سياسية

حميدتي: دمبلاب مقصر في عمله وقيادات عسكرية تخطط للإطاحة بالحكومة


اتهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي، مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أبوبكر دمبلاب بالتقصير في معالجة مشكلة منسوبي هيئة العمليات بعد هيكلة جهاز الأمن السابق وقطع بمحاسبة المقصرين في عملهم. وأشار حميدتي في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء بمقر إقامته في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان رصده إلى توفر معلومات لديهم يسعى من خلالها بعض القيادات العسكرية والسياسية للاطاحة بالحكومة وتعهد بمحاسبة كل المتورطين في ماحدث الثلاثاء بالخرطوم واوضح ان سبب المشكلة يعود إلى رفض البعض لهيكلة جهاز الأمن وحل هيئة العمليات واوضح ان هناك بعض الرافضين للهيكلة يسعون لان تكون هيئة العمليات موجودة لاستخدامها في زعزعة الاوضاع بالبلاد وكشف عن إتصال قام به قبل يومين بمدير جهاز المخابرات العامة الفريق اول ابوبكر دمبلاب أخبره بأن هناك معلومات مؤكده تقوم بها أيادي في المؤتمر الوطني تسعي لإحداث البلبلة في البلاد

الانتباهة

تعليقات فيسبوك


‫10 تعليقات

  1. ما يحدث سببه التهاون في التعامل مع فلول المؤتمر الوطني. .هذا التهاون و ضعف الحكومة اغراهم فاصبحوا يسيرون المسيرات و يكتبون في الصحف بكل جرأة و بدون خجل أو ندم مما فعلوه بالسودان ..علي الحكومة و خاصة الشق العسكري حسم هذه الفوضي الان و فورا و الا فسيحدث ما لا تحمد عقباه

  2. أخشى أن حميدتي يلعب لعبة كبيرة لصالح نفسه، وبعد اضعافه للجيش السوداني يريد الآن التخلص من هيئة العمليات حتى يظل هو القوة الوحيدة المسيطرة على الامور .. على قحت مسوولية كبيرة في عدم الانجرار لمخطط إضعاف الجيش والأمن والشرطة لصالح تمكين الدعم السريع اكثر فاكثر..
    وما ننسى انو الدعم السريع أصلا أنشأه جهاز الأمن والمخابرات الذي يريدون حل هيئة عملياته.. الله يستر

  3. قحت بوعي او بدون وعي تضعف وتفكك مؤسسات عسكرية راسخة عرف عنها تضحياتها ودفاعها عن البلاد لسنوات طويلة في مقابل تقوية الدعم السريع.
    حميدتي قبل يومين كان في زيارة سرية للإمارات، واليوم يتم تسريح هذه القوات ويعطونهم مستخقات قليلة مقابل سنوات في الصحاري والحظود والمعارك مع حركات التمرد. حد يفهمنا ماذا يجري

  4. حميدتى ضحك ويضحك وسيضحك على الجميع ورغماً عن عدم حصوله على تعليم عالى فإنه بذكائه الخارق تفوق على من يحملون درجة البروف والدكتوراه … هذا الرجل تقف وراءه دولة الإمارات والسعودية ويقومون بإعداده ليقوم بنفس الدورالذى قام به عبدالفتاح السيسى فى مصر حين إنقلب على الحكومة الشرعية المُنتخبة بواسطة الشعب المصرى وبتخطيط ودعم من السعودية والإمارات … والهدف هو القضاء على ما يُسمونه الإسلام السياسى والإخوان المسلمون فى المنطقة العربية … وهؤلاء لن يقبلوا بحكم ديمقراطى فى السودان أو أي دولة عربية يُهدد عروشهم … فهؤلاء الإسلاميين والديمقراطية هما عدوهم اللدود ولن يسمحوا بحكم إسلامى أو ديمقراطى فى المنطقة ومهما كلفهم ذلك من مال وتآمر …

  5. كل هذا الذي جرى ليس إلا طبخة بدأت بتهيئة الشعب المسكين بسلسلة أسموها الأسرار الكبري وهي ليست إلا تسجيل كان علنياً لإجتماع علني لمجلس الشورى للحركة الإسلامية ودليل علنيته اللافتة الواضحة وراء المتحدثين والكاميرا المشاهدة ،

    تم التخطيط لهذا المخطط وإخراجه بدقة خلال الزيارة السرية التي قام بها حميدتي للأمارات (وللعجب العجيب أن نائب رئيس دولة يقوم بزيارة سرية مدتها ليست ساعات كالزيارات السرية إنما ثلاثة أيام) هذه الزيارة أعقبت إستدعاء الحلو للأمارات ومن ثم زيارة حمدوك للحلو في كاودا.

