهي الفوضي الخلافه وتسخين البلاد والعباد والإسلام وبعدها دخول كتائب وجيوش العملاء من كل حدب وصوب….كما يحدث ف سوريا….والشي البغيظ البرهان وعسكره اخر من يعلم… البلاد ف

  3. شي طبيعي الدولار يتجاوز 110 ج في في الساعات القادمة .نسبة لعدم روئية وجود القليل من دولار في خزينة الدولة علي حسب كلام وزير المالية قد جهز بها سفر حمدوك وجماعتوا لأمريكا التي كلفت 600 الف دولار تفسح بها حمدوك ووزراء من عرق جبين الشعب المقلوب..
    يعني الخزينة فاضية والحكومة كيسها فاضي.
    اتوقع تشكيل حكومة ظل دولاري تدير المشهد خلال الفترة الانتقالية.

  4. حكومة قحط خلللاص بدأت تترنح . ولم يبقى سوى أن يعلن البرهان وحميدتي البيان من داخل حوش الاذاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *