النيلين
أبرز العناوين سياسية

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع البرهان التطورات في السودان

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والمستجدات في المنطقة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقد أطلع الفريق عبدالفتاح البرهان.. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، خلال الاتصال الهاتفي، على الأوضاع والتطورات في السودان في ضوء الأحداث الأخيرة، وتمنى سموه للسودان الشقيق وشعبه الأمن والاستقرار والوفاق خلال المرحلة التاريخية المهمة التي يمر بها، مؤكداً سموه وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب السودان في كل ما يحقق طموحات شعبه الشقيق في التنمية والسلام.

المصدر:
أبوظبي – وام

شارك الموضوع :

5 تعليقات

ابو احمد 2020/01/18 at 4:35 ص

لاحظ : (البرهان يتصل ب بن زايد لاطلاعه على آخر التطورات في السودان بعد الاحداث الأخيرة). لقد أصبحنا دويلة محتلة من الإمارات نرفع ليها التمام بعد كل حدث. لقد هنت ياسوداننا علينا

رد
مراقب 2020/01/18 at 7:05 ص

دبلوماسية الأعراض والمال. 
حسنا فعلت قناة العربية،وشكرا لها، وليتها تواصل كشف أسرار الساسة في السودان.الان أدركنا فهم كثير من المواقف، بعد إذ كانت عصية الفهم، أحداث كانت تحدث دون مقدمات أو أسباب.وضحت قناة العربية أن المال الخليجي إذ يلج السياسة، إنما يلجها من باب الذمم والأعراض. سياسة الخليجين لا تحمل مبادئ ولا تناقش أفكار.. سياسة تديرها التسجيلات والفضائح والأموال. تعلموا منذ الصغر، التفكير بعقلية الكفيل. تضع  لكل شخص ثمن،  للسياسي والمفكر والشيخ والاعلامي.
       الان عرفنا لماذا زج بعشرات الالاف من الجنود السودانيين في محرقة اليمن{ليس دفاعا عن الحرمين كما قيل}،وقتل منهم الالاف دون سبب. أدركنا الان لماذا قطع السودان العلاقات مع إيران ولم تقطعها الإمارات. لماذا أنقلبت إيران من الولي الحميم إلى الشيعي الرافضي. لماذا يختلف السياسيون في كل شئ ويتفقون في زيارة دبي.لماذا منع المتظاهرين من الإعتصام أمام سفارة الإمارات او السعودية. لقد فعل الإسلاميون لدول الخليج كل شئ، حاربو في اليمن، وباعو قطر، وقاطعو إيران، ولم يشفع لهم. الان وقد إستنفذوا أقراضهم وجب فضحهم فلم يرحموا أحياء ولا أموات. سقطت الإنقاذ يوم عرف ساستها الطريق إلى دبي.
. اعلم ان دول الخليج لن تعدم العملاء, وفي عملاء اليوم ما يعوضها عملاء الأمس. اعرف ان التسجيلات كثيرة،منها ما تعرضه العربية، ومنها ما لا يعرض، وهي مثل الثمار، منها ما يقطف اليوم والآخر بعد حين.
      بزيارة لدبي تنفرج الكرب وتحل العقد، ويتيسر الأمر ، وتقضى الحوائج، وتستر الفضائح (ولو إلى حين).وفوق ذلك تسرية للنفس  و متعة للعين.
بأمر دبي جنودنا الآن في السعودية واليمن وليبيا، وغدا ربما في العراق أو أي مكان أخر.
تراق الدماء، وتنتهك الأعراض بأمر إبن زايد.
           بزيارة قصيرة لأنور قرقاش وزير الدولة بالخارجية للسودان أنقلب الوضع في السودان بصورة درامتكية لم تكن متوقعة وربما نشهد مزيد من هذه التغيرات.
بعد تصريحات حميدتي بخصوص صلاح قوش نتوقع تسجيلات جديدة، هذه المرة في الجزيرة. فض الإعتصام والحرب في دارفور هي موضوعاتها والبطولة لحميدتي والدعم السريع.
أتمنى لكم متعة المشاهدة

رد
ممكون و صابر 2020/01/18 at 11:44 ص

أوشك القمح المتوفر على النفاد
و لن تجدي أو تطعم سباب زول ساي و أمثاله للكيزان فما أو تحرك عربة أو موترا
و الشعار المعلوم هو الطاعة أولا مقابل القمح و الوقود و بالقطارة
يا أبوحميد

رد
الواضح 2020/01/18 at 1:56 م

نشيل الفاتحة علي السودان . انا لله وانا اليه راجعون

رد
فامور 2020/01/19 at 12:57 م

امارة السودان ودللدوك هو رئس وزرائها

رد

اترك تعليقا