سياسية

ناظم يعلن عن خطوات لدعم المرأة بالولاية


أعلن مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم الأستاذ ناظم حسن بشير عن الشراكة بين الوزارة واتحاد بائعات الأطعمة والشاي في القطاع غير المنظم بالتعاون مع العديد من الجهات.

جاء ذلك لدى مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي نظمته منظمة الابتكار وريادة الأعمال وشركاؤها بقاعة مأمون بحيري في ختام الفعاليات باليوم العالمي للمرأة، ولفت إلى أن الشراكة في مجال تصنيع الأغذية والإمداد الغذائي بالدور الإيوائية بالتعاون مع منظمة صدقات ومنظمة الابتكار وريادة الأعمال في مجال الإدارة العامة والإدارة المالية والمشتريات والتخزين لمساعدتهم في تكوين شركة أغذية حال نجاحهم لينافسوا بها عند طرح العطاءات.

كذلك تمكينهم من المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ودعمهم لتقديم الوجبة المدرسية وهي خطوات عملية وفعلية لتمكين المرأة في هذا القطاع الذي يوصف بالمهم.

ووعد ناظم بتسخير موارد الدولة وتوظيفها لدعم هذا القطاع ليصبح قطاعا منظما.

وحيا الكنداكات لما قدمنه من تضحيات، مؤكدا أن ٩٠%من النساء في وزارة التنمية الاجتماعية يشغلن المناصب القيادية في الوزارة تتويجا لمجهوداتهن الكبيرة مثمنا دور الشركاء مع المؤسسات الحكومية وزارة التنمية الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بقيادة منظمة الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد دور المانحين ممثلا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمات الأمم المتحدة UNDP وشركة حجار التي تمثل القطاع الخاص للعمل معا من أجل التنمية وتحقيق شعار حنبنيهو. وأشاد ببرنامج الاحتفال المميز والداعم لبرنامج ريادة الأعمال.

ونقل تحيات الأستاذة لينا الشيخ وزير العمل والتنمية الاجتماعية الاتحادية وموقفها المناصر لقضايا المرأة على مستوى السودان وعزز من دور المرأة مؤكدا على العمل في توعية المجتمع في ظل التغيير لتقبل دورها كدور قائد وأن من حقها أن تقود وأن تتقلد المناصب القيادية مثل رئاسة القضاء والخارجية كما حدث الآن وثمن دور المرأة من ذوي الإعاقة والاهتمام بكافة حقوقها حتى تتخذ موقعها الفاعل في التنمية والبناء.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *