النيلين
اقتصاد وأعمال

شركة كهرباء السودان تعلن: نقص الإمداد يصل إلى 60%

أعلن مدير الشركة السودانية لنقل الكهرباء، سليم محمد محجوب، أن ألمانيا ستقوم بإعادة تأهيل كامل لمركز التحكم الرئيسي الخاص بشبكة كهرباء السودان.

وكشف محجوب في تصريحات صحفية يوم الخميس، أن نقص الإمداد الكهربائي في السودان يصل إلى 60%، وأن القطاع السكني يستحوذ على 80% من الإمدادات المتوفرة، بينما تذهب النسبة الباقية إلى القطاعات الأخرى، مثل القطاع الصناعي.

وتأتي هذه الخطوة بوصفها واحدة من أبرز النتائج الاقتصادية للزيارة التي يقوم بها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير للعاصمة الخرطوم، اليوم، على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال والخبراء الألمان.

وقال محجوب إن السودان أجرى كافة التجارب اللازمة لإكمال عملية الربط الكهربائي مع مصر، التي ستوفر للسودان نحو 50 ميغاواط سنويا، مشيراً إلى جهود كبيرة تبذل من أجل تعزيز الربط الكهربائي مع إثيوبيا.

وتوقع محجوب أن يستفيد قطاع الكهرباء في السودان من الانفتاح الحالي في علاقات السودان الخارجية بعد انقطاع استمر قرابة 3 عقود.
الخرطوم 27-2-2020(سونا)

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :

1 تعليق

محمد 2020/02/28 at 7:12 ص

سونا اصبحت ناطقة كذب باسم قحت وليس السودان باضافة عبارة بكل خبر عن انقطاع علاقات السودان الخارجية لثلاثة عقود والحقيقة في الخبر هي ان الربط بين السودان واثيوبيا ومصر تم في عهد البشير.
السؤال لمصلحة من تكذب سونا وتزيف الاخبار والوقائع ؟ ولو رجعت سونا لسجلها لوجدت متي وكيف تم الربط الكهرباي ولاصاب محرريها الجدد الخجل .

رد

اترك تعليقا