النيلين
سياسية

لأول مرة منذ سقوط البشير .. الخرطوم تشكو القاهرة بمجلس الأمن

طلبت حكومة السودان من مجلس الأمن الدولي رسمياً، إبقاء قضية النزاع حول مثلث حلايب في جدول أعمال المجلس لهذا العام. ويعد هذا الإجراء روتينيا منذ ذلك الوقت، لكنها المرة الأولى منذ سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير في ثورة شعبية العام الماضي.

وترفض مصر طلبات السودان باللجوء للتحكيم الدولي وتصر على أن الأرض تابعة لها حتى وإن كانت إداريا تابعة للسودان. وقال رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان، في وقت سابق، إن حلايب سودانية وأن بلاده تأمل في الوصول إلى تسوية حول هذا الملف دون إعطاء تفاصيل. غير أنه أقر أنهم لم يتناولوا هذا الموضوع مع القيادة المصرية.

ويطالب السودان بمثلث حلايب وشلاتين منذ عام 1958، وتقول القاهرة إنها أرض مصرية ورفضت في 2016 بدء مفاوضات لتحديد الحق في السيادة على المنطقة أو اللجوء إلى التحكيم الدولي بشأنها.

الانتباهة

شارك الموضوع :

3 تعليقات

ود البلد 2020/01/17 at 6:10 م

كمان المرة دي عملوا فيها قاعدة جوية وبمشاركة اماراتية ماذا انتم فاعلون مع احتلال مع سبق الاصرار والمنازلة وبغض النظر عن من يحكم السودان ،
ديل مش صحبان قحت والله شكلنا دقسونا كلنا وما في حل معاهم الا البل

رد
كندورة 2020/01/17 at 11:07 م

الحلو وعقار وعرمان السجمان ومناوي وجبريل وكمية حركات دارفور الما معروفة كم + حميدتي ودعمه السريع + الجيش الذي لم يهزم في أي معركة خاضها منذ الاستقلال + قحت وحافلة الشيوعي والبعث وبقية احزاب الفكة بما فيهم أنصار بوخ المرقة بي سيوف وحراب يمين دور لأولاد بمبة واحتلال عيال فيفي عبده فما تم اخذه بالقوة لن يسترد الا بالقوة
شاطرين بس في بعض يا مواهيم
اكنس امسح جيب الحلبي حي

رد
ا ب ت ث 2020/01/17 at 11:19 م

وزاره خارجيه قحط وحمدوك هي الطلبت

رد

اترك تعليقا