النيلين
سياسية

حمدوك: نجدد ثقتنا بجيش السودان وقدرته بالسيطرة على الوضع

حمدوك

أكد رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، أن أحداث اليوم تحت السيطرة، نجدد ثقتنا في الجيش وقدرته في السيطرة على الوضع، مشيرا إلى أن الوضع الحالي يثبت الحاجة لتأكيد الشراكة مع العسكريين والدفع بها وذلك وفق ورد بالعربية نت ووكالات

وكانت السلطات السودانية قد أغلقت، اليوم الثلاثاء، المجال الجوي للبلاد كإجراء احترازي بعد وقوع إطلاق نار في أحد مقار جهاز المخابرات. وتم القبض على مجموعة من الجنود المتمردين من هيئة العمليات التابعة للاستخبارات.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أنها حالة احتجاج من قبل بعض منسوبي هيئة العمليات التابعة للجهاز، بسبب عدم رضاهم عن المستحقات التي صرفت لهم، بعد قرار إحالتهم للتقاعد، ضمن إطار إعادة هيكلة جهاز المخابرات.

وأكد وزير الإعلام السوداني في بيان بثه التلفزيون الرسمي أن ما حدث “حركة احتجاج محدودة”، مشيراً إلى أن “القوات المسلحة والقوات النظامية تتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع”.

وأوضح أنه “لم تحدث أي إصابات بين المواطنين أو القوات النظامية من جراء الاحتجاج”، مضيفاً أن “الجهات المسؤولة تواصل مساعيها لإقناع الوحدات “المتمردة” بتسليم أنفسهم وسلاحهم للقوات النظامية.

وأعلن أن “القوات المسلحة والقوات النظامية تطمئن الشعب بأنها قادرة على حسم “التمرد” وتأمين المواطنين والمنشآت”.

وناشد وزير الإعلام المواطنين “بالابتعاد عن المواقع وترك الأمر للقوات النظامية لتأمين الموقف”.

هذا وأفاد بيان عن المخابرات السودانية أنه في إطار هيكلة الجهاز وما نتج عنها من دمج وتسريح حسب الخيارات التي طرحت على منسوبي هيئة العمليات اعترضت مجموعة منهم على قيمة المكافأة المالية وفوائد ما بعد الخدمة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

شارك الموضوع :

4 تعليقات

على طه 2020/01/14 at 6:52 م

يعني معليش معليش.. بقى عندنا جيش!!!

رد
احمد 2020/01/14 at 8:17 م

أخشى أن حميدتي يلعب لعبة خطرة وكبيرة لصالح نفسه بينما يتم إضعاف الجيش والأمن والشرطة عمدا ..
على الحكومة الانتقالية الوعي لهذا المخطط الخبيث لانو للآسف ناشطو قحط بوعي او بدون وعي ماشين في هذا المخطط بحيث اصبح الآمر والناهي هو حميدتي وقواته ..اني لارى خطر كبير قادم من هذا الحميدتي..
لا يجب تمكين الدعم السريع على حساب قواتنا المسلحة والشرطة والأمن وهي اجهزة راسخة لها عشرات السنين والا سنعض على اصابع الندم..

رد
احمد 2020/01/14 at 8:27 م

أخشى أن حميدتي يلعب لعبة خطرة وكبيرة لصالح نفسه بينما يتم إضعاف الجيش والأمن والشرطة عمدا ..
على الحكومة الانتقالية الوعي لهذا المخطط الخبيث لانو للآسف ناشطو قحط بوعي او بدون وعي ماشين في هذا المخطط بحيث اصبح الآمر والناهي هو حميدتي وقواته ..اني لارى خطر كبير قادم ..
لا يجب تمكين الدعم السريع على حساب قواتنا المسلحة والشرطة والأمن وهي اجهزة راسخة لها عشرات السنين والا سنعض على اصابع الندم..

رد
د/ عمر التجاني 2020/01/15 at 1:35 ص

احمد | Posted on يناير 14th, 2020 أخشى أن حميدتي يلعب لعبة خطرة وكبيرة لصالح نفسه بينما يتم إضعاف الجيش والأمن والشرطة عمدا .. على الحكومة الانتقالية الوعي لهذا المخطط الخبيث#
الاخ احمد
وما يدريك اذا كان تحليلك صحيحا
أن تكون الحكومه الشيوعيه هي الطابخها مع حمدتي من أجل إحلال حركاتهم المسلحه والدعم مكان الجيش والامن والشرطه

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.