سياسية

الطيب مصطفى يكتب: هل آن الأوان لأنعي لكم السودان؟!


وهل خرجت مارشات جنود عبد العزيز الحلو التي تم تداولها بكثافة، صورة وصوت، وهي تعلن (جلابة يرجفوا .. جيش شعبي جايين خرطوم جوه).. هل خرجت تلك القوات بتلك الصورة وبذلك الزهو قبل زيارة حمدوك لكاودا حيث استقبل بقرقول الشرف كزائر اجنبي لمنطقة جبال النوبة التي سماها الحلو على مرأى ومسمع من رئيس وزراء السودان بالأراضي (المحررة)؟!
] نعم ايها الناس .. لقد سميت منطقة جبال النوبة ــ المحتلة من قبل قوات الحلو ــ بالاراضي (المحررة من اراضي جمهورية السودان) في حضور حمدوك الفرح بتلك الزيارة والذي لم تستفزه عبارة (المحررة) كما لم يستفزه علم الدولة الجديدة ولا رفض الحلو وجود والي ولاية جنوب كردفان التي يفترض ان جبال النوبة جزء منها!
] وبالرغم من ذلك يسمي رئيس مجلس السيادة البرهان ونائبه حميدتي يسميان الجيش الشعبي (لتحرير) السودان بـ (حركة الكفاح المسلح) وليس حركة التمرد !
] يحدث ذلك بالرغم من ان البرهان وحميدتي يشغلان اعلى منصبين في قيادة القوات المسلحة السودانية التي لطالما قاتلت قوات الحلو في ابو كرشولا والسميح والله كريم والتي مازالت ترابط في جنوب كردفان في مواجهة قوات الحلو الذي رفض دخول أي من افراد القوات المسلحة السودانية كمرافقين لحمدوك خلال زيارته لكاودا!
] لقد اختلط الحابل بالنابل ايها الناس، وبتنا لا ندري حدود الحلال الوطني والحرام الوطني بعد ان ارتفعت سقوفات مطالب حركات التمرد واضحت محل حفاوة قيادات الدولة التي باتت تطلق عليها عبارات التدليل والتكريم والتقريظ، فقد وصف حميدتي المتمرد عبد العزيز الحلو بـ (الرجل الفاضل) بالرغم من انه اصبح يطرح مطلوبات تعجيزية مثل تقرير المصير والعلمانية وغير ذلك من المستحيلات!
] ذات الشيء حدث من المتمرد عبد الواحد محمد نور الذي اصبح تمرده، بين عشية وضحاها، (حركة كفاح مسلح) بالرغم من انه يرفض كل شيء حتى اطلق عليه لقب! (Mr NO)
] لذلك لا غرابة أن يتعقد ملف السلام وان تفتح مسارات جديدة ما انزل الله بها من سلطان وان (يخترع) التوم هجو مساراً جديداً للوسط وان (يكتشف) آخرون مساراً جديداً للشمال، وان تتمطى وتتمدد الجبهة الثورية لتفتح مساراً لشرق السودان وان تخرج علينا بعض الحركات بمطلب لتمديد الفترة الانتقالية، ربما لمدة عشرة او عشرين عاماً، ويلح علي خاطر قوي هذه الايام لقيادة مسار جديد للتفاوض عن مسقط رأسي (قرية الهوبجي) ومافي حد احسن من حد!!!
] إنها المسخرة ورب الكعبة والتي لم تحدث من قبل في كل دول العالم، فهل بربكم كانت بريطانيا التي يصول سفيرها (المتورك) ويجول ــ كأنه الحاكم العام للسودان ــ تسمح للجيش الجمهوري الايرلندي ( IRA) المتمرد بما يفعله الحلو الآن او تخلع عليه القاب التمجيد؟ وهل كانت اسبانيا تفعل ذلك مع ثوار الباسك وهل تفعل امريكا ذلك ــ يا مبعوثها للسودان الذي رافق حمدوك الى كاودا واشاد بتلك الزيارة التي تسيء لكرامة السودان ولهيبة الدولة السودانية وسيادتها؟!
] لا أميل الى محاسبة حمدوك كثيراً فهو في رأيي ليس من طينة هذه البلاد ولا يشعر بما نشعر به، سيما انه يحمل جنسية اجنبية اختار ان يلجأ اليها حتى يقضي فيها شيخوخته بعد ان تنتهي فترة عمله في المنظمات الاجنبية خارج السودان!
] تحدث كل تلك الفوضى في ظل تدخلات خطيرة من دول اقليمية شيطانية سلطها الله تعالى للاذى والخراب والدمار واشاعة الفتنة، وما دخلت في بلد الا دخل معها الشيطان، ولا يخالجني ادنى شك انها تضطلع الآن بدور خطير ومدمر، واحذر كل القوى السياسية وخاصة مكونات (قحت) من ادوارها القذرة .. وأسال الله تعالى ان يكفينا شرورها.
] اقول للبرهان وحميدتي لقد والله وضعكما الله تعالى امام مسؤولية تاريخية، واخشى إذا لم تنهيا هذه الفوضى وكذلك التدخلات الأجنبية التي لا تريد للسودان خيراً، ان تتدحرج بلادنا المأزومة الى حالة الاحتراب والفوضى التي شهدتها دول اخرى في محيطنا الاقليمي اكثر تماسكاً من بلادنا التي تعاني من الهشاشة والضعف المريع في بنيتها الاجتماعية والسياسية.

