اقتصاد وأعمال

وزير المالية السوداني: تهريب الذهب يوميا يقدر بـ25 مليون دولار


كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. ابراهيم البدوي عن عمليات تهريب يوميا للذهب تصل الى 450 كيلو جرام بمايعادل 25 مليون دولار يتم تهريبها .

وقال البدوي فى حوار مع التلفزيون القومي الثلاثاء ان الحكومة الانتقالية تعمل تصور متناغمه فى إجراء سياسات لضبط سوق الذهب حتى لايحدث تسريب أو تهريب للذهب الا التصدير عبر القنوات الرسمية .

الخرطوم 21-1-2020م (سونا)



‫4 تعليقات

  1. ?? شبكة السودان نيوز ???

    جبل عامر سبب ارتفاع الدولار

    كل الناس في السودان تتحدث عن اسباب ارتفاع الدولار تجار العملة وهذا هو الوهم الكبير الذي كان يسير به الكيزان الشعب واستلمه اليوم حميدتي بعد تمكن من مصادر الدولار الحقيقية.
    تجار العملة بشتروا من فتات المغتربين وليس من بنوك الدولة المعدومة من الدولار ولا يؤثرون علي ارتفاع او انخفاض الدولار ولا بنسبة 1٪ فالصرافات ومكاتب تبديل العملات موجودة في كل دول العالم.
    إذا أردت محاربتهم وفر دولار عبر بنوكك الرسمية.
    اما السبب الحقيقي في ارتفاع الدولار هو خروج وليس تهريب يوميا اكثر من ٢٠٠ كيلو ذهب نقي عبر المطار التي تسيطر علي القوة الأمنية في البلد تحت اسم الدعم السريع صناديق يوميا ملئية بثروات الشعب لا يجرؤ موظف في المطار من لمسها او السؤال عن ما بداخلها وعائد هذه الثروة المملوكة للشعب لا يدخل خزينة الدولة ولا يجرؤ احد السؤال عنه
    هذه الثروة كفيلة أن تجعل الخرطوم كيب تاون الشمال الافريقي ابحثوا عنها واتركوا الفارغة إذا استطعتم جبل عامر كنز افريقيا انقذوه من العصابة..

    المجلس العسكري و قحت لا يستطيعون النطق ببغم عندما يتعلق الامر بحميدتي و هو من اعلن صحة هذا الامر بعضمة لسانه و لكن يفضلون توجيه النظر بعيدا و ترديد شماعة الكيذان لأن المثل يقول ابعد عن الشر و غني له

    بتصرف من
    شبكة السودان نيوز

  2. ?? شبكة السودان نيوز ???

    جبل عامر سبب ارتفاع الدولار

    كل الناس في السودان تتحدث عن اسباب ارتفاع الدولار تجار العملة وهذا هو الوهم الكبير الذي كان يسير به الكيزان الشعب واستلمه اليوم حميدتي بعد تمكن من مصادر الدولار الحقيقية.
    تجار العملة بشتروا من فتات المغتربين وليس من بنوك الدولة المعدومة من الدولار ولا يؤثرون علي ارتفاع او انخفاض الدولار ولا بنسبة 1٪ فالصرافات ومكاتب تبديل العملات موجودة في كل دول العالم.
    إذا أردت محاربتهم وفر دولار عبر بنوكك الرسمية.
    اما السبب الحقيقي في ارتفاع الدولار هو خروج وليس تهريب يوميا اكثر من ٢٠٠ كيلو ذهب نقي عبر المطار التي تسيطر علي القوة الأمنية في البلد تحت اسم الدعم السريع صناديق يوميا ملئية بثروات الشعب لا يجرؤ موظف في المطار من لمسها او السؤال عن ما بداخلها وعائد هذه الثروة المملوكة للشعب لا يدخل خزينة الدولة ولا يجرؤ احد السؤال عنه
    هذه الثروة كفيلة أن تجعل الخرطوم كيب تاون الشمال الافريقي ابحثوا عنها واتركوا الفارغة إذا استطعتم جبل عامر كنز افريقيا انقذوه من العصابة..

    المجلس العسكري و قحت لا يستطيعون النطق ببغم عندما يتعلق الامر بحميدتي و هو من اعلن صحة هذا الامر بعضمة لسانه و لكن يفضلون توجيه النظر بعيدا و ترديد شماعة الكيزان لأن المثل يقول ابعد عن الشر و غني له

  3. اعتقد في فرق بين الذهب والنفط فوايد النفط تصب في خزينه الحكومه وبهذا يكون عندها اثر اما الذهب هو اصلا ملك مواطنين وانت ما بتعطيهم سعر كوبس عشان ماعندك دولار وعشان كدا بيهربوه فهو ما سبب مباشر لارتفاع الدولار ولكن عدم سيطره الحكومه علي مواردها بتخلي الدهب يهرب الحل انه التنقيب يكون بيد الحكومه مثل الدول المجاوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *