سياسية

الفكي يقف على حجم الدمار بمعسكراليوناميد بنيالا


وقف عضو مجلس السيادة الانتقالي الاستاذ محمد الفكي سليمان على حجم الدمار الذى لحق بمعسكر بعثة اليوناميد بمدينة نيالا إثر الأحداث التى تعرض لها المعسكر مؤخرا.

وأوضح فى تصريح صحفي خلال زيارته للمعسكر اليوم والتى رافقته خلالها وزيرة الخارجية الأستاذة اسماء محمد عبدالله، أن التلف الكبير الذى حدث للمعسكر أضاع على السودان فرصة كبيرة للاستفادة منه لصالح جامعة نيالا وأكاديمية الشرطة وغيرها، مشيرا إلى أن المعلومات المتعلقة بطبيعة الأحداث التى تعرض لها المعسكر ما تزال فى طور التحقيق.

وقال الفكي أن الوفد اطمأن خلال الزيارة على أوضاع الكتيبة من بوركينا فاسو وتلمس احتياجاتها فى ظل الأوضاع الصعبة التى يمر بها المعسكر.
وبشأن حقيقة الأحداث اوضح الفكي ان وفد مجلس السيادة الذى يزور مدينة نيالا حاليا، استمع الى عدد من الروايات بشأن الأحداث التى وقعت بالمعسكر، مشيرا إلى ان الوفد استمع بالاضافة الى الرواية الرسمية الحكومية من اللجنة الأمنية الى روايات المواطنين ، وقال ان هناك تباينا فى الروايات يعود إلى الحجم الكبير للاعتداء، مضيفا أن لجان التحقيق ستكشف ما حدث بالضبط.

ودعا عضو مجلس السيادة المواطنين فى نيالا للمحافظة على الممتلكات باعتبار انها ستعود لهم فى النهاية.
وأكد الفكى أن استتباب الأمن مسؤولية مشتركة بين القوات المسلحة وقوى الحرية والتغيير باعتبارهما شريكان فى السلطة، والمواطن السودانى.

صحيفة السوداني


تعليق واحد

  1. غريبة ما جاب سيرة الكيزان او الدولة العميقة أو كتائب الظل . الفكي دا عندو اعتقاد راسخ انو هزيمة ود النجومي في توشكي سببها الكيزان