الانتباهة



‫7 تعليقات

  1. سجم خشمك، والرماد كالك.  يا الطيب مصطفى  وكل الأسلاميين الراجيين العساكر. الترابي زماااان قرى الملعب ورمى طوبة العساكر. بس في ناس نظرهم تحت نخرتهم، أكتر من كدا ما بشوفو. العجز وقلة الحيلة تسوي أكتر من كدا. خليك منظر البوت

  2. اكره التعقيب على الكتابة لأنها تمثل رأي كاتبها ولاتمت أحيانا للواقع بشي. ألم تك حاضرا حين انفصل الجنوب. عندما قال الإسلام عن القبليه دعوها انها….. ما ذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم لصاحبه انك امرء بك جاهلية. وما الذي يخيفك اانت فعلا جلابي. إن ما زرعته الإنقاذ الان يثمر.

  3. البلاد الان دخلت مرحله الإنهيار الشامل والفشل التام وفقدان الأمن والامان بخطوات واسعه وسريعه جدا…وللاسف قياده العسكر في السيادي لا تصرح بشئ لشعبها لكي تبث الأمن والأمان وتهدي من زعر ورعب اغلب الشعب الغير مقحط وقحطي…هل هم مع او ضد…من المهم جدا أن تكشف هويتك واتجاهك يا مجلس عسكري.. لكي يستعد الشعب لتسليح نفسه …هل انت موافق علي ما يجري من أهانه الدين وشتم للجيش ومنظوماته الامنيه والعسكرية..وتدهور كبير جدا للأمن والسلم والذوق والادب والاحترام والوطنية..وتدهور في المعيشه وفي المعاش والتنقل…والخدمات واسعار ناريه حارقه مؤلمه جدا للشعب…ومن تطاؤل علي كل رمز وكل جيش وكل مكون…اري في عهد الرئيس البرهان الجيش والدين وأغلب الشعب اتهان…لان الجيش والمنظومات وهيبه الدوله ودينها وهويتها وعرفها وتراثه هي ملك الشعب ولانهم من الشعب..واذا القياده اخطات الشعب يصوبها ويقف معها..واذا وجدوا أنهم لم يقدروا علي الشيله والحمل وجب الاعتذار عن التكليف…وللعلم اتباع قحط هم قله قليله جدا جدا مقارنه بشعب السودان العظيم…وفي الختام نرجوا أن تعيدوا الهيبه وتوضحوا للشعب اتجاهكم..واذا واصل بن زايد خطته في تدمير البلاد وتمكين اليسار والحركات ليدعوا حركاته سندعوا جنود الله المجرب سيفهم في الرقاب..ولو اعطانا الشرع حق الرد سنرد في بلاده اذا عمل في بلادنا شرا…..

  4. يا رجل اصلا السودان ميت من 30 سنه والان الشعب والحكومة بتحاول تخرج السودان من غرفة الانعاش
    وعن الحلو وكاودا اسأل البشير وأسأل نفسك لماذا كانت بعيدة عن السودان طوال هذه افترة الطويلة
    ومن هو سبب التفرقة والحروب فى كل اطراف السودان وسبب الجوع والدمار وتقسيم البلاد والعباد
    يا استحي علي دمك ايها العنصري البغيض انت وامثالك من بنى كوز بالعنصرية ولا لدنيا قد عملنا
    وامريكا روسيا قد دنا عذابها ولابد من تغيير اسم السودان عشان نحن ما سود والعنصرية التى مارستها
    ضد اهلنا فى جنوب السودان وعرب ونوبة ومسلمين وكفار انتم سبب كل هذه المشاكل الليلة جاية تبكى
    علي كاودا وهى ارض سودانية وكل الذين فيها سودانيين وحروبكم وعنصريتكم هى السبب لكن اين
    حلايب يا عنصري الله ينتقم منكم تريد ان تدور الحروب من تانى فى كل انحاء السودان ايها الجبان
    العربيد العنصري البغيض

  5. حمدوك عميل بلون يسارى وجواز سفره الاجنبى جااااااهز بعد مايتم المهام المكلف بيها .. وهى استكمال دمار ماكان يعرف بالسودان قبل 3 عقود من الزمان .. وهى ذات فترة حكم العميل السابق ود اختك العمبلوق الكان بلون اسلامى
    ويمهل ولايهمل ..

  6. الخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى خلى بقجتك جاهزة لاننا فعلا نريدك ان تحمل بقجتك وتحل عن سمانا لاجئا باسرائيل لانكم من طينة اليهود بل من طينة اسوأ منها فاليهود اطهر منكم
    انك لم تنعى السودان عندما فصلتم جنوبه وذهب بكل خيراته البشرية والمادية ونحرت الذبائح مهللا ومكبرا لخيانتكم العظمى للسودات الوطن الواحد ولم تنعى السودان عندما دمرتم مشروع الجزيرة فاصبح غابة للمسكيت والحسكنيت وكل النباتات الطفيلية لم تنعى السودان عندما دمرتم السكة حديد والناقل الجوى والبحرى والمصانع الشامخة بغرض التمكين اللعين وتشريد العمال خوفا من الاضراب والعصيان المدنى انك لم تنعى السودان وانتم تستضيفون بن لادن وكل ارهابى العالم فضربتم عليه حصارا وعزلة اقعدته عن ركب الامم ان جرائمكم تلك هى التى دفعت بالحلو وعبدالواحد لرفع السلاح في وجهكم لانكم مجرد عصابة سطت على السلطة بالدبابة فسخرتم موارد البلاد لخدمتكم وقتل ابناء السودان الشرفاء فلم تغمض لكم عين وانتم تقتلون مئات الآلاف وتشردون الملايين بدارفور ولم ترتعد لكم فريضة وانتم تعدمون ثمانية وعشرون ضابطا من خيرت ضباط القوات المسلحة السودانية فى قبايل عيد رمضان المبارك دفنتوهم وفى اجسادهم الطاهرة نفس ونبض ودم يجرى بعروقهم فمن فعل تلك الجرائم ليس من حقه أن ينعى السودان بل عليه أن ينعى نفسه التى ارتكبت تلك الجرائم التى قادتنا إلى ما نحن فيه الان وما سنكون فيه غدا فجذور شجرتكم الفاسدة تجزرت ثلاثون عاما فى اعماق تراب الوطن فهى تحتاج لنبى الله موسى وعصاه وعفريت سيدنا سليمان كى يوقفان خرابكم يا هذا الضلالى الحلو وعبدالواحد من شرفاء هذا الوطن الذى دمره الخال المخلوع وابن اخته المجرم المخلوع البشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *