سياسية

أميرة الفاضل تتفاجأ بحظرها من السفر لمقر عملها بأديس أبابا


تفاجأت مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الافريقي أميرة الفاضل بحسب السودانى بحظرها من السفر ، بعد وصولها الي مطار الخرطوم متوجهة إلى مقر عملها بأديس ابابا وذلك بقرار من لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال ولَم تتمكن من السفر الا بعد تدخل جهات عليا للحيلولة دون ازمة مع الاتحاد الافريقي

وكانت اميرة قد وصلت الخرطوم مطلع الشهر بدعوة رسمية من حكومة السودان لحضور تدشين اعلان نتائج بحث أعده الاتحاد الافريقي عن الاثار الاقتصادية والاجتماعية للجوع علي المجتمعات الافريقية بإشراف وتمويل الاتحاد الافريقي

وكان قد تقرر اعلان نتايج البحث من الخرطوم في احتفال يحضره ممثلو المنظمات الدولية المشاركة فيه مثل اليونسيف بجانب مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الافريقي باعتبار ها صاحبة الاختصاص

وكشف مقربون من اميرة انها حين وصلت مطار الخرطوم قبل عدة ايّام فوجئت بسحب كافة مظاهر الاستقبال بما فيها السيارة المخصصة لها بصفتها الرسمية ثم أبلغت ان الاحتفال قد الغي بسبب مشاركتها فيه فطلبت منهم قيام الاحتفال لتفادي الحرج باعتبار ان ضيوفا اخرين كانوا قد بدأوا بالفعل التوافد الي الخرطوم متعهدة بعدم المشاركة فيه الا انها أبلغت ان قرار الغاء الاحتفال نهائي.

وقد ابدت اميرة الفاضل دهشتها واستيائها من الاجراء الذي تعرضت له في مطار الخرطوم متسائلة عن الأسس القانونية والخطوات التي اتبعتها لجنة ازالة التمكين ولماذا لم تخطر بها مسبقا

الخرطوم( كوش نيوز )



‫6 تعليقات

  1. هذه الحكومة فضيحة بمعنى الكلمة. معقول التخبط يصل للدرجة دى؟؟ اميرة الفاضل اليوم تشغل واحد من اعلى خمسة مناصب في الاتحاد الافريقي..
    وهى جاءت مشاركة ممثلة للمنظمة القارية تقومو تلغوا الفعالية بعد ما قدمتو ليها الدعوة بحكم منصبها ..
    تخبط مخجل لا يشبه السودانيين ولا الاخلاق السودانية. والان كل مسؤولي الاتحاد الافريقي حيكونوا في حرج بالغ وغضب واستياء.

  2. لجنة إزالة التمكين عبارة عن فوضى يقودها حاقدون فاقدو تربية وأخلاق وتعلييم بقيادة الجهلول الفكي الذي كان كل طموحه أن يقبل للعمل كصحفي فرفض كلبه لعدم أهليته وصار في غفلة عضو مجلس سيادة ومثله الحاقد الأكبر الرشيد سعيد والفاقد التربوي الحيران السكير وجدي الطالح.
    هذه اللجنة العرجاء يجب إيقافها قبل أن تتسبب في مزيد من الكوارث.

  3. لأ ادري الى متى سيصبر الشعب السوداني على هذه المهازل وعلى هذه التصرفات اللامسئولة.. هؤلاء الموتورون الحاقدون سيضيع البلد فلا بدّ من هبة جماعية تقتلعهم من أصولهم وتريح منهم البلاد والعباد.

  4. حكومة قذرة وعفنة، فشلت فى كل الملفات. كل شيء تدهور اضعاف ومستوى الفقر وصل درجات مخيفة، وانهارت الخدمات تماما.. شاطرين بس في التمكين لانفسهم وزوجاتهم واصدقاءهم وطرد الكفاءا تحت زريعة ازالة التمكين.

  5. دي فضيحة.علي السودان السلام و السودانيين كمان..الناس شايفة البحصل و يقولو مدنيااااو..حرية سلام عدالة ياهاد دي .

  6. -ينبذو في الشرطة ليل ونهار قلنا طبيعي اي فوضجي بيكون عندو عداء مع جهات تنفيذ القانون..
    – ينبذوا الامارات والسعودية ليل ونهار قلنا عادي يمكن زعلانين من الدول العربية لانها شايفة السودان جسم غريب في الجامعة العربية..
    – اخيرا بدوا يتلومو مع الدول الافريقية.
    يا كافي البلاء لا بيفهموا في اقتصاد لا سياسة لا تاريخ لا جغرافيا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *