سياسية

“الدقير”: أبيي من القنابل الموقوتة التي تركها النظام السابق


دعا رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير الحكومة الانتقالية إلى وضع قضية أبيي في صدارة أجندتها السياسية، وقال إن أبيي واحدة من القنابل الموقوتة التي تركها النظام السابق، مؤكداً أن هناك اهمالاً وعدم اهتمام بقضية أبيي.

وقال الدقير في ندوة جماهيرية بمدينة المجلد بحسب صحيفة المجهر أمس، إن التغيير الذي حدث يوفر فرصة حقيقية لحل القضية مع دولة الجنوب، بما يحقق التعايش السلمي في المنطقة، مؤكداً حرصهم على حياة المواطنين من الطرفين، وأن تحل المشكلة بالحوار والتفاهم بين المكونات المختلفة.

ودعا الحكومة إلى الدفع بهذه القضية إلى صدارة الأجندة السياسية خاصة وأن جوبا تلعب دوراً إيجابياً في احتضان مفاوضات السلام بين الأطراف السودانية.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. اصلا السودان وضعوا الاقليمى والعقدى معقد وكلوا قنابل ، فشنو ي الدقير انتوا مع اصحاب المصلحة اسيادكم حقوا يدوكم حيقة عامة فى سويسرا ويوزعوا لىكم كوكتيل عشان تديروا السودان البوهيمى الفى راسكم على راحة راحتكم، وشيلوا معاكم شبابكم المغيبين (فكريا وماديا) وخلونا انحنا الغبش نبكل قنابلنا ، قال ليك التغيير والجعجعة حشاش بى دقنوا

  2. يا شقيق الدجال ويا باعث الشر ويا محي الفتنة اتق الله فيما تقول كل شيء تفشلون في ادارته تجرون لرميه على النظام .ولا تعرفون التعبير عن المشكلة ، فحين تقول من القنابل الموقوتة التي تركها النظام .وركزت في تركها دي …هو النظام قال لك تعال استلمها والا انت الاتفولحت وجيت وقلت انا الحكومة واكيد هناك الكثير من المشاكل المعلقة او التي كانت تحت التفاوض ,, فيعني تركها ما تعبير صحيح لانه النظام لم يذهب بارادته ، رجعه وهو يحلها يافاشل