النيلين
سياسية

دقلو يتهم قوش بالوقوف وراء تمرد هيئة العمليات

حميدتي

اتهم الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق معاش صلاح قوش، المدير السابق لجهاز الأمن بالتخطيط لاحداث تمرد افراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات.

ووصف في مؤتمر صحفي في جوبا كما ذكرت وكالة السودان للانباء قبل قليل بشأن توضيح الحقائق بأن ماحدث مخطط للفتنة مدروس يقف وراءه صلاح قوش عبر ضباط في الخدمة والمعاش ضمن مخطط الزحف الأخضر في مدني والمزمع يوم 18 الجاري وبالفوله ويوم 26 بالخرطوم.

ولم يستبعد وقوف ايادي خارجية خلف المخطط لكنه قال نحن لا نتهم الدولة الموجود بها صلاح قوش الذي يتوقع حصوله على وعود من بعض الجهات.

والقى بالمسئولية على قيادة جهاز المخابرات الذي تم توجيهها بجمع السلاح قبل ستة أشهر من هذه القوات واخلاء المواقع، فضلا عن التأخير في تسليم حقوقهم والتي تم الوفاء بها قبل أكثر من أسبوعين في حسابات الجهاز.

وأكد ان الوضع مسيطر عليه تمامآ وهناك توجيهات صدرت للقوات التي تحاصر هذه المقار بعد اتصالات تمت مع مدير المخابرات دمبلاب الذي أكد انه سيتم جمع السلاح من هذه القوات وتتم محاسبتها.

وتحدث عن معلومات شبه حقيقية من خلال وجود النقرس. وتعهد الفريق دقلو بكشف الحقائق وقال لن نصمت وسنوضح كل الحقائق للشعب.

وحذر الثوار من عدم الوقوع في الفخ والانسياق وراء الفتنة، مناشدا الثوار بالابتعاد من مناطق الاحداث وترك الأمر للأجهزة الأمنية للمعالجة خاصة أن هناك مندسين ومنتحلين لصفة الدعم السريع.

وحول ما إذا كان سيعود الي الخرطوم قال الوضع تحت السيطرة وهو في اتصال مع القيادة، “لكن إذا دعت الأمور سارجع الي الخرطوم”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

شارك الموضوع :

2 تعليقان

عارف 2020/01/15 at 9:22 ص

هووووي يا تاجر الحمير اتكلم بمعرفة … انت فاكر الناس عبيطة زيك ؟ في تمرد في قلب الخرطوم ضد نظام وباسلحة خفيفة وب13 الف عسكري قاعدين في محل واحد … لا احتلوا قيادة عامة ولا اذاعة ولا وزارة .. كيف اكون كلامك ده … قوش رغم اختلافنا او معه رجل كان يمسك بزمام الامور ويعرف كل صغيرة وكبيرة وكيف ومتي يتحرك ان اراد انقلاب .. … كلام الطير في الباقير دا خلينا منو يا حمضتي ؟ الانقاذ اغبي قرار اتخذته صنعتك من بايع حمير لوزير … شفت كيف المفارقة ….الناس عاوزة حقوقا ادوها وبصمت بلا كركبة فارغة معاكم … كان قلتوا الروب ادونا عرض اكتافكم …لكن المشكلة ما بتلقي زول امسك البلد الا عبيط … بلد منهارة من كل الجوانب .. قسموها مرابيع وخلوا كل زول يحكم نفسوا واتضرع زي ما عاوز

رد
متابع 2020/01/15 at 9:27 ص

من زماااان قلتا ليكم حمدتى رجل بسيط وغيور على بلدو ولم يتلطخ بنفاق وخساسة السياسيين , وهو جاء الى هذا المكان نتيجة لظروف قاهرة مرت به وبأهله .وهو لم يعطى اى تعليمات بضرب المعتصمين بالرصاص لكن ما حدث كان طعنة له من الخلف من أفراد الأمن الكيزان اللذين تم دمجهم فى ق د س مؤخرا وذلك حتى يحرقو كرتو بسبب وقوفه مع خيار الثورة لكن قليل من الناس يفهم هذه الحقيقة أو يعرف ذلك ولكن العنصرية غلبت عليه ….بالمناسبة حمدتى لا يطمع فى سلطة نهائيا -قال بلسانو السلطة تطير -ولكنه وجد نفسه فى موقف صعب بعد الثورة وهو الحفاظ على أمن واستقرار وسلامة البلد وقال (خايفين البلد دى تتفرتق )..أرجعوا للتسجيلات بتاعتو فى افطار ق د س رمضان 2019 ..عفييت منك تب يا الواااضح والدغرى

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.