أبرز العناوينسياسية

غندور: واهم من يظن أننا نسعى للعودة الى السلطة حاليا


قال رئيس حزب المؤتمر الوطني “المحلول، البروفيسور ابراهيم غندور (لا نمتلك اي مليشيات عسكرية ولم اسمع بها في يوم من الأيام انا انتمني للمؤتمر الوطني منذ العام 1998م، وأريد أن اصحح معلومة يخطيء البعض فيها يربطون ما بين الثلاثين من يونيو 1989م وبين حزب المؤتمر الوطني، المؤتمر الوطني اونشي بعد قانون التوالي في الــ 1998م).

وأضاف في منشورات له على فيسبوك مساء الثلاثاء (الأن الدولة هي مجلس السيادة ومجلس الوزراء وهي الجيش والمخابرات والأمن اذا كانت هنالك أي مليشيات عسكرية تتبع لحزبنا فعليهم الكشف عنها والقبض عليهم فوراً).

وأضاف غندور بحسب ما نقل عنه محرر النيلين (واهم من يظن أننا نسعى حاليا للعودة الى السلطة، فنحن نعكف على المراجعة والتصحيح خلال الفترة الانتقالية استعدادا لتنافس انتخابي شريف وعادل).

وقال غندور (وما نسعى إليه الآن هو أن تكون الفترة الانتقالية بناءة تسودها قيم العدالة والمساواة، تديرها حكومة كفاءات ليست لها انتماءات حزبية).

وأضاف غندور (حكومة تضع مصلحة الشعب السوداني العظيم نصب أعينها، فتلبي تطلعاته في العيش الكريم وتحفظ له قيمه، ويمارس الجميع حقوقهم في جو تسوده الحريات ولا تكدر صفوه الروح الانتقامية والتمييز في الحقوق على أساس الانتماء السياسي أو الايدولوجي ، ولنجنب بلادنا مزالق الانقسام والتشظي، ونضمن لها العبور بتراضي وطني الى انتخابات نزيهة وصولا للتداول السلمي للسلطة بنهاية الفترة الانتقالية).

وأضاف غندور (كفرنا بالإنقلابات العسكرية وسنقاومها متى ما جاءت وقلت ذلك من اول يوم، نحن لسنا مع أي انقلاب عسكري، والجيش مكان احترامنا وسيظل وهو الجيش الوحيد في افريقيا الذي صمد في حرب دامت اكثر من 50 عاما، نحن لا نقبل بأن يمس جيشنا لأي سبب كان وهذا القرار باجماع قيادة حزب المؤتمر الوطني).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

تعليقات فيسبوك


‫5 تعليقات

  1. زول فاهم صحي بروف
    ضفروا برقبه اي يساري علماني شيوعي
    الكلام واضح وكل الشعب دايرو
    حكومه كفاءات وليس كفوات وقاذروات غير حزبيه…لكن السؤال هل برهان وحمدتي وووووو بقدروا علي ده؟لو ماقادرين اقدموا اعتذارهم….

  2. زي ما قال د/عمر التيجاني (زول فاهم صحي خروف)!!!غايته أكثر شئ يغيظ الجماعة البكتبوا يساري علماني شيوعي! بلاي هو ناس غندور ورهطه من الكيزان صلتهم شنو بالدين الاسلامي وهم مارسوا السرقة والقتل والاغتصاب وارتكاب الموبقات في نهارات رمضان وزي ما بقولوا ديل عملوا السبعة وذمتها! اصحى يا د. التيجاني ما لم تكن من زمرة بني كوز

  3. كذب بنى كوز لن ينطلى على احد قالها شيخك الترابى للبشير اذهب الى القصر رئيسا وساذهب الى السجن حبيسا فى اسوأ خدعة مارسها شيخ بنى كوز على الشعب
    كل مافى الامر انك فى حالة يأس وتخبط تارة تدعو لمليونية واخرى تعرب عن ذهدكم فى العودة للسلطة عليك ان تتعقل وتفهم جيدا ان هذا الشعب لن يسمح بوجودكم فى اى مرفق فهو لن يأتمنكم على زريبة بها حمار واحد هامل لا صاحب له

  4. اذا سبح القيتونى هم بسرقة فاحذر القيتونى حين يسبح
    انهم يحلمون بالسلطه ولا يعرفون لها سبيل
    مهادنة الغندور هذى تؤكد انه قد تيقن ان مسيرة يوم ١٤ديسمبر فاشلة لذا غير لهجته الحاده فى لقاءه مع قناة الجزيرة مباشر وآثر المهادنه ليمهد الطريق لتسويق مبرارات فشل موكب ١٤ ديسمبر موكب الحراميه واللصوص
    هل رايتم لصا مخبول فى عقله خرج الى الشارع ليعلن للملأ عن نفسه بانه لص محترف انه جهل وهبل بنى كوز الذى يتقوقعون داخله
    هيا لصوص بنى كوز الجهلاء اعلنوا للملأ عن انفسكم
    الشرطة تعى جيدا ان الحرامى فى راسو ريشة لذا لن تعترض طريقكم ستترككم لتعلنوا عن انفسكم وبعدها ارجعوا الى جحوكم فئران بنى كوز

  5. تجوا للسلطة كيف ثاني يا متخلف أولا حزبكم محلول ثانيا ما عندكم جمهور كل الشعب يكرهكم اختشوا علي حالكم وأبعدوا من السياسة فأنتم ليسوا أهلا لها وقد ذاق الشعب منكم كثيرا من العذاب في عهدكم البغيض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *