سياسية

والي الخرطوم يوجه بإكمال الخدمات الأساسية


أكد والي الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد دعم حكومة الولاية للمبادرات الشعبية والتي تعمل على توفير الخدمات الضرورية وتساهم مع الحكومة لإنشاء المرافق العامة بأرياف الولاية.

وامتدح الوالي لدى لقائه بمكتبه اليوم بأعضاء هيئة تطوير منطقة السليمانية غرب بالريف الجنوبي لمحلية أم درمان برئاسة المهندس العاقب سليمان طه وبحضور المك عجيب الهادي امتدح جهود لجان التطوير بالريف وسعيها المتواصل لتهيئة البيئة التعليمية والصحية في المناطق الطرفية بالقرب من سكان القرى.

ووجه الوالي وحدات الولاية المعنية بتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي للمدارس الجديدة بالمنطقة ومدها بالمعلمين كما وجه بتوفير المعدات والكادر الطبى للمرافق الصحية وربطها بخدمات التأمين الصحي.

وأكد عابدون التزام الولاية بتكملة الطريق الرابط بين قرى الريف الجنوبي لأم درمان ومواقع الخدمات العلاجية حتى مستشفى بابكر ود الجبل جنوبا بالإضافة إلى إكمال شبكات المياه وتكملة محطة مياه الريف الجنوبي حتى ينعم إنسان الريف بإمداد مائي مستقر.

من جانبه، أشار رئيس هيئة تطوير منطقة السلمانية لأهمية إكمال الطريق المعبدة لتقدم خدمات لأكثر من 60 قرية وتساهم في تسهيل حركة المنتجين وطالبي الخدمات العلاجية والتعليمية، وأوضح أن هيئة التطوير تعمل مع الولاية لإكمال النواقص من الخدمات الضرورية وترقية البيئة العامة والمساهمة في حملات إصحاح البيئة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *