سياسية

الاتحاد الدولي ينهاض قرار حل اتحاد الصحفيين السودانيين


اعلن الاتحاد الدولي للصحفيين،رفضه القاطع لقرار الحكومة بحل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

وأكد تبنيه حملة دولية لمناهضة القرار، وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد، في رسالة لرئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، رئيس الفدرالية الافريقية للصحفيين:أننا نرفض رفضا قاطعاً قرار حل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، الذي يعتبر انتهاكاً صارخاً لحرية تنظيم العمل النقابي.
من جانبه عبر الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين انطونيو بلنقر بحسب المجهر، عبر عن رفضه للقرار وقال انه ابلغ اتحاد النقابات الدولي بالقرار للقيام بعمل موحد لمناهضته.
ويعتبر اتحاد النقابات الدولي اكبر اتحاد نقابات في العالم. تشكل الاتحاد في 1 نوفمبر 2006 بعد اندماج بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحر والاتحاد العالمي للعمل.
الخرطوم: (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. سبحان الله لم نكن نتوقع ان تنقلب الموازين بهذه الصورة المضحكة وان يصبح رافع شعار حرية سلام عدالة هو من يحل النقابات ويمكن لغربقه بهذه الصورة الفجة والمستفزة لكل الناس ما كنا نتوقع قحت محل الظالم والاسلاميين محل المظلوم والا ما كنا خرجنا ضد البشير .
    يبدو اننا نري ايام سوداء يغلبها طعم الاحمر الشيوعي الدكتاتوري ويتفوق فيها علي نفسه بجدارة

  2. اني ارى شجرا يسير
    بدايات سقوط النظام الشمولي الشيوعي العلماني

  3. تعليقك يا عبد الله غيىر صحيح بالصاق التهمة بالشيوعي فقط وتكبير حجمه كما فعل الكيزان فالتجمع الحاكم الان هو الاكثر انسجاما في معاداة القيم والدين .
    اليس من يحكم الان هم يسار وبعث وعلماني وشيوعي ومسيحي والبقية تمومة جرتق
    لم يحدث ولن يتكرر في تاريخنا ان يحكمنا من يعادي الديمقراطية والحرية ويدعي الحرية كهولاء