سياسية

بشريات بتوقيع السلام مع الحركة الشعبية شمال


بشر الفريق اول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام بتوقيع إتفاق سلام نهائي مع الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار خلال اسبوع.

وأضاف أن المفاوضات مع الحركة تسيربصورة ممتازة وان النقاش بين الطرفين تسوده روح الوطنية.

واوضح كباشي في تصريح صحفي عقب جلسة المباحثات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار، بمقر المفاوضات بجوبا اليوم، انه تم خلال الجلسة مراجعة الورقتين السياسية والأمنية للاتفاق الاطاري.

وأشار إلي ان توقف التفاوض بين الطرفين خلال الفترة الماضية كان بغرض إتاحة الفرصة للجان الفنية لتفصيل الاتفاق الاطاري الذي تم التوقيع عليه مؤخرا بين وفد الحكومة والحركة الشعبية جناح عقار ، ولفت سيادته الى ان هناك(١٥) نقطة فى الاتفاق يتم إخضاعها للنقاش.

من جهته أكد نائب رئيس الحركة ،رئيس وفدها المفاوض، ياسرعرمان ان الطرفين علي اعتاب اتفاق نهائي، وقال أنهما ناقشا كيفية انشاء عقيدة عسكرية جديدة تشمل الجميع بجانب تمثيل الجبهة الثورية في السلطة بجميع الولايات والعاصمة لمساعدتها على التطور كمكون سياسي فضلا عن منح تمثيل مناسب للنساء، مشيرا إلي ان قضايا المنطقتين في صدارة القضايا التي تمت مناقشتها بروح وطنية إيجابية.

من جانبه أبان نائب رئيس فريق الوساطة الجنوبية ديو مطوك ان الإجتماعات بين الطرفين استؤنفت بعد توقف تم خلاله مناقشة تفاصيل الاتفاق الاطاري عبر لجان فنية، موضحا أن هناك لجان فرعية تناقش القضايا المطروحة لرفع تقارير بشأنها ليتم البت فيها.

ووصف مطوك مسار المنطقتين بانه من أكثر المسارات تقدما في المفاوضات ، معرباً عن أمله أن يكون نموذجا لبقية المسارات.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *