أبرز العناوينسياسية

السودان ..حزب المهدي يدعو للعدول عن مواكب الاحتجاجية‎


دعا حزب “الأمة” القومي، بقيادة الصادق المهدي، الأربعاء، إلى العدول عن المواكب الاحتجاجية التي دعا لها تجمع المهنيين لتفويت الفرصة على المتربصين بالثورة السودانية.

جاء ذلك في بيان صادر عن حزب “الأمة” أحد أبرز تحالف نداء السودان المنضوى تحت “قوى إعلان الجرية والتغيير” أطلعت عليه الأناضول، قبل ساعات من مواكب مليونية استكمال هياكل السلطة، الخميس.

وفجر الإثنين أطلق تجمع المهنيين أحد أبرز مكونات “قوى إعلان الحرية والتغيير”، إطلاقه حملة شعبية “مواكب جماهيرية ووقفات احتجاجية” لاكمال هياكل السلطة الانتقالية.

ودشن الحملة الشعبية ” دفتر الحضور الثوري” وفيه تعلن الكيانات المهنية ولجان المقاومة عن مشاركتها في المواكب الجماهيرية والوقفات الاحتجاجية.

وعقب ذلك بساعات أعلنت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، عن مواكب مليونية في كل أنحاء البلاد للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وهياكل السلطة الانتقالية، الخميس.

وقال حزب “الأمة” في بيانه “مع اتفاقنا مع أهداف الحملة الشعبية لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية، نرجو من تجمع المهنيين العدول عن قرار المواكب المليونية الاحتجاجية وذلك لتفويت الفرصة عن المتربصين بالثورة”

وأضاف “من جانبنا سنستمر في دورنا المعني بتشجيع كل الأطراف المستمرة في تمتين أواصـر الشراكة القائمة حتى نصل للتحول الديمقراطي المنشود وإنجاح الفترة الانتقالية”.

وتابع “نناشد تجمع المهنييـن بالاستمرار القيام بواجبه العظيم في حراسة الثورة وتنسيق الجهود مع كل الأطراف من أجل تجاوز تحديات الفترة الانتقالية،

وقاد تحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير” احتجاجات شعبية، بدأت أوخر 2018، وأجبرت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، على عزل عمر البشير من الرئاسة (1989- 2019)، ثم ضغطت على المجلس العسكري حتى بدأت مرحلة انتقالية.

وبدأت المرحلة الانتقالية في 21 أغسطس/آب الماضي، وتستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف قوى التغيير.

الخرطوم/الأناضول


‫4 تعليقات

  1. غلبتكم الحكومة قلتوا احسن المعارضة دا كلام صحيح ولو كملتوا واجبكم ودعيتوا لانتخبات مبكرة عشان كل زول يعرف حجمه وموقعه تكونوا ما قصرتو ولا شنو يا جماعة الخير فهمونا !

  2. مفردات واسامي عجيبه وغريبه دخلت فجاه كده من العدم..بين يوم وليله..لجان مقاومه.. حراسه الثورة.. تجمع اللامهنيين..
    وووووووووو و
    العطاله للنسوان قالو بتعلم المشاط..والعطاله للحكومه وقحط والقطيع بتعلم المعارضه…حكومه طالعه ضد حكومه…يبدو ان الإمام المهدي محنك وعرف أن المسيره حتكون ضاربه واعدادها حبه قال احسن ما نحرق صورتنا…أو اتصل به العسكري التابع لقحط قال ليهو نحن منعنا المواكب ليه بتكسروا كلامنا..أو قال ليهو العسكري في متربصين بالثوره وحقوا ما تطلعوا وناس الزحف ح اخموكم واخمونا..ههههههه
    قربت
    قحط تسقط بس

  3. أُشاهد الآن فى موكب تجمع المهنيين والذى عنوانه إستكمال أهداف الثورة واليوم فقط أدركت بأن تجمع المهنيين قد فقد بريقه وتنظيمه وبل جماهيره وأنه قد إضمحل وفى طريقه للزوال كتجمع قاد ثورة ديسمبر 2018 … فبعد أن كنا نشهد الجماهير الكثيفة والتنظيم الدقيق والسيطرة على المتظاهرين ووجود قيادات تُنظم تلك المسيرات أيام الإحتجاجات الماضية وما بعدها فاليوم نشهد موكب فوضوى هزيل دون تنظيم ولا قيادة وهتافات عشوائية وغير مُتناغمه مع بعضها البعض … حيث أن كل ثُله تهتف بما يوافق هواها … والغريب أن غالب الهتافات هي ضد من سموهم بالعسكر ويطلبون لهم الإعدام أو الزنزانات وبالطبع يقصدون قضية فض الإعتصام والتى طال حسمها حيث عجزت اللجان تلوها لجان عن تحديد الفاعل … لقد ضاعت قضية فض الإعتصام داخل كواليس وصوالين وغرف المُساومات السياسية بين الأطراف الحاكمة من عسكريين ومدنيين حيث أن المدنيين وهم أحزاب قوى إعلان الحرية والتغيير وحكومتهم برئاسة حمدوك غير مُستعدين بالتضحية بما حصلوا عليه من كراسى وإمتيازات من فوق كُتوف شباب الثورة ولن يقوموا بالسماح لأي لجنة تحقيق بالكشف عن الفاعل الحقيقى وهو معروف لديهم … لأن رقاب تلك الأحزاب وتلك الحكومة مرهونه بعدم إغضاب الفاعلين لمجزرة فض الإعتصام والذين تحتمى بهم تلك الأحزاب وتلك الحكومة ولولاهم لسقطت تلك الأحزاب وتلك الحكومة خلال 24 ساعة … لن تُجازف أحزاب قحط وحكومة حمدوك بما حصلت عليه من غنائم من أجل شهيد قد إستُشهد أو جريح قد جُرح أو مفقود قد فُقد ولسان حال قحط وحكومتها يقول فليذهب الشباب للجحيم ولتبقى قحط وحكومتها فى كراسي الحكم والتى لم تكن تحلم بها يوماً من الأيام …

  4. كلام من دهب الاخ فيصل الغالي
    ودي الحقيقة@
    اليوم ننعي لكم تجمع اللامهنيين وقحط والشيوعي والجمهوري والبعثي وووو
    @
    علي الشباب الواعي الالتحاق بالزحف الاخضر تحت رايتهم
    ولا يخموكم الزحف زحف كل الشعب وكل الاحزاب والتجمعات وهم مرحبين بالجميع
    @
    مطالب الزحف واضحه
    لا إقصاء
    لا علمانية
    لا هيكله
    محاكمات للعملاء
    محاكمات لاي شخص تثبت إدانته بقتل أو جرم
    استقاله حمدوك وحكومته
    تعيين حكومه كفاءات
    احتفاظ العسكري بالسلطه السيادية وحده
    الاعلان عن موعد الانتخابات

    انتهي