أبرز العناوينسياسية

فيديو.. مواجهة ساخنة بين غندور والدقير على قناة الجزيرة


أجرت قناة الجزيرة مساء السبت مواجهة ساخنة بين رئيس المؤتمر الوطني المحلول بروفيسور إبراهيم غندور ورئيس حزب المؤتمر السوداني القيادي بقوى الحرية والتغيير د. عمر الدقير. وقال غندور خلال المواجهة أن غالبية قيادات أحزاب قوى الحرية والتغيير شاركت في الحكومة السابقة، وأن الثورة سُرقت ويجب أن يتم استعادتها. وأضاف: (تسلط قوى الحرية والتغيير علينا من أقدار الله). واتهم غندور حزب المؤتمر السوداني بالخوف من خوض الانتخابات. ورفض غندور الاعتذار عن مشاركته في الحكومة السابقة، مؤكداً أن الحديث عن الاعتذار يعني تجريم حزبه. وأضاف: (عن ماذا أعتذر، ولن أعتذر عن أخطاء ارتكبها آخرون).

من جانبه قال عمر الدقير أن مسيرة الزحف الأخضر كانت بلا هدف، وليست لها قيادة أو مبررات منطقية، لكنه أكد أن مجرد إتاحة الحريات للتعبير عن الآراء المختلفة هو إنتصار للثورة وخطوة مهمة في تطبيق الديمقراطية. وأمن الدقير على بطء الحكومة الإنتقالية في تحقيق العدالة للشهداء، وشدد على أن هذه قضية لا تقبل المساومة ويجب حسمها إنتصارا للعدالة والديمقراطية. وقال الدقير: (جئنا لتصحيح ما أحدثته الإنقاذ من خراب بإسم الدين ولايستطيع أي أحد إخراج الدين من نفوس الشعب السوداني). وحول خوفهم من إجراء الانتخابات بحسب اتهام غندور قال الدقير: (الكلام دا ما صحيح وموعد الانتخابات قائم بعد نهاية الفترة الانتقالية).

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

https://youtu.be/Sm9DAfMTFVY


‫8 تعليقات

  1. لک الله با دکتور غندور لقد تکلمت لو هنالک من یسمع وبکفی کلامک اتحدی ای واحد ان یبرز الدلیل علی انی مدان.

  2. اللقاء يظهر الفرق بين العالم الخبير بدهاليز السياسة والنااشط السياسي
    لله درك يا غندور ودمت للسودان

  3. الدقير مين ده مشارك في الحكومة السابقة يعني كان كوز او اتكوزن او كان منافق وشارك ونهب اموال الشعب والمفروض اي واحد كان مشارك في الحكومة السابقة يتم اعتقالة ويطرشوه ويصادره ممتلكاته باعتبار انه من حرام
    بلا تطبيل بلا خرابيط اذا بالفهم ده غندور اولى واحد بالرئاسة بفهمه وعلمه وحكمته وموقفه من المصريين يكفي انه يبقى رئيس اذا اعتبرنا اي واحد شارك في الحكومة السابقة ما مدان

  4. مشكلة السودان هي دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق مناطق ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦
    والاجانب التشاديين والفلاتة والحبش
    أضف إليهم الأحزاب وطبقات أسرية معينة وصحافة كتابها من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق
    مشاكل السودان الحقيقية

  5. أسرة الدقير تقتدي بأسر سباسية قبلها تضع أرجلها في كل الحكومات وكل المعارضات فأينما ذهبت السلطة فهم على ظهرها فهم مساعدوا البشير وحمدوك والميرغني وصديق يوسف. أسر غنية محتالة هي من يدير السودان على ظهره ويرقده على بطنه.

  6. كفي ادانة علي غندور انه اكثر واكبر من ساهم في تفكيك الروابط والخيوط التي كانت تجمع الشعب وكانت تمثل قوته ضد اي طاقية ومفسد .. واقصد انه يمثل المسمار الذي غرزته الحركة الاسلامية في جسد دينامية الشعب السوداني .. فهو من حل الروابط والاتحادات المهنية والعمالية وشل بذلك حركة وحيوية الشعب فاخر بذلك اجل الثورة ضد الظلم والطغيان الكيزاني ومن ناحية اخري يعتبر بلا منافس اكثر من مد حبال المشانق ضد الشعب وتركيعه بتفتيت اوصاله ومكامن قوته المعروفه تاريخيا .. كنت اتمني ان يدان بانه المعول الذي خطط ونفذ علي مدي طويل كل الخطط الشيطانية ضد الشعب ولولاه مكان في امكان الكيزان الاستمرار طيلة تلك الفترة .. انه كوز خبيث من اصل مواعين خبيثة اصلا فافكار الشياطين ووسوستها اشد خطرا من فعل الفاسد مرتاد الاصلاحية المدعو للاسف بالبشير .