سياسية

جبريل إبراهيم: الجنائية أرحم للبشير


قال رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم إن المحكمة الجنائية ستكون أرحم من المحاكم الوطنية للرئيس السابق عمر البشير وزمرته.

وأضاف جبريل أن الضحايا لا يثقون في المحاكم السودانية وقدرتها ورغبتها في محاكمة البشير وسائر المطلوبين لدى المحكمة الجنائية الدولية عليه.

وأوضح جبريل بحسب صحيفة آخر لحظة، أن تعدد مسارات محادثات السلام تجربة جديدة لا تخلو من بعض التعقيدات للتنسيق والتوفيق بينها، ووصف القوانين التي شرع وزير العدل في سنها بالمستفزة.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. كلامو صاح بناحية واحدة.. الدولية ستحترم العدالة في الإجراءات و قد لا تجد ما يدينه فتبرئه.. لكن هنا القاضي القحتاوي سيحاول ارضاء الشارع بالتشفي و الانتقام تماما كالقاضي الذي استغرق ساعتين ليدين ٣١ متهما بانهم كلهم اشتركوا مع بعض في قتل الشهيد الخير و حكم عليهم بالاعدام باسرع من محاكم الانقلابات.
    اصلا ديل غرفة واحدة ما بتشيلهم الا يكونوا كل مجموعة خمسة خمسة دخلوا بالتناوب و كل واحد طعنه بخازوق حتى يشتركوا جميعا في جريمة القتل
    هي دي العدالة وللا بلاش
    لذلك فعلا الجنائية ارحم من القصاء الظالم المسيس.

  2. هو لو في عدالة حقيقية جبريل والمعاهو من قادة الحركات اول من يكونوا في قفص الاتهام لانهم شركاء في الجريمة التي هي من صنع اياديهم وايادي من يحركوهم بالريموت ..