النيلين
أبرز العناوين سياسية

السودان .. دخول مدرعات ودبابات للجيش إلى الرياض وكافوري

أوردت قناة العربية أن مدرعات ودبابات للجيش دخلت إلى منطقتي كافوري والرياض في الخرطوم لقمع تمرد هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة، في وقت غادر مواطنون من منطقة كافوري منازلهم. وعمل الجيش على تأمين مسارات لهم للخروج بعد تصاعد إطلاق النار.

ومن المرتقب بحسب (العربية) صدور قرارات بإحالة قيادات في جهاز المخابرات للتقاعد، وأكد الجيش أنه سيحسم الوضع خلال ساعات.

وفي الأثناء أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مساء اليوم (الثلاثاء)، وصول عدد من الإصابات جراء إطلاق هيئة العمليات بجهاز الأمن الرصاص الحي داخل الأحياء، وأكدت تسجيل (5) حالات بينهم فرد من القوات المسلحة أصيب بطلق ناري في الكتف والصدر وحالته مستقرة.

وأكد بيان اللجنة، أن الحالات الأربع الأخرى مستقرة، وأشارت إلى إصابة أحدها برصاص في الكتف نتج عنه إصابة لشريان رئيسي يحتاج تدخل جراحي، والثانية بالرصاص في الفخذ اليمين أدى لتهتك في العضلات، وثالثة أصيبت بكسر في اليد إثر طلق ناري.

وكشفت أيضاً أن طفلا في الـ (15) من عمره أصيب بطلق ناري في الفك حالته مُستقرة.

الخرطوم: الصيحة الآن

شارك الموضوع :

3 تعليقات

مراقب 2020/01/15 at 9:28 ص

القضاء على قوات هيئة العمليات إنتصار إستراتيجي لحميدتي، سعى له منذ تأسيس الدعم السريع،الان تحقق، وكذلك إزاحة قوش. الان الطريق ممهد لحميدتي. 2020 هو عام حميدتي بلا منازع

رد
هجوووم كاااسح 2020/01/15 at 3:12 م

تاسفت هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات على إقدام الجيش مواجهة رفقاء الخندق في وقت تضع فيه يدها مع الحركات المسلحة.
وقالت الهيئة في صفحتها على الفيس بوك إن الجيش قبل أن يقصف رفاق الأمس في الوقت الذي تفاوض فيه الدولة المتمردين وترفع الحركات المسلحة إمكانياتها العسكرية بتسليح أفرادها وتخريج دفعات من جنودها في وضح النهار.

رد
عابد 2020/01/15 at 3:53 م

لاول مرة ارقى الاحياء تدخلها اسلحة ثقيله كدا يكون الكيزان دخلوا موسوعة قينيس في السودان اي شبر من تراب الوطن اشعلوا فيه النار اخر معقل من ربى هذه الضباع انتهت مدتكم بالحكم الى اجل يعلم به الله الملك لله لكن سقط تنظيمكم ولو فيكم خير ما كان 30 سنة كل ثروات ومقومات البلد سخرتوها ولم تفلحوا في صمود

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.