سياسية

وفد وزارة الخزانة:رفع اسم السودان من قائمة الارهاب مسألة وقت


-أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر شريك استراتيجي فى العمل مع السودان لتجاوز تحديات المرحلة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء وفد وزارة الخزانة الأمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب برئاسة مساعد الوزير السيد مارشال بيلنغسلي، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفيرعمر بشير مانيس ووزير الدولة بالخارجية د.عمر قمر الدين.

وجدد رئيس مجلس الوزراء حرص حكومة الفترة الانتقالية على تحقيق السلام الشامل والعادل وتحسين الوضع الاقتصادي، وعبر سيادته عن فخره بالنموذج السوداني الذي يقوم على الشراكة بين المدنيين والعسكريين للخروج بالسودان إلى بر الأمان ووضع لبنات أساسية لبناء نظام ديمقراطي قوي في البلاد.

وتناول اللقاء الدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية في إطار مساندة ومساعدة الحكومة الانتقالية لتنفيذ أولوياتها وبرامجها خاصة في مجالي الاقتصاد والسلام.

من جانبه عبر وفد وزارة الخزانة الأمريكية لمكافحة تمويل الإرهاب عن سعادتهم بزيارة للسودان، وأوضح الوفد أن القيود المالية والاقتصادية تم رفعها عن السودان، وأكد أن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مسألة وقت وأشاروا إلى وجود لجان في أمريكا تعمل في هذا الشأن.

سونا