    ومن مصدر عليم أن الحضور كانوا بجانب حميدتي وأخوه عبد الرحيم كل من طه عثمان وعبد الغفار الشريف وعميل الموساد دحلان والعميل الأكبر محمد بن زايد.
    أعقبت هذه الزيارة السرية مباشرة زيارة قرقاش للسودان.

    بعد أحداث الحلقة الأولى التي تمت الثلاثاء كما هو مخطط لها – وتلاحظون غياب البرهان المريب الغريب وتصدي حميدتي للأمر رغم وجوده خارج السودان – فإن الأيام القادمة ستشهد أحداثا في المهمة الدحلانية لتصعيد وتلميع حميدتي / عبد الغفار.

    الجيش المغلوب على أمره والأمن الضحية البريئة والشعب المسكين المغفل كلهم ضحايا للعبة ومؤامرة كبيرة تقودها الأمارات ودحلان وبطلها حميدتي والضحية جيش السودان وموانئ السودان وذهب ونفط السودان وأولاً وأخيراً المواطن السوداني الذي يعيش غالبتهم وأسرهم على الكفاف ولا يجد من يرثي عليه.

  6. حميدتي: دمبلاب مقصر في عمله وقيادات عسكرية تخطط للإطاحة بالحكومة#
    الكلام هذا يدينك
    البشير الرباك قاتل وامرك بقتل الشعب
    خالك الدمك ولحمك مجنون
    قوش الصنعك خائن ومطلوب القبض عليه
    عمليات الأمن الدربتك متمرده
    وكمان تتهم مدير الأمن دفعه البرهان بالتقصير وتعلن محاسبه المقصرين
    وكمان اكتر تقول هناك قيادات عسكريه وسياسيه تخطط للانقلاب
    وتقول عن الزحف الاخضر التابع لكل الشعب كيزاني ويدعو للفتنه
    كلها ادانات لك
    وقد تؤكد تحليل البعض انك عن عمد تحاول اضعاف الجيش والأمن والشرطه ليصفو لك الجو مع الشيوعي وحركاته المسلحه للاستفراد بالحكم باوامر مباشره من بن زايد….
    امس ليس كاليوم..
    واليوم اتكتب تاريخ جديد وعهد جديد
    والمستور بأن…
    قرأنا كثيرا أن بن زايد+حمدتي+الشيوعي+الحركات=1
    ولم نصدق ..لكن عداءك الظاهر اليوم للأمن بعد زياره بن زايد بدأنا نصدق..الا اذا ظهر منك عكس ذلك وسريعا…
    لان البوح طلع

  7. دبلوماسية الأعراض والمال. 
    حسنا فعلت قناة العربية،وشكرا لها، وليتها تواصل كشف أسرار الساسة في السودان.الان أدركنا فهم كثير من المواقف، بعد إذ كانت عصية الفهم، أحداث كانت تحدث دون مقدمات أو أسباب.وضحت قناة العربية أن المال الخليجي إذ يلج السياسة، إنما يلجها من باب الذمم والأعراض. سياسة الخليجين لا تحمل مبادئ ولا تناقش أفكار.. سياسة تديرها التسجيلات والفضائح والأموال. تعلموا منذ الصغر، التفكير بعقلية الكفيل. تضع  لكل شخص ثمن،  للسياسي والمفكر والشيخ والاعلامي.
           الان عرفنا لماذا زج بعشرات الالاف من الجنود السودانيين في محرقة اليمن{ليس دفاعا عن الحرمين كما قيل}،وقتل منهم الالاف دون سبب. أدركنا الان لماذا قطع السودان العلاقات مع إيران ولم تقطعها الإمارات. لماذا أنقلبت إيران من الولي الحميم إلى الشيعي الرافضي. لماذا يختلف السياسيون في كل شئ ويتفقون في زيارة دبي.لماذا منع المتظاهرين من الإعتصام أمام سفارة الإمارات او السعودية. لقد فعل الإسلاميون لدول الخليج كل شئ، حاربو في اليمن، وباعو قطر، وقاطعو إيران، ولم يشفع لهم. الان وقد إستنفذوا أقراضهم وجب فضحهم فلم يرحموا أحياء ولا أموات. سقطت الإنقاذ يوم عرف ساستها الطريق إلى دبي.
    . اعلم ان دول الخليج لن تعدم العملاء, وفي عملاء اليوم ما يعوضها عملاء الأمس. اعرف ان التسجيلات كثيرة،منها ما تعرضه العربية، ومنها ما لا يعرض، وهي مثل الثمار، منها ما يقطف اليوم والآخر بعد حين.
          بزيارة لدبي تنفرج الكرب وتحل العقد، ويتيسر الأمر ، وتقضى الحوائج، وتستر الفضائح (ولو إلى حين).وفوق ذلك تسرية للنفس  و متعة للعين.
    بأمر دبي جنودنا الآن في السعودية واليمن وليبيا، وغدا ربما في العراق أو أي مكان أخر.
    تراق الدماء، وتنتهك الأعراض بأمر إبن زايد.
               بزيارة قصيرة لأنور قرقاش وزير الدولة بالخارجية للسودان أنقلب الوضع في السودان بصورة درامتكية لم تكن متوقعة وربما نشهد مزيد من هذه التغيرات.
    بعد تصريحات حميدتي بخصوص صلاح قوش نتوقع تسجيلات جديدة، هذه المرة في الجزيرة. فض الإعتصام والحرب في دارفور هي موضوعاتها والبطولة لحميدتي والدعم السريع.
    أتمنى لكم متعة المشاهدة

  8. هو اصلا دمبلاب قااعد للان وبعد الثورة لى شنو وهو أحد قادة جهاز أمن الكيزان ؟ حتتوقعوا منو شنو يعنى ؟ مفروض يكون فى كوبر لأنه كان على رأس جهاز قام بقتل الشباب المتظاهرين السلميين ..دمبلاب وقوش وجهان لعملة واحدة ..الطيبة السودانية الزايدة مرات بتكون مشكلة
    من زماااان قلتا ليكم حمدتى رجل بسيط وغيور على بلدو ولم يتلطخ بنفاق وخساسة السياسيين , وهو جاء الى هذا المكان نتيجة لظروف قاهرة مرت به وبأهله .وهو لم يعطى اى تعليمات بضرب المعتصمين بالرصاص لكن ما حدث كان طعنة له من الخلف من أفراد الأمن الكيزان اللذين تم دمجهم فى ق د س مؤخرا وذلك حتى يحرقو كرتو بسبب وقوفه مع خيار الثورة لكن قليل من الناس يفهم هذه الحقيقة أو يعرف ذلك ولكن العنصرية غلبت عليه ….بالمناسبة حمدتى لا يطمع فى سلطة نهائيا -قال بلسانو السلطة تطير -ولكنه وجد نفسه فى موقف صعب بعد الثورة وهو الحفاظ على أمن واستقرار وسلامة البلد وقال (خايفين البلد دى تتفرتق )..أرجعوا للتسجيلات بتاعتو فى افطار ق د س رمضان 2019 ..عفييت منك تب يا الواااضح والدغرى.

  9. لقد استحق الفريق حميدتى لقب ايقونة الثورة والبطل المخلص بكل معانى هذه الكلمات
    فهو ايقونة الثورة لتفاعله معها بكل صدق وتجرد وامانة
    فهو المخلص لانه تصدى لمؤآمرات الكيزان واستطاع أن يقضى على قوتهم العسكرية التى اذاقوا بها الشعب الجوع والذل والمسبغة
    ادرك الفريق حميدتى حجم الدسائس والفتن التى ينوى بنى كوز القيام بها من اجل جر السودان نحو الفوضى والاحتراب والعودة لدوامة الانقلاب العسكرى الذى لن يقوى هؤلاء المجرمين على العيش بدونه ليواصلوا ما قطعته عليهم الثورة من خرابهم ونهبهم لمقدرات البلاد وثرواتها فما كان منه إلا ان يلبى نداء الوطن وكان فى الموعد قاهرا لبنى كوز متوعدا لزواحفهم وزحفهم الذى وصفوفه بالآخضر ليلبسوه ثوب نفاقهم المعهود فالى الجحيم بنى كوز المجرمين واضرب ايها الفريق حميدتى بيد من حديد
    اليوم قد تمايزت الصفوف وادرك بنى كوز حقيقة انحياز الجيش بكل مكوناته للثورة لذا كانت الصدمة عليهم كبيرة واليوم ادرك الثوار ان ثورتهم تحرسها معهم قواتهم المسلحة واليوم لنا ان نفرح لان القضاء على الكيزان وفلولهم اصبح ممكنا فهم اكبر حجر عثرة امام نهضة السودان وتطوره

  10. الفريق حميدتى زول نصيحة بقول للاعور اعور في عينو قال للمجرم المخلوع البشير أعور في عينو وقال لدمبلاب أعور في عينو
    هؤلاء الذين يتهمون الفريق حميدتى بانه يعمل على اضعاف القوات المسلحة نقول لهم اتقوا الله ان من اضعف القوات المسلحة هم الكيزان واتوا بكتائب الظل والامن الشعبى وهيئة العمليات ومليشيات احمد هارون والامن الطلابى واخوات نسيبة فلماذا تلقون بجريرتكم على حميدتى فقط لانه دحركